الغاز

جماد بحرف الواو ونباتات وحيوانات بحرف الـ(و)

جماد بحرف الواو ونباتات وحيوانات بحرف الـ(و) تعتبر من أبرز الأسئلة المتداولة من أجل تقضية وقت مسلي ومضحك وممتع ؛ ويعتبر حرف الواو من أجمل حروف اللغة العربية المكونة من ثمانية وعشرون حرف ، فيعتبر حرف منفصل غير منقط كالكثير من الحروف الأخرى ، وفي الأسفل متابعينا الكرام متابعي موقع احلم سوف نذكر لكم أبرز أسماء الجماد والنباتات والحيوانات التي تبدأ بهذا الحرف ، فقط تابعوا معنا.

أسماء جماد بحرف الواو مكونة من 3 حروف:

  1. ورق : وهي عبارة عن مادة يتم من خلالها صناعات عدة ؛ كالكتب والصحف والمجلات والجرائد ، ويستعملها الناس من أجل الكتابة عليها في أغراض متعددة منها على سبيل المثال : التعليم أو من أجل كتابة أشياء من الممكن نسيانها ، وقد عرف الورق منذ زمن بعيد للغاية ، فما نعرفه أن الفراعنة كانوا يستخدموا وقاموا وقتها بزراعة نبات أطلقوا عليه اسم البردي الذي كان يستعمل بصناعة الأوراق.
  2. وشم : ويتم تعريفه على أنها رسومات تكون مختلفة الأشكال ؛ وترسم على أي منطقة في مناطق جسم الإنسان سواءً أكان الصدر أو الرجل أو الظهر ، وذلك بهدف التزيين ، ويستعمله الرجال والنساء على حد سواء ؛ إلا أنه في ديننا الإسلامي محرم على الرجال.
  3. وتد : ويتم تعريفه على أنه قطعة تكون صلبة مصنوعة من الخشب يتم تثبيتها في الأرض من أجل استخدامها بأغراض مختلفة كربط حبل الخيمة على سبيل المثال.

للمزيد يمكنك قراءة : جماد بحرف س

أسماء جماد بحرف الواو مكونة من 4 حروف:

  1. وادي : ويتم تعريفها على أنها ممر ضيق يكون بين جبلين ، ومن الممكن استعماله كطريق من أجل سير المركبات ومرتادي الجبال ، كما من الممكن استعماله كذلك بنصب الخيام ما بين الجبال ، كما تفعل فرق الكشافة ؛ وهناك بعض النظريات التي تفيد بأن الأودية كانت في القديم عبارة عن مجرى مائي إلا أنها قد جفت من المياه فصارت على شكلها الحالي ؛ وفي جمهورية مصر العربية بالتحديد العديد من الأودية كوادي العلاقي الموجود بالصحراء الشرقية.
  2. وسام : وهو عبارة عن نوع من الجوائز التي يتم إعطائها للأشخاص المبدعين والمتفوقين في تخصص ما ؛ فيتم تجهيز حفل ضخم من أجل تكريم الشخص المتفوق وإعطائه مثل تلك الأوسمة ؛ ومن أبرز وأهم الأوسمة : وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى ، وقد حصل على ذلك الوسام الكثير من المبدعين بجمهورية مصر العربية كالسيدة سميرة موسى.
  3. وشاح : وهو عبارة عن لبس من الممكن أن يرتديه الرجل أو المرأة ؛ إلا أنها مشهور أكثر للنساء.

للمزيد يمكنك قراءة : بلاد بحرف س

أسماء جماد بحرف الواو مكونة من 5 حروف:

  1. ولاعة : وهي واحدة من أبرز وأشهر الأدوات المستعملة في حياتنا اليومية ، إذ أنها تحتوي على مادة بإمكانها الاشتعال نقوم باستعمالها من أجل إشعال النيران ، كما أن كل الأشخاص المدخنين يقومون باقتنائها لأنهم يستخدمونها أكثر من مرة في اليوم ، ويجب أن يتم التعامل معها بحذر كبير لأنها من الممكن أن تؤدي لحرائق يصعب السيطرة عليها ، كما يجب كذلك وضعها في مكان يكون بعيد عن متناول أيدي الصغار.
  2. وليمة : وتُعرف على أنها مائدة طعام كبيرة للغاية ، يتم تجهيزها عند المناسبات المختلفة لعدد ضخم من الناس ، على أن تحتوي تلك المائدة على كل الملذات من الأكل والشرب ، وفي الغالب ما تجهز الوليمة في المناسبات السعيدة المفرحة كإنجاب طفل على سبيل المثال.
  3. وسادة : وتُعرف على أنها واحدة من المفروشات التي يتم وضعها على السرير وهي موجودة في جميع المنازل ، ويستعملها المرء من أجل النوع أو الإتكاء عليها ، وتصنع من الكثير من المواد منها على سبيل المثال : الفايبر والقطن ، وتكون بألوان وأحجام وأشكال متعددة ، ويتم تغطيتها بأفخر أنواع القماش.

أسماء نباتات بحرف الواو:

  1. وهط : أو الأثل ؛ يعتبر من النباتات التي تبدأ بحرف الواو ويتم استعماله من أجل علاج وتسكين الكثير من الأوجاع كأوجاع الأسنان ، وأهم ما يميز تلك العشبة أنها مفيدة للغاية لكبد الإنسان ، لأنها تقوم بتنقية الكلى وتزيل أي شوائب بها.
  2. وهيب : وتلك النبتة عبارة عن عشب فريد من نوعه يتم زراعته في دولة اليمن ، ويتم استعماله في علاج الكثير من الأمراض ، بما في هذا الأمراض المتعلقة بالجهاز الهضمي.
  3. ورد : ويعد واحداً من أهم وأشهر النباتات التي تبدأ بحرف الـ(و) وينمو في العديد من الحدائق والمتنزهات ، وأهم ما يميز الورود هو توافرها بأنواع كثيرة واحتوائها على الكثير من الألوان السعيدة المفرحة كالأحمر والأصفر والأبيض ، وتمتلك رائحة ذكية يمكن استعمالها من أجل الزينة كما أنها تحتوي على بعض أنواع العلاجات.

أسماء حيوانات وطيور بحرف الواو:

  1. وحيد القرن : ويطلق عليه بعض الأشخاص أيضاً اسم الخرتيت ، ويتغذى هذا النوع من الحيوانات على الحيوانات النباتات ، ويعتبر من ضمن الحيوانات الكبيرة الضخمة كما أنه واحداً من أنواع الحيوانات المهددة بالانقراض.
  2. وروار : ويعد من ضمن الطيور صغيرة الحجم ذات الشكل الرائع ، وأهم ما يميز تلك الطيور هو ألوانها المبهجة المفرحة ، ويتغذى هذا الطائر بالتحديد على النحل.
  3. وقواق : ويعد من ضمن الطيور المغردة والرائعة ، وأهم ما يميزه هو جمال هيئته وصوته العذب الذي يخطف القلوب.
  4. وزغة : ويطلق عليه في جمهورية مصر العربية اسم البرص وبعض الدول العربية اسم أبو بريص ، ويعد من ضمن الكائنات الزاحفة التي يخاف منها الكثير من البشر وخصوصاً النساء.

للمزيد يمكنك قراءة : الغاز مع الحل وفوازير للاذكياء

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى