ترفيه

جماد بحرف ع ونبات وحيوان للأطفال

يحتل حرف العين المرتبة الـ18 من بين حروف اللغة العربية ، ويقابله الكثير من الحروف في اللغة الإنجليزية ، فمن الممكن كتابته بحرف : ( A أو  E  أو O ) بالاعتماد على حالة تشكيل الحرف ، وهو من ضمن الحروف الموصولة الغير منطوقة ، وشبيه إلى حد كبير بحرف الغين فما يفصلهم هو نقطة فقط ، وفي هذا اليوم سوف نتناول جماد بحرف ع ونبات وحيوان للأطفال.

أسماء جماد تبدأ بحرف الـ(ع):

  1. عوامة : وهي عبارة عن شيء ما منتفخ بالهواء يتم استعماله بهدف الإبحار لمن لا يستطيع السباحة ، ويوجد أنواع وأشكال عديدة من العوامات ، ويتم لبسها في بعض الأوقات بهدف النجاة من الغرق.
  2. عقارب الساعة : وهي عبارة عن أجزاء بسيطة للغاية موجودة داخل الساعات نستطيع عن طريقها أن نتعرف على الوقت.
  3. عطر : وهو عبارة عن سائل أو رذاذ يمتلك رائحة رائعة للغاية ينتشر بصورة سريعة في المكان ، وهذا بسبب احتوائه على سلسلة من الجزيئات ذات الروائح الجميلة ، ويتم استعمال العطور من قبل العديد من الأشخاص حتى يكتسبوا رائحة ذكية.

للمزيد يمكنك قراءة : جماد بحرف ز

أسماء جماد بحرف العين مكون من 4 حروف:

  1. عربة : وهي عبارة عن مركبة أو سيارة من ضمن وسائل النقل المستعملة كثيراً في كافة أرجاء العالم ، ويوجد العديد من أنواع العربات الحديثة والمتطورة بشكل كبير يستعملها الناس للذهاب إلى أشغالهم.
  2. علبة : وتعرف على أنها شيء مصمم بألوان وأشكال عديدة ، فمن الممكن أن تكون مستطيلة الشكل أو مربعة الشكل أو دائرة الشكل ، وتصنع بواسطة كرتون أو بلاستيك ، ووظيفتها تكمن في حفظ الكثير من الأمور كالأطعمة والكبريت وأشياء المطبخ والبيت.
  3. عقار : وهو عبارة عن بيت أو شركة أو مؤسسة أياً كانت يتم استعمالها بكثرة من أجل تلبية احتياجات الناس.
  4. علاج : ليس هناك شخص لا يعرف العلاج ؛ فهو عبارة عن وسيلة نلجأ إليها من أجل الشفاء من مرض ما ، ويتم وصف العلاج من خلال الدكتور المتخصص ونذهب للصيدلية من أجل الحصول عليه ، لأنها الجهة الوحيدة المنوط بها بيع الأدوية.
  5. عكاز : ويعرف على أنه ساق مصنوع من الخشب يتم استخدامه للكثير من الأغراض ، ويستعمل بكثرة من قبل المسنين.
  6. عظام : وهي عبارة عن جزء أساسي من جسم الشخص له هيئة خاصة ، وبسببها يتمكن المرء من الحركة والتحكم في كافة أنحاء جسده ؛ وللعظام أهمية بالغة وعلى المرء أن يحافظ عليها.

أسماء حيوانات أليفة تبدأ بحرف الـ(ع):

يوجد الكثير من الحيوانات الأليفة تبدأ بهذا الحرف ، وتلك الحيوانات لديها إفادة جمة للبشر ، وبعضها يعشقها العديد منا ويحب تربيتها ، ومنها على سبيل المثال :

  1. عجل : وتلك الكلمة تطلق على صغير البقر ، وهو حيوان يحرص البشر في أماكن الريف على اقتنائه وتربيته ، وذلك من أجل الاستفادة من لحومه وحليبه أو التجارة فيه وربح الأموال ؛ ويقيم الكثير من الأشخاص من الخبراء بمجال الإنتاج الحيواني بعض المزارع من أجل تربية العجول وتوريدها لمصانع اللحوم ، ذلك فضلاً لبيعها في السوق ، ومن الجدير ذكره أن العجل يتغذى بصورة أساسية على النباتات والحبوب المختلفة فضلاً للأعلاف.
  2. عنزة : وتلك الكلمة تطلق على الماعز في الكثير من الدول العربية ، ويعتبر ذلك النوع من الحيوانات ينتمي لفصيلة الثدييات ، يقتنيها ويربيها البشر في البيوت والمزارع ، ويتغذى هذا النوع من الحيوانات على الحشائش الخضراء والنباتات وكافة ما تنتجه الأرض من حبوب ، ويعتبر لحم الماعز مفيد للغاية للبشر ، ويدخل وبره في العديد من الصناعات.

للمزيد يمكنك قراءة : جماد بحرف ح

أسماء حيوانات خطيرة تبدأ بحرف الـ(ع):

  1. عقرب : وذلك النوع يعد من ضمن الحيوانات الزاحفة التي يحرص البشر على التخلص منهم ، وهذا نتيجة للدغته المؤلمة والضار والتي من الممكن أن تؤدي للموت ؛ ويتسم العقرب بامتلاكه 8 أرجل فضلاً لمخلبين ، وهناك بعض الأنواع السامة والخطيرة والنوع الأخطر منه هو الأكثر سمية في العالم ؛ فلدغة واحدة منه كفيلة لقتل شخص في ثوان معدودة.
  2. عرسه : ذلك الحيوان يعد من ضمن القوارض ، ويشبه إلى حد كبير في هيئته للفأر ، ويؤدي لتلف العديد من المزروعات والمنازل ، ويحرص البشر على القضاء عليه نتيجة لأضراره ، ويتغذى بصورة أساسية على النبات وامتصاص دماء الطيور.
  3. عظاءة : وهي عبارة عن نوع من أنواع السحالي التي تنتمي للزواحف ، وهي خطيرة للغاية ويحرص البشر على التخلص منها في أي مكان يرونها فيه.
  4. عربيد : وهي عبارة عن نوع من الحيوانات الزاحفة التي تشبه كثيراً الثعابين إلا أنها ليست سامة مثل الثعابين ، ويتغذى بصورة رئيسية على الفئران والنباتات وبقية الحشرات الأخرى ، وفي العديد من البلدان العربية يطلق عليه اسم الثعبان الأسود ، وقد يصل طوله لمتر ونصف.
  5. عنكبوت : يصنف من ضمن أنواع الحشرات ، وينقسم لقسمين ، منها ما هو مفيد للبشر إذ يخلصهم من الحشرات ويقوم بأكلها ، ومنها نوع آخر ضار للغاية ؛ وللعنكبوت أنواع كثيرة يقال بأنها أكثر من 40 ألف نوف ، ويبني هذا النوع من الحشرات منزله على صورة خيوط رفيعة الحجم ، ويمكنهم أن يهضموا طعامهم قبل ابتلاعه ، ويعزى سبب هذا الأمر لأنها تقوم بفرز عصارات هاضمة خارج جسدها ثم تناوله بعد هذا ، وعليه فيتم هضم الأكل قبل تناوله!

أسماء نباتات بحرف العين:

  1. عنب
  2. عدس
  3. عكوب
  4. عنكبوت
  5. عرف الديك
  6. عباد الشمس
  7. عرق السوس
  8. عرعر
  9. عصفر
  10. عليق
  11. عصا موسى
  12. عنبر
  13. عين جمل

للمزيد يمكنك قراءة : جماد بحرف ص

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى