ترفيه

جماد بحرف ق – لعبة أتوبيس كومبليت

جماد بحرف ق – لعبة أتوبيس كومبليت ، هناك العديد من الأسماء صاحبة الأصول العربية والأعجمية التي تبدأ بحرف القاف والتي يستعملها العرب على نطاق واسع ، ويعتبر حرف القاف من ضمن الحروف المميزة والمتداولة بكثرة ، وفي هذا اليوم سوف نتناول معكم أسماء جماد بحرف ق – لعبة أتوبيس كومبليت ، فقط تابعوا معنا.

أسماء جماد مكونة من 3 حروف تبدأ بحرف القاف:

  1. قبر : وهو عبارة عن مكان يتم تجهيزه من أجل دفن الميت داخله ، ويسمى كذلك باسم اللحد ، ويحرف كافة الأشخاص على بناء القبور لأنها تعد دار الآخر بالنسبة للبشر ، وتتنوع القبور عند تشييدها فمنها القبور الخاصة بالذكور ومنها ما يخص الإناث ، ودوماً ما تذكرنا القبور بنهايتنا الحتمية ألا وهي الموت ؛ فلن يخلد فيها أحد!
  2. قفل : ويعرف على أنه أداة تستعمل من أجل إغلاق الأبواب ، ومنها على سبيل المثال القفل العادي وهناك أقفال إلكترونية ، ويتم تصنيعها بواسطة مادة صلبة في الغالب ما تكون نحاس أو حديد.
  3. قلم : ويعرف على أنها أداة تستعمل من أجل الكتابة ويتم ملأها بالحبر السائل الذي يمتلك الكثير من الألوان على سبيل المثال : اللون الأزرق واللون الأحمر واللون الأسود واللون الأخضر ، إلا أن الأزرق هو اللون الشائع ، وهناك أنواع مختلفة من الأقلام منها ما يتم استعماله في الكتابة داخل الكراسات والكتب ، وهناك أنواع أخرى تستعمل من أجل الكتابة على السبورة ، وهناك نوع أيضاً يتم استعماله في التلوين والرسم.

للمزيد يمكنك قراءة : جماد بحرف الهاء ونبات وحيوانات

أسماء جماد تبدأ بحرف القاف منوعة

  1. قطار : وهو عبارة عن وسيلة مواصلات شهيرة للغاية ، تلك الوسيلة تتألف من سلسلة من العربات المتصلة ببعضها البعض ، ويمشي القطار على قضيب مصنوع من أقوى أنواع الحديد ، وهو سريع للغاية وينتقل بين كافة الدول والمحافظات ، ويوجد أنواع عديدة منه ، بعض أنواعه يستعمل في نقل البضائع وبعضه يستعمل في نقل الناس ، ويعد هذا النوع من المواصلات رخيص الثمن مقارنةً مع غيره من وسائل المواصلات الأخرى.
  2. قبعة : وهي عبارة عن ملابس يتم استعمالها من أجل تغطية الرأس ، وتوجد بأشكال متنوعة وأحجام عديدة ، وأيضاً يتم تصنيعها من مواد متنوعة ، فيوجد بعض القبعات يتم صناعتها بواسطة الصوف وتستعمل في الغالب بفصل الشتاء ، كما يوجد نوع منه يصنع من خلال القطن ويستعمل في الغالب من قبل الصغار ويتم ارتداء هذه القبعات من أجل حمايتنا من الشمس وغيرها من الأسباب.
  3. قاموس : ويعرف على أنه كتاب ضخم مقارنةً بغيره من الكتب ، يحتوي على كلمات عديدة يقوم بتفسيرها وعرض معناها وكل الأمور المتصلة بها ، ويوجد أنواع مختلفة من القواميس منها على سبيل المثال قواميس عربية وقواميس إنجليزية وغيرها ، وعندما يجد المرء صعوبة في كلمة ما فلا يجد أمامه سوى القاموس الذي سيتعرف من خلاله على معنى هذه الكلمة.
  4. قفص : ويعرف على أنه صندوق يوضع بداخله أغراض وأشياء متعددة ، ويتم صناعته بواسطة البلاستيك أو الخشب ، ويوجد نوع آخر من الأقفاص يتم صناعته بواسطة الحديد ويستعمل بوضع الحيوانات داخله كالكلاب والقطط أو وضع الطيور ، كما أن هناك أقفاص حدية يوضع بداخلها الشخص المتهم في جريمة ما.
  5. قطر : ويعرف على أنه قطعة مستقيمة موجودة بداخل الصور والأشكال الهندسية ، على سبيل المثال : الدائرة والمربع والمستطيل ، ويعد القطر أكبر وتر بالدائرة ، كما أنها يضم عدد لا نهائي من الأقطار ، أما بخصوص المربع فإنه يضم قطران وأيضاً المعين والمربع.
  6. قصر : ويعرف على أنه مبنى كبير ومميز مكون من حجرات كثيرة يقطنه الملوك والأمراء وأصحاب النفوذ ورجال الأعمال ، ويحيط به حدائق شاسعة وأزهار لا أجمل منها ، ومن ضمن أشهر القصور الموجودة في جمهورية مصر العربية قصر رأس التين الموجود في مدينة الإسكندرية ، وهناك قصور أخرى كالمنتزه وغيرها ، كل تلك القصور تؤكد تقدم المصريين القدماء بمجال الفنون والعمارة.

للمزيد يمكنك قراءة : بلاد بحرف ل وحيوانات وجماد

أسماء أولاد عربية تبدأ بحرف القاف:

  1. قاسم : وهو عبارة عن اسم عربي الأصل ويشير لشخص موزع العطايا والهبات بشكل متساوي ويعتبر هذا الاسم الذي سماه الرسول محمد صل الله عليه وسلم على ابنه الذي كان يكنى به ، إذ كان يكنى فداه أبي وأمي بأبا القاسم.
  2. قصي : وهو عبارة ع اسم عربي الأصل ، ويعد تصغير لكلمة قصي بمعنى شيء بعيد المنال أو المنطقة البعيدة للغاية الذي من الصعب الوصول إليها ، ويستعمل بتسمية الأولاد من الذكور بكثرة في البلدان العربية في الآونة الأخيرة وبالخصوص ما بين أوساط المشاهير والفنانين.
  3. قيس : وهو واحداً من ضمن الأسماء العربية المستعملة كثيراً في الآونة الأخيرة من أجل تسمية الأولاد الذكور والكلمة آتية من الأصل القياس ويشار بها للجوع أو الشدة.
  4. قاهر : وهو عبارة عن اسم عربي الأصل قد أتى في الذكر الحكم كصفة من صفات الخالق جل في علاه ، وهذا في قول الله تعالى : [وَهُوَ الْقَاهِرُ فَوْقَ عِبَادِهِ وَيُرْسِلُ عَلَيْكُمْ حَفَظَةً] ؛ ويشار للغالب أو الجبل الشامخ.

أسماء نباتات تبدأ بحرف القاف:

يوجد الكثير من النباتات التي تبدأ أسماؤها بهذا الحرف المميز ، وتلك النباتات من الممكن أن تكون خضار أو فاكهة أو نباتات عشبية ، وفي الأسفل سوف نذكر لكم بعض تلك النباتات :

  1. قرنبيط.
  2. قلقاس.
  3. قرنفل.
  4. قرفة.
  5. قمح.
  6. قرع.
  7. قصب.
  8. قهوة.
  9. قشطه.

للمزيد يمكنك قراءة : نبات بحرف و وأسماء حيوانات وبلاد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى