ترفيه

بلاد بحرف ل وحيوانات وجماد – متع ذهنك

بلاد بحرف ل وحيوانات وجماد – متع ذهنك ، حيث يوجد العديد من المدن والدول العربية والأجنبية يبدأ اسمها بحرف اللام ، وليس الدول وحسب بل هناك حيوانات وطيور وجماد وغيرها تبدأ بحرف اللام ؛ وذلك لأن حرف اللام واحداً من أبرز حروف اللغة العربية ، وفي هذا اليوم سوف نستعرض معكم بلاد بحرف ل وحيوانات وجماد – متع ذهنك ، فقط تابع معنا.

أسماء بلدان أفريقية تبدأ بحرف اللام:

  1. ليبيريا : وهي واحد من الدولة الموجودة في القارة السوداء ، وتشتهر البلاد بزراعة البن والكاكاو ، ويبلغ المساحة الإجمالية للبلاد نحو مائة ألف كيلو متر مربع ، وسكانها خمسة مليون شخص.
  2. ليبيا : وهي واحدة من أبرز الدول العربية وأهمها ، وتوجد في القارة السمراء أيضاً ، وعاصمتها هي مدينة طرابلس ، ويبلغ تعداد سكان البلاد ثمانية مليون شخص ، ومساحتها ضخمة للغاية إذ تبلغ نحو اثنين مليون كيلو متر مربع ؛ ولكن للأسف في الآونة الأخيرة أنهكتها الحروب والمعارك التي لا تزال مستمرة حتى وقت كتابة هذا الموضوع!

للمزيد يمكنك قراءة : جماد بحرف ص 

أسماء بلدان آسيوية تبدأ بحرف اللام:

  1. لاوس : وهي عبارة عن بلد تقع في القارة الآسيوية ، وتبلغ مساحتها الاجمالية بنحو واحد وتسعون ألف كيلو متر مربع ؛ ويبلغ تعداد سكان البلاد بنحو سبعة مليون شخص.
  2. لبنان : وهي واحدة من الدول العربية الموجودة في القارة الآسيوية ، تلك الدولة تعتبر صغيرة المساحة والسكان أيضاً ، إذ تبلغ مساحتها الإجمالية نحو عشرة آلاف كيلو متر مربع ، ويبلغ تعداد سكانها نحو ستة مليون نسمة ، وتتميز الدولة بوجود العديد من الأماكن السياحية فيها ، هذا الأمر جعلها واحدة من أبرز الأماكن السياحية في العالم ، كما أنها بلد مختلف الطوائف والأديان والمذاهب.

أسماء مدن تبدأ بحرف اللام:

  1. مدينة لوس أنجلوس : وهي واحدة من أجمل مدن الولايات المتحدة الأمريكية ، وتوجد المدينة في ولاية كاليفورنيا ، ويعد اقتصادها واحداً من أضخم الاقتصادات الموجودة في العالم ، وتقدر مساحتها بنحو ألف وثلاثمائة كيلو متر مربع ، ويبلغ تعداد سكان المدينة وحدها لأكثر من أربعة مليون شخص.
  2. ليفربول : وهي واحدة من أجمل وأشهر مدن إنجلترا ، وأهم ما يميز هذه المدينة هو كرة القدم ، إذ تمتلك نادى ليفربول الذي يعتبر من أشهر وأضخم النوادي في العالم ، ومن الجدير ذكره أن هذا النادي يلعب فيه اللاعب المصري محمد صلاح حتى وقت كتابة هذا الموضوع ، وتقدر مساحة المدينة بنحو مائة ألف كيلو متر مربع ؛ بينما يقطنها نحو مليون شخص.

أسماء بلدان أوروبية تبدأ بحرف اللام:

  1. لندن : وهي عاصمة المملكة المتحدة ، وأهم ما يميز هذه المدينة هو تواجد الكثير من المعاهد والجامعات فضلاً للمتاحف والمسارح ، وأيضاً يوجد داخل المدينة العديد من المقرات الرئيسية التي تتبع شركات ومنظمات عالمية ضخمة.
  2. لوكسمبورج : وهي واحدة من البلدان الموجودة داخل القارة الأوروبية وبالتحديد في الغرب ، ولا يتخطى عدد سكان البلاد المليون ، وتعتبر مدينة لوكسمبورج هي العاصمة ، وفيها تكثر اللغات المستعملة ، وهي واحدة من أقدم الدول التي لديها أماكن أثرية وسياحية هامة للغاية ، وتبلغ مساحتها نحو ألفين كيلو متر مربع.
  3. لشبونة : وتعتبر هذه المدينة عاصمة دولة البرتغال ، وتوجد بالتحديد في وسط البلاد على ساحل المحيط الأطلسي ، ويبلغ تعداد السكان فيها نحو نصف مليون نسمة.
  4. لاهاي : وهذه المدينة تعتبر عاصمة دولة هولندا ، وتوجد في الناحية الجنوبية الغربية من البلاد ، وتعد المدينة ثالث أكبر المدن في البلاد ، وذلك بعد مدينة روتردام وأمستردام ، وتعرف المدينة بأسماء كثيرة أشهرها عاصمة العدل الدولية ، وهذا بسبب تواجد عدد ضخم من المحاكم العالمية الموجودة بها.
  5. ليما : وهذه المدينة تعتبر عاصمة دولة بيرو ، وتعد المركز الاقتصادي والثقافي والصناعي للدولة ، ويبلغ تعداد سكان المدينة نحو تسعة ملايين شخص ، ويتكلم شعبها باللغة الأسبانية فضلاً لوجود بعض اللهجات واللغات الأخرى نتيجة لكثرة المهاجرين الذي يقيمون على أرضها.
  6. لوساكا : وتعتبر هذه المدينة عاصمة دول زامبيا ، وتوجد بالتحديد في المنطقة الجنوبية منها ، ويبلغ تعداد سكانها أكثر من مليون شخص ، وتعتبر مركز تجاري فضلاً لأنها مقر للحكومة الزمبابوية.

للمزيد يمكنك قراءة : بلاد بحرف ص/ر/و ونبذة عنها

أسماء حيوانات تبدأ بحرف اللام:

  1. حيوان اللقلق : وهذا الحيوان يعد من فصيلة الطيور ، وقد أطلق عليه هذا الاسم نسبة لكبر بيضة ، ويعد من الطيور المهاجرة التي تتغذى على الضفادع والحشرات ، ويمكنه أن يبيض من بيضتين حتى ثلاث بيضات بالمرة الواحدة ويبلغ طوله ما بين مائة حتى مائة وعشرون سنتيمتر ووزنه ما بين ثلاثة حتى أربعة كيلو جرام.
  2. حيوان اللاما : ويعد من ضمن فصيلة الثدييات وهو حيوان عشبي يعيش داخل الجبال ويتواجد بكثرة في القارة الأوروبية ، ويعتبر واحداً من أبرز وأشهر الحيوانات التي تبدأ بحرف اللام ، يلجأ البعض لهذا الحيوان في الجبال من أجل التنقل وحمل الأمتعة ، ويعتبر حيوان أليف صديق للناس ، وغذائه الرئيسي هو الأعشاب والنباتات والأوراق.
  3. حيوان الليث : واسم الليث من أسماء الأسد ، وتنتمي الأسود لفصيلة السنوريات ، وهو حيوان مفترس للغاية ، ويتغذى في الأساس على اللحوم ويمتلك صوت قوي للغاية يطلق عليه الناس اسم زئير.

أسماء جماد تبدأ بحرف اللام:

  1. لحم .
  2. لبن.
  3. لباس .
  4. لعبة .
  5. لانشون .
  6. لحد .
  7. لسان .
  8. لوف .
  9. لوحة .
  10. لمبة .
  11. لافتة .
  12. لؤلؤ .
  13. لاسلكي .

للمزيد يمكنك قراءة : جماد بحرف النون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى