الغاز

جماد بحرف ع و ش / اتوبيس كومبليت جميع الحروف

حرف العين يعد الحرف المميز عند الكثير منا ، ويتواجد في العديد من الأسماء إذ تبدأ به ، ويتم استعماله في العديد من الألعاب والأمور الممتعة ، ومن أبرزها لعبة أتوبيس كومبليت التي كانت وما تزال من أمتع وأحلى الألعاب على الإطلاق ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف على جماد بحرف ع و ش / اتوبيس كومبليت جميع الحروف.

أسماء جماد بحرف العين مكونة من 4 حروف:

  1. عقار : وهي عبارة عن بيت أو مبنى كبير يستعمل هذا اللفظ كثيراً من قبل المؤسسات الحكومية أو عند إرسال عنوان لإنسان ما لا بد من ذكر الرقم الخاص بالعقار الذي يقطن بداخله.
  2. علبة : وتعرف على أنها شيء مصمم بألوان وأشكال متعددة من الممكن أن تكون مربعة أو شكلها مستطيل أو دائرية ، ومن الممكن أن تصنع من قبل البلاستيك أو الكرتون ، ويتم استعمالها من أجل حفظ الأكل أو الأشياء باختلافها ، وتستعمل كثيراً داخل البيوت وبالخصوص المطابخ.
  3. عربة : وهي عبارة عن مركبة أو سيارة ، تعتبر من ضمن وسائل النقل المستعملة بكثرة ، ويوجد العديد من الأنواع الحديثة والمتطورة والقديمة التي يستعملها الناس ، والعربات دوماً في تطور ، ويوجد اسم ثان يطلق عليه عربة ألا وهو العربات التي يتم استعمالها في الزراعة التي تجر من خلال الأحصنة والحمير أعزكم الله.
  4. علاج : وهو عبارة عن عقار أو طريقة يتم استعمالها وتناولها بهدف شفاء الإنسان من مرض ما ، ويتم وصف العلاج من خلال الدكتور المتخصص ، ويتم صرف العلاج من داخل الصيدليات التي توجد خصيصاً لأجل هذا الغرض ، ولا بد وأن تكون مصرحة من قبل وزارة الصحة.
  5. عكاز : وتُعرف العكاكيز على أنها ساق خشبي كثير الأشكال والأحجام ، ومن الممكن أن يكون معدني ، ويتم استخدامه من قبل المسنين بغرض المشي والإتكاء عليه.

للمزيد يمكنك قراءة : جماد بحرف الهاء

أسماء جماد تبدأ بحرف العين مكونة من 3 حروف:

  1. عطر : وهو عبارة عن رذاذ أو سائل عطري يمتلك رائحة رائعة ينتشر بشكل سريع في كافة أرجاء المكان نتيجة لتكوينه من سلسلة من الجزيئات التي تعطيه رائحة جميلة ، ويوجد العديد من أنواع العطور التي يستعمل الشباب والفتيات وتمدهم بأجمل الروائح.
  2. عظم : وتُعرف على أنها جزء لا يتجزأ من جسم البشر ، وتكمن وظيفها في إعطاء جسم الإنسان الهيئة التي هي عليه بالإضافة لأنها تجعل بإمكانه التحرك والتحكم في كافة جسمه ، وللعظم أهمية بالغة على الإنسان أن يحافظ عليه كثيراً.

للمزيد يمكنك قراءة : بلاد بحرف ث

أسماء جماد تبدأ بحرف الواو:

  1. ولاعة : وهي عبارة عن أداة يتم استعمالها عند إشعال النيران ، فلا يوجد شخص مدخن إلا ويمتلك تلك الولاعة ، كما أننا نستعملها داخل المطابخ من أجل إشعال البوتجاز ، وعلينا أن نتعامل معها بحرص لأن الخطأ قد يؤدي لكارثة كبيرة.
  2. ورث : وهذا الشيء يتركه الآباء أو الأجداد لأبنائهم ، ولا بد وأن توزع التركة أو الورث وفقاً للشريعة الإسلامية التي ندين بها ، وذلك الورث قد يكون على شكل عقارات أو نقود أو ذهب أو غيرها.
  3. وسام : وهذا الشيء يعطي للشخص المبدع المتفنن في شيء ما ، فهو عبارة عن تقدير الجهة أو الدولة التي تقوم بتقديمها للشخص وإبداعه وإسهامه في أمر ما.

أسماء جماد تبدأ بحرف العين:

  1. شبكة : وهي عبارة عن أداة يستعملها الصيادون بغرض صيد السمك من البحر ، ويتم صناعتها من مواد كثيرة.
  2. شراب : وهي عبارة عن نوع يتم ارتدائه في القدم ، للكثير من الأغراض منها على سبيل المثال : التدفئة ، أو يلبس عند ممارسة التمارين الرياضية أو لعب كرة القدم من أجل تزيين القدم ، وفي بعض الأوقات يتم لبسه لأغراض علاجية ، ويتم صناعة الشراب من أقمشة ومواعد كثيرة ، كما أنه يوجد بعض الأنواع يتم صناعتها من الجلود وتكون الأفضل.
  3. شباك : ويطلق عليها كذلك اسم نافذة ؛ وهو عبارة عن الباب الذي يقوم بتغطية فتحة بجدار المبنى ، ونستطيع التحكم فيه سواءً كنا نريد قفله أو فتحه للسماح بدخول الهواء.
  4. شموع : وهي عبارة عن مادة كيميائية بإمكانها أن تحافظ على بقاء الفتيل مشتعل لمدة كبيرة ، وكانت منذ زمن قريب هي الطريقة من أجل إضاءة المكان ؛ أما الآن فيتم استعمالها من أجل الزينة ، بالإضافة لبعض الاستعمالات الأخرى الغير هامة.
  5. شظية : وهي عبارة عن قطعة حادة متينة مصنوعة من أي مادة معدنية أو مصنوعة من الزججا.
  6. شنطة : وهي عبارة عن أداة مصنوعة من القماش أو من الجلد أو من غيرها من المواد ، ويتم استعمالها من أجل حمل الأمتعة ، ويطلق عليها البعض اسم الحقيبة.
  7. شاكوش : وهو عبارة عن قطعة مصنوعة من الحديد مثبتة بنهاية عمود تمت صناعته من الخشب أو من الحديد أيضاً ، ويتم استعماله من أجل التكسير أو دق المسامير ، وغيرها الكثير من الاستخدامات.
  8. شرشف : وذلك المصطلح يقال للغطاء الذي نقوم بتغطية السرير به ، أو يطلق على الثوب الكبير الواسع.
  9. شمسية : وهي عبارة عن أداة يتم استعمالها من أجل الحماية من أشعة الشمس المباشرة.
  10. شاش : وهي عبارة عن قماش يتم استعمالها من أجل تضميد الجروح ، وفي الغالب ما يكون ناعم ومليء بالثقوب من أجل التهوية.
  11. شبشب : وهو عبارة عن نوع من الأحذية يتم لبسه عند الخروج.
  12. شراع : وهو عبارة عن قطعة من القماش يتم استعمالها بالقوارب صغيرة الحجم ، ووظيفتها جعل القارب يتحرك بسبب الرياح.

للمزيد يمكنك قراءة : 10 الغاز شعبية مضحكة وحلولها قديمة

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى