الغاز

جماد بحرف النون والصاد – أجمل لعبة للأطفال

جماد بحرف النون

النون من أجمل الحروف العربية ويحتل المركز الـ25 من ثمانية وعشرون حرف ، ويعتبر من الحروف الخفيفة السهلة في نطقها وكتابتها ، ونستطيع عن طريق التوصل للكثير من الأسماء المختلفة ، وتعد لعبة الجماد واحدة من أحلى وأروع الألعاب التي تلعب دور هام بتنمية العقول والتفكير وبالخصوص عند الصغار ، ويفضلها الكثير منهم ، وفي هذا اليوم يسعدنا أن نتعرف على جماد بحرف النون والصاد – أجمل لعبة للأطفال ، تابعوا معنا.

أسماء جماد بحرف النون مكون من 3 أحرف:

هناك الكثير من الأسماء التي تبدأ بحرف النون ومكونة من 3 أحرف ، وفي الأسفل سوف نذكر لكم أبرز تلك الأسماء :

  1. نعل : وهو عبارة عن حديد مقوس ، موجود بداخل قدم الفرس أو الناقة ، ويقال كذلك للمنطقة السفلية من الحذاء ، ويتواصل نعمل الفرس بصورة مباشرة مع الأرض.
  2. نجع : وهو عبارة عن نوع من أنواع المستوطنات الشبيه بالبلد بصورة كبيرة ، إلا أنها تكون ذات حجم صغير مقارنةً بالبلد ، حيث لا يتعدى تعداد سكانها عن ألف فرد.
  3. نيل : ويعتبر أطول نهر موجود على كوكب الأرض ، ويستدل عن طريقه على أعظم وأقدم حضارة عرفها البشر ألا وهي الحضارة المصرية القديمة.
  4. ناي : وهي عبارة عن آلة موسيقية شرقية ، موجود بها الكثير من الفتحات إلا أنها تكون بنسب مختلفة ، وأهم ما يميزها هي طولها حيث تكون كالعصا ، ويتم صناعتها بواسطة القصب البري ، أو من خلال الخيزران أو الخوص.

للمزيد يمكنك قراءة : حيوان بحرف س 

أسماء جماد بحرف النون مكونة من 4 أحرف:

في الأسفل سوف نذكر لكم بعض أسماء الجماد التي تبدأ بحرف النون مكونة من 4 أحرف :

  1. نخلة : وهي واحدة من مكونات الطبيعية ، وأهم ما يميزها هو طولها العال.
  2. نجفة : وهي من ضمن الأدوات التي تنير المكان ، ويتم استعمالها بهدف الزينة أو الديكور في البيت على الرغم من أن بإمكانها إضاءة المكان ، ويوجد منها أحجام كبيرة ومتوسطة وصغيرة.
  3. نيزك : وهو عبارة عن جسم فضائي صلبي يسير بالفضاء حول الشمس ، إلا أنها لو سقطت على كوكب الأرض فإنها تؤدي لانفجار ضخم وهائل وينجم عنها الكثير من الحرائق الضخمة التي يصعب السيطرة عليها.
  4. نجمة : وهي من ضمن الأجسام المضيئة بالسماء عند حلول الليل ، ومن السهل للغاية أن نقوم برسمها عن طريق رسم 5 مثلثات تكون متشابكة بشكل محدد ، ويتم استعمالها عند تقييم عمل ما أو تقييم الطالب في المدرسة.

اسم جماد بحرف النون مكون من 5 حروف:

  1. نظارة : وهي عبارة عن شيء يوضع على العين بهدف حمايتها من أشعة الشمس الضارة ، ويتم استعماله أيضاً من قبل الأفراد الذين يعانون من مشاكل في أعينهم.
  2. نشافة : وتسمى أيضاً بالمجفف ، ويتم استعمالها بغرض تجفيف الجسم والوجه باستخدام اليدين ، أما بخصوص مجفف الكهرباء فيتم وضع الملابس بداخله حتى يتم تنشيفها.
  3. نافذة : ويطلق عليها كذلك شباك ؛ وتكون عبارة عن فتحة داخل الجدار تسمح بعبور الشمس والهواء منها ، كما يطلق اسم النافذة على بعض الأشياء الموجودة داخل التطبيقات.
  4. ناقوس : وهي عبارة عن جرس ضخم يتم استعماله من أجل التنبيه في الكثير من المناطق المتنوعة كالكنيسة أو المدرسة.

أسماء جماد بحرف النون مختلفة:

  1. نرد : وتطلق على الزهرة الموجودة بالألعاب فيتم استعماله بلعبة الشطرنج والسلم والثعبان ، ومرسوم عليها أرقام تبدأ من واحد وحتى ست ، وهي عبارة عن مكعب ذات الحجم الصغير.
  2. نافورة : وهي عبارة عن المكان الذي يخرج عن طريقه العديد من المياه بشكل جذاب ورائع ، ويتم وضع النافورة داخل الأماكن العامة كالمستشفيات والحدائق والقرى السياحية.
  3. نايلون : ويتم استعماله بالكثير من الأغراض المتعددة كحماية الملابس عند الجلوس في أماكن كالحدائق مثلاً.

للمزيد يمكنك قراءة : حل لغز الدجاجة في الثلاجة التفاحة

اسم جماد بحرف الصاد:

  1. صندوق : وهي عبارة عن حاوية مربعة الشكل يتم استعمالها من أجل تخزين الأشياء داخلها ويتم صناعتها من مواد متنوعة كالخشب والحديد.
  2. صورة : وتعتبر واحدة من أبرز اختراعات البشرية ، ووظيفتها تجسيد مصور ثنائي الأبعاد لأي جسم يتم تصويره من خلال آلات التصوير المتنوعة.
  3. صندل : وهو عبارة عن نوع من أنواع الأحذية المفتوحة التي يتم استخدامها من قبل النساء والرجال.
  4. صوف : وهي عبارة عن نوع من أنواع الخيوط التي يتم صناعتها من فرو الحيوانات كالخروف والماعز وغيرها.
  5. صخرة : وهي عبارة عن جزء ناجم عن تكسر الجبال.
  6. صينية : وهي عبارة عن أداة من أدوات المطبخ يتم استعمالها من أجل حمل الأكل أو حمل الأواني الأخرى.
  7. صاج : وهي عبارة عن صفيحة معدنية يتم استعمالها من أجل صنع نوع من أنواع الخبز ، وأيضاً تستعمل لطهي بعض الأكلات.

جماد بحرف الصاد مكون من خمس حروف:

  1. صاروخ : وهو اسم القذيفة السريعة التي تستعمل عند الحروب والمعارك كأداة قتال فتاكة ، كما تستعمل كذلك من أجل دفع المركبة الفضائية للجو.
  2. صنبور : وهي عبارة عن أداة معدنية يتم استعمالها من أجل التحكم بتدفق المياه ويطلق عليها اسم الحنفية أيضاً.
  3. صفيحة : وهي عبارة عن شريحة تمت صناعتها من مادة معدنية.
  4. صلصال : وهي عبارة عن نوع من الطين الطري تستطيع تشكيله بأي شكل تريد بيسر ، ويستعمل بأغراض عدة تعليمية وترفيهية ، كما يتم صناعة بعض الديكورات منه.
  5. صابون : وهي عبارة عن أداة يتم استعمالها من أجل التنظيف وتصنع من خلال عدة مواد كيميائية.

للمزيد يمكنك قراءة : الغاز مسلية ومضحكة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى