الغاز

الغاز رياضيات وحلولها Facebook للعباقرة

الغاز رياضيات وحلولها

إن ألغاز الرياضيات مع الحل تستعمل بغرض مساعدة بعض الناس على تنشيط عقولهم ، كما أن هناك من يفضلون الاستمتاع بأوقاتهم عن طريق طرح بعض الألغاز على بعضهم البعض ، فعند قيام هؤلاء الناس بحل مثل تلك الألغاز ، يقوم ببعض الأمور التي تساعدهم في تنشيط العقل ، وهذا بهدف الاستمتاع بالتفكير بحل تلك الألغاز ومن المتميز بألغاز الرياضيات ، حيث أن الجميع يستمتع بحل الألغاز سواءً كان كبير أم صغير ، وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكم متابعينا الأعزاء متابعي موقع احلم موضوع تحت عنوان الغاز رياضيات وحلولها Facebook للعباقرة ، سوف نجمع لكم في هذا الموضوع كم كبير جداً ومجموعة ضخمة من أحلى وأجمل وأروع الألغاز المسلية التي نأمل أن تعجبكم وتقوموا بمشاركتها مع أصدقائكم على مواقع التواصل الاجتماعي ، وحتى لا نطيل عليكم تعالوا نستمتع معاً بقراءة هذه الألغاز.

ألغاز رياضيات وحلولها:

اللغز/ أوجد الأرقام المتتالية التي تأتي في الشهر ويكون ناتج جمعها هو مائة؟

الجواب/ تلك الأرقام هي : (18 و19 و20 و21 و22).

اللغز/ ما هي الطريقة التي من الممكن أن يكون ناتج جمع رقمي تسعة وسبعة هو أربعة؟

الجواب/ عندما تكون الساعة 9 في الصباح ، ونقوم بإضافة سبعة ساعات أخرى ، فستصبح الساعة الرابعة عصراً.

اللغز/ لو كانت عقارب الساعة تعلن عن أن الساعة الآن 3:55 ، فكم سوف يصبح الوقت عندما نأخذ كل عقرب مكان العقرب الآخر؟

الجواب/ لو تم استبدال أماكن عقارب الساعة فسوف تصبح عند 11:15.

اللغز/ أوجد الرقم الذي بالإمكان أن يقبل القسمة على رقم اثنين ورقم ثلاثة ورقم أربعة ورقم خمسة ورقم ستة ، وفي كل الأوقات يكون المتبقي من عملية القسمة واحد فقط؟

الجواب/ الرقم هو واحد وستون.

اللغز/ لقد أتى رجل لصندوق به مال ، أخذ نصف ما في الصندوق ، ووضع درهم واحد فقط ، ثم أتى رجل آخر وفعل نفس ما فعل الأول ، وتبعه ثمانية من الأشخاص ، قاموا مثل ما فعل الأول ، وبعد أن انتهوا ظل في الصندوق درهمين ، أوجد عدد الدراهم التي كانت في الصندوق بالبداية؟

الجواب/ الدراهم الموجودة بالصندوق كانت درهمين فقط.

للمزيد يمكنك قراءة : الغاز جديدة

ألغاز طويلة:

اللغز/ لقد اجتمع ثمانية أفراد بأحد الدوريات ، وبنهاية تلك الجلسة قام الجميع وتصافحوا قبل أن ينصرفوا ، فقد قام كل فرد منهم بمصافحة كل الأفراد الآخرين ، فكم مرة حدثت المصافحة باليدين؟

الجواب/ إن المصافحة قد حدثت باليدين ثمانية وعشرون مرة ، فالفرد الأول قد قام بمصافحة خمسة أشخاص ، وهكذا حتى آخر شخص ، وذلك يعني جمع (7 + 6 + 5 + 4 + 3 + 2 + 1 = 28).

اللغز/ في يوم من الأيام قام أحد المدرسين بطرح سؤال رياضي ، وكان ذلك السؤال هو : يوجد 8 أشكال مختلفة لعدد 8 فهل يمكنكم أن تقوموا بإجراء لهم عملية جمع كي نحصل في نهاية المطاف على الناتج (1000)؟

الجواب/ إن الإجابة هي أن نجمع : (8 + 8 + 8 + 88 + 888) كي يصبح الناتج في النهاية (1000).

اللغز/ لقد بدأ باص رحلة وبه عدد من الركاب في توقفه الأول نزل منه ثلث ما كانوا فيه ، وصعد أربعون راكب جديد ، وفي توقفه الثاني نزل ¼ الموجودين فيه وصعد اثنين وخمسون راكب آخر ، وفي توقفه الثالث نزل خُمس من كانوا فيه وصعد خمسة وثلاثون راكب جديد ، وبالمحطة الأخيرة نزل كل الركاب البالغ عددهم مائة وثلاثة وستون راكب ، إذا جد عدد الركاب الذي بدء الباص رحلته بهم؟

الجواب/ (163 – 35 = 128 ، 128 × 4 / 5 = 160 ، 52 – 160 = 108 ، 108 × 3 / 4 = 144 ، 40 – 144 = 104 ، 104 × 2 / 3 = 156 ، إذن فعدد الركاب الذين كانوا متواجدين في هذا الباص تعدادهم مائة وخمسة وستون راكب.

للمزيد يمكنك قراءة : الغاز دينية صعبة

ألغاز مصورة:

الغاز شيقة
الغاز شيقة
للأذكياء فقط
للأذكياء فقط
مسألة رياضية
مسألة رياضية

للمزيد يمكنك قراءة : الغاز سهلة للاطفال

هل تعلم بأنه يوجد الكثير من المنظمات التي تستخدم اللغز في تنشيط عقل الطفل ، بالإضافة إلى أن الألغاز تكسب الإنسان المزيد من المعلومات ، وإلى هنا متابعينا الكرام نكون قد وصلنا إلى ختام مقال الليلة وقد تكلمنا ودار حديثنا فيه حول الغاز رياضيات وحلولها Facebook للعباقرة ، وضعنا بين أيديكم باقة مختارة من أحلى الألغاز المحيرة ، فقد أرفقنا لكم ثلاث فقرات رائعة ، قدمنا في أول فقرة لدينا ألغاز رياضيات وحلولها ، وفي ثاني فقرة وضعنا لكم عدد من الألغاز الطويلة ، وختمنا حديثنا بفقرة بعنوان ألغاز مصورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى