الغاز

حل لغز الدجاجة في الثلاجة التفاحة و10 من أشهر الألغاز المحيرة

حل لغز الدجاجة في الثلاجة التفاحة و10 من أشهر الألغاز المحيرة ؛ ذلك أن ألعاب الألغاز تعد واحدة من أكثر الألعاب التي يبحث عنها الناس ، وذلك بسبب مكوثهم لفترة طويلة في البيت نتيجة لفيروس كورونا وحظر التجوال المفروض في العديد من دول العالم ، ويوجد الكثير من الألعاب التي تشمل العديد من الألغاز على أن يتم طرحها على هيئة مستويات تتدرج بالصعوبة ، كألعاب تحريك النقاط والألغاز المحيرة التي بحاجة لتفكير كبير ، واليوم موعدنا مع لغز يعد واحداً من أشهر الألغاز الذي اشتهر بشكل كبير في الدول العربية ؛ إذ موعدنا مع حل لغز الدجاجة في الثلاجة التفاحة و10 من أشهر الألغاز المحيرة ، سوف نضع بين أيديكم في هذا المقال مقتطفات منتقاة من أقوى الألغاز الصعبة منها والسهلة ، وحتى لا نطيل عليكم تعالوا نستمتع سوياً بمحاولة حل تلك الألغاز.

حل الدجاجة في الثلاجة:

يتسائل الكثير من عشاق الألغاز التي بإمكانها أن تساهم في تنشيط العقل وخلايا التفكير حول حل هذا اللغز المثير ؛ ولما له وهو يعتبر من الألغاز الغربية بعض الشيء والمختلفة عن نظيراتها من الألغاز الأخرى ، ولا يخفى على أحد أن ذلك اللغز بالتحديد يعد واحداً من أكثر الألغاز المتداولة بين الناس بالتجمعات العائلية وجلسات الأصدقاء.

  • الإجابة الصحيحة : ألذ حاجة في الثلاجة التفاحة

للمزيد يمكنك قراءة : ألغاز شعبية قديمة وحلولها

ألغاز للعباقرة:

س/ ياويش شي فيه خمسة رياجيل لا إنس ولا جان ولا هُن بضاعة أولهم اليا مات باقي بهم جيل صاروا ثمان كلهم جماعة؟

ج/ هو اسم عثمان.

س/ أميرة بالإمارة وش تصير وسيده في حاشيه ما بهم بشر لا هي انس ولا هي جن وما تطير ولا نبات، في مكانه مستقر فما هي تكون؟

ج/ إنها الشمس، وتفسير ذلك أن الشمس تكون متلألئة كالأميرة في السماء، وليست بطير ولا نبات ، كما إنها ثابتة بمكانها ولا تتحرك أبداً.

س/ أنشد العربان واللي فاهمين، عن عيال شكلهم شكل البنات، دايماً بين العذارى جالسين، والعذارى هم كذلك جالسات، هم جماد وشوفهم متحركين، كل واحد له حياة و له ممات؟

ج/ هي الأسنان.

س/ هناك شيء كلما كثر غلا، وكلما قل رخص؟

ج/ إنه العقل، إذ كلما كان الشخص يتمتع بعقل حكيم وفاهم زادت مكانته وارتفعت بين الناس ، لكن عندما يكون من غير عقل مفكر عندها لا يسوى أي شيء.

س/ أنشدك عن غمرا شبابه اسبوعين وبعد اسبوعين ينثني شايب وكلا يحبه غير طلابة الدين و مدوره الآفاق فوق النجايب؟

ج/ هو القمر

ألغاز شعرية:

س/ يا ويش شيخا كل همه ركوع وسجود، جسمه نحيل ودمع عينه جاري، ملازم الخمس والناس في هذا شهود، يعمل طوال العمر في خدمة الباري؟

ج/ هو القلم.

س/ وش لك من عذرى تستر الناس والناس تعشقها ولاهي عشاقه ماتاخذ الى من توده وبقياس كمواحدا جاها وانحاش من غثاها؟

ج/ هو الزي العسكري.

س/ هناك 3 عبروا الجسر، الأول رأى الجسر ومشى عليه، والثاني رأى الجسر ولم يمشي عليه، والثالث لم يرى الجسر ولم يمشي عليه، فكيف حدث هذا الأمر؟

ج/ إن من مشي على الجسر كانت امرأة حامل ولديها طفلًا تحمله على يديها، فهي المقصودة بمن مشت على الجسر ؛ أما طفلها الذي تحمله فهو من رأى الجسر بعينيه لكنه لم يمشي عليه بقدميه ، بينما الطفل الـ3 الذي في بطن أمه لم يرى الجسر ولم يمشي عليه.

س/ انشدك عن رجلا يتعب لغيره، يأكل ولا هب من أكله مستفيد، يخدمك والله أعلم بتدبيره، يمشي بأمرك وعلى ما تريد؟

ج/ هو المقص.

س/ انشدك عن رمز مع البدو موجود تحصله مع ساكنين المدينة؟

ج/ إنه الميسم.

س/ أنشدك عن بنت تقود رجال، واليا مشت لزوم يمشي وراها، يقص جرتها على الدرب لو طال متجود فيها ويتبع هواها؟

ج/ هي الإبرة.

س/ إن أم سعد تزوجت رعد وجابت وعد، أم رعد تزوجت سعد وجابت فهد، وعد وش تصير لفهد؟

ج/ إن وعد هي أخت فهد غير شقيقة من ناحية أمهما.

للمزيد يمكنك قراءة : أصعب الغاز البدو مع الحل

ألغاز مصورة:

اسئلة ذكاء
الغاز محيرة
اسئلة ذكاء للاطفال
شغل مخك
لغز
اسئلة محيرة للاطفال

للمزيد يمكنك قراءة : العاب حسابية للاذكياء

قد يبدو للوهلة الأولى أن اللغز المطروح سهل جداً ، ولكن هذا ليس صحيح بل إن أي لغز سهولته في حله ، بمعنى أن الألغاز تكون في العموم سهلة فقط بالنسبة لمن يتقنون فن تشغيل العقل والدهاء والذكاء ، وإلى هنا متابعينا الكرام متابعي موقع احلم نكون قد وصلنا إلى ختام مقال الليلة وقد تكلمنا ودار حديثنا فيه حول حل لغز الدجاجة في الثلاجة التفاحة و10 من أشهر الألغاز المحيرة ، جمعنا لكم كم كبير جداً ومجموعة ضخمة من أحلى وأقوى الألغاز ، وذلك ظهر واضحاً في فقراتنا الأربع ؛ ففي أول فقرة تعرفنا على حل لغز الدجاجة في الثلاجة ، وفي ثاني فقرة وضعنا لكم ألغاز للعباقرة ، وفي ثالث فقرة ألغاز شعرية ، وختمنا حديثنا بفقرة بعنوان ألغاز مصورة.

والآن وكما عودناكم سوف نترككم مع واحداً من أصعب الألغاز المحيرة ألا وهي : (أنشدك عن بنت بها السم مدفون، ويا كُثر ما في بطنها من مصايب، الاسم ست حروف والرأس معنون، والناس تأتيها على غير طايب، أ,ل ثلاث حروف بها الناس يشقون، وآخر ثلاث حروف حق وطلايب؟) إن كنت تعرف الحل الصحيح لا تنسى أن تخبرنا عنه في التعليقات.

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى