الغاز

جماد بحرف ز وحيوانات وبلدان – لعبة مسلية للأطفال

بالإمكان اللجوء لأسماء جماد بحرف ز بألعاب الذكاء والسرعة التي يفضلها العديد من الناس ، وذلك بسبب أنها تعمل على تنمية المهارات ، فبالرغم من أنها لعبة قديمة إلا أنها لا تزال المفضلة عند الكثير من الناس ، وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكم متابعينا جماد بحرف ز وحيوانات وبلدان – لعبة مسلية للأطفال ، فقط تابعوا معنا.

أسماء جماد بحرف ز:

  1. زجاج : ويتم تعريفه على أنه أحد العناصر التي نتعامل معها بصورة يومية ، إذ يتم استخدام الزجاج بتصنيف المرايات أو الكؤوس ، ويوجد الكثير من الأشكال والألوان التي تختلف حسب استخداماتها.
  2. زنزانة : وهذه الكلمة تعني سجن! وهي عبارة عن غرفة مظلمة يوضع داخلها المجرمين والمفسدين في الأرض أو المذنبين من وجهة نظر الدولة! ونشير هنا لأن الزنازين تكون صعبة الدخول والخروج منها من غير إذن من المسئولين والقائمين على السجن.
  3. زبالة : ويتم تعريفها على أنها المخلفات التي يقوم الإنسان بالتخلص منها بصورة دورية ، ومن الجدير بذكره أنه من الممكن إعادة تدوير الزبالة أو القمامة ويحدث هذا من قبل العديد من الشركات والهيئات المختصة.
  4. زهرية : وهي عبارة عن وعاء أو إناء يوضع بداخله الورود ويصنع بواسطة مادة البورسلين في الكثير من الأوقات أو من خلال مادة البلاستيك.
  5. زمزم : ولا يوجد مسلم لا يعرف ماء زمزم الماء المقدس التي أخرجت بأمر من الله عز وجل لإسماعيل عليه السلام عندما كانت تطوف والدته السيدة هاجر عليها السلام بحثاً عن المياه.

للمزيد يمكنك قراءة : جماد بحرف ص وحيوانات وبلاد

حيوانات بحرف ز:

  1. زرافة : وتعتبر من أنواع الحيوانات التي تنتمي لفصيلة الثدييات ، وتتغذى بشكل رئيسي على النباتات والأشجار ، وتعد واحدة من أطول الحيوانات المعروفة في يومنا هذا ، وهي صاحبة 4 أرجل ، كما أن لديها أقدام طويلة للغاية ورفيعة فضلاً لعنق طويل جداً ، ويطلق عليها بعض الأشخاص اسم الجمل النمري ، وهذا نتيجة لجسمها الذي يشبه جسم الجمل ولون جلدها الذي يشبه لون جلد النمر ، وكلمة الزرافة في اللغة العربية تشير للرشاقة والأناقة.
  2. زبابة : وتعتبر واحدة من ضمن أنواع الثدييات صاحبة الذيل الطويل والأنف الطويل والمدبب ، يمتلك الذباب حاسة بصر ضعيفة مقارنةً بغيرها من الكائنات ، لهذا تعتمد بصورة كبيرة على حاسة الشم ، وتتغذى مثل تلك الأنواع على الحشرات صغيرة الحجم واللافقاريات.
  3. زرزور : ويتم تعريفه على أنه طائر ذات حجم متوسط واسمه بالكامل هو الزرزور الأوروبي ، ويبلغ طوله نحو عشرون سنتيمتر ، ويتميز بلون أسمر مخلوط بألوان متعددة كاللون الأزرق والأصفر والبني ، كما أنه يتغذى على الحشرات ذات الحجم الصغير والفواكه وبعض الحبوب ، كما أن هناك اثنا عشر نوع تقريباً منه متواجد في العالم.
  4. زنبار : ويعرفه البعض باسم دبور ، ويعتبر من أنواع الحشرات التي تنتمي لفصيلة مفصليات الأرجل ، وشبيه بصورة النحل إلا أنه أكبر بالحجم ويمتلك مخالب ، ويوجد نوعين منه ألا وهما : الدبابير الفردية والدبابير الاجتماعية ، ومن الجدير ذكره أن لدغته موجعة للغاية للكثير من البشر.

للمزيد يمكنك قراءة : جماد بحرف ع و ش / اتوبيس كومبليت جميع الحروف

دول تبدأ بحرف ز:

  1. دولة زيمبابوي : وهذه البلد تعد من بلدان القارة السمراء ، وتوجد بالتحديد في المنطقة الجنوبية منها ، وكانت تعرف في وقت ماضي باسم جوهرة إفريقيا ، وهذا الاسم أطلق عليها نتيجة للازدهار الكبير الذي حدث وقتها ، وتعرف كذلك باسم رويسيا الجنوبية ، وكان يطلق عليها هذا الاسم عندما كانت محتلة من بريطانية ، ويبلغ عدد سكان البلاد نحو خمسة عشر مليون نسمة على مساحة تقل عن أربعمائة ألف كيلو متر مربع وعاصمتها هي مدينة هزاري ، وأهم ما تشتهر به البلاد هي أنها وجهة سياحية محببة عند الملايين من الناس في كافة أرجاء العالم ممن يعشقون المغامرة والمتعة.
  2. دولة زامبيا : وهي جمهورية زامبيا تقع في القارة السمراء وبالتحديد في الناحية الجنوبية منها ، وهي بلد ليست ساحلية ، ويبلغ عدد سكانها نحو عشرون مليون شخص ، ومساحتها نحو مليون إلا ربع مليون كيلو متر مربع ، وعاصمتها هي مدينة لوساكا ، وأهم ما تشتهر به البلاد كثرة الحدائق ومناطق السفاري والبراري ، ذلك بالإضافة للشلالات الأشهر في العالم ألا وهي شلالات فيكتوريا نسبتاً لاسم الملكة التي قامت بتشييدها.

مدن بحرف ز:

  1. مدينة زيورخ : وتعد هذه المدن من ضمن المدن السويسرية الموجودة في المنطقة الشمالية من البلاد ، ويقرب تعداد المدينة من نصف مليون نسمة ، ويوجد بداخلها المصرف العالمي للمال في سويسرا ، وتعد أزقة المدينة واحدة من أقدم الأحياء إذ يرجع تاريخها لما قبل العصور الوسطى ، وتعد المدينة واحدة من أهم المدن في البلاد ، وذلك لأنها واحدة من أكبر المدن من حيث الحجم وتعداد السكان أيضاً ، وبها كافة المتاجر وكافة الماركات العالمية.
  2. زغرتا : وهي واحدة من أبرز المدن اللبنانية الموجودة في المنطقة الشمالية في البلاد ، ويبلغ تعداد سكانها نحو خمسة وخمسون ألف شخص يعيشون على مساحة تبلغ مائة وثمانون ألف كيلو متر مربع ، وتشتهر المدينة بإنتاجها الضخم للزيتون ، فضلاً لمطابخها المميزة التي تقوم بنصاعة أشهى أنواع الأكلات والحلويات ، كما تشتهر المدينة بالكباب والعديد من الأنواع الأخرى.
  3. زحلة : وهي أيضاً مدينة لبنانية يبلغ تعداد سكانها ستون ألف نسمة ، ويطلق عليها اسم عروس البقاع وجار الخانق ، وذلك نتيجة لموقعها الجغرافي المميز.

للمزيد يمكنك قراءة : جماد بحرف الباء والألف للأطفال

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى