الغاز

العاب حسابية للاذكياء أكثر من 20 لغز مع الحل

العاب حسابية للاذكياء

لقد كثر البحث على جوجل مؤخراً وبصورة كبيرة عن العاب حسابية للاذكياء أكثر من 20 لغز مع الحل ، وذلك بهدف استعمالها كوسيلة ترفيهية ممتعة في كل التجمعات التي تحدث ما بين الأهل ، والأصدقاء وغيرهم ، وذلك إذ أن الألعاب والألغاز الحسابية تساهم بصورة كبيرة على تحفيز ذهن الإنسان وتنشيط عقله وتفكيره ، ذلك بالإضافة لما تحدثه تلك الألعاب من حالة عامة من الفرح والبهجة والسعادة عند حل السؤال أو اللغز ، وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكل متابعينا الأعزاء متابعي موقع احلم مقال تحت عنوان العاب حسابية للاذكياء أكثر من 20 لغز مع الحل ، سوف نجمع لكم في هذا المقال كم كبير جداً ومجموعة ضخمة من أقوى الألغاز الرياضية والمسائل الحسابية الصعبة والمعقدة بشكل كبير ، وحتى لا نطيل عليكم تعالوا نستمتع سوياً بمحاولة حل تلك الألغاز.

لغز رياضيات للأذكياء فقط مع الحل:

س/ أمامك إناءين ، أول إناء يضم مائة مل من المياه ، وثاني إناء يحتوي على مائة مل من الحبر ، لو أخذت ملعقة صغيرة الحجم من الماء ، وبعدها وضعتها بإناء الحبر ، وبعدها أخذت نفس الملعقة من الخليط بالإناء الثاني ووضعته بإناء المياه ، أي إناء يحتوي الآن على نسبة أقل من المحلول الموجود بالإناء الآخر؟

ج/ لنفترض مثلاً بأن كمية الملعقة هي (س) ، بعد أن قمنا بأخذ ملعقة صغيرة من المياه ووضعناها بالحبر سوف يصبح لدينا بالإناء الثاني كمية (س) من المياه داخل كمية كلية (مائة + س) وعليه نسبة المياه بإناء الحبر تعادل (س \ (100+س)) ، وبعدها نقوم بأخذ ملعقة من الخليط الثاني ونقوم بوضعه داخل إناء المياه ، سوف تعود الكمية الإجمالية بالإناء الأول مائة ، يكفي أن نجد نسبة الحبر داخل الملعقة.

  1. إن نسبة الحبر داخل الإناء الثاني هي مائة إلى مائة + س ؛ وعليه في كمية تساوي (س) سوف تكون نسبة الحبر فيها هي : 100 × س \ (100+س) وذلك باستخدام القاعدة الثلاثية.
  2. 100+س ← 100 س ← ع ع= س × 100 ÷ (100+س)
  3. وهي كمية الحبر الموجودة داخل الملعقة الصغيرة ، ومنه كمية الحبر داخل الإناء نقسم على الكمية الكلية التي هي مائة فتكون :
  4. نسبة الحبر تساوي س × 100 \ (100+س) \ 100 = س \ (100+س) وهي ذاتها تركيز المياه داخل محلول الحبر.

مسائل حسابية للاذكياء:

س/ لو قررت الذهاب إلى السينما وقمت بالدفع ، فهل من الأرخص لك أن تصطحب صديق واحد إلى السينما مرتين أو أن تصطحب صديقين إلى السينما في نفس الوقت؟

ج/ إن من الأرخص لك أن تصطحب صديقين في نفس الوقت ، لأن في تلك الحالة سوف تشتري 3 تذاكر فقط ، بينما إن قمت بأخذ نفس الصديق مرتين ، فإنك سوف تشتري أربع تذاكر لأنك ستدخل مرتين السينما.

س/ لو كان عمر الأم الآن هو أربعة أضعاف عمر ابنتها وبعد مرور عشرون سنة سيصبح عمر الأم ضعف عمرها إذن عليك أن تحسب كم يبلغ عمر الأم والأبنة الآن؟

ج/ إن عمر الأم هو : أربعين سنة وعمر الابنة هو : 10 سنوات وبذلك عمر الأم أربعة أضعاف عمر الابنة وبعد مرور عشرين سنة سيصبح عمر الأم 60 عام وعمر الابنة 30 وبذلك يكون عمر الأم ضعف عمر الابنة.

الغاز حسابية بالصور وحلها:

شغل مخك
مسائل رياضيات صعبة
العاب حسابية للاذكياء
كم عدد المربعات
لغز
أعواد الثقاب

للمزيد يمكنك قراءة : ألغاز رياضيات للعباقرة

للمزيد يمكنك قراءة : 10 مسائل رياضيات ذكاء

للمزيد يمكنك قراءة : الغاز رياضيات للاذكياء

إلى هنا متابعينا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال الليلة وقد تكلمنا ودار حديثنا في هذا الموضوع حول العاب حسابية للاذكياء أكثر من 20 لغز مع الحل ، وضعنا بين أيديكم باقة منتقاة من أصعب الألغاز ، فقد أرفقنا لكم ثلاثة فقرات مميزة ، سردنا في أول فقرة منهم لغز رياضيات للأذكياء فقط مع الحل ، وفي ثاني فقرة قدمنا مسائل حسابية للاذكياء ، وختمنا حديثنا بفقرة بعنوان الغاز حسابية بالصور وحلها.

وفي النهاية سوف نترككم مع سؤال رياضي صعب جداً لن يتمكن من حله إلا الشخص الذكي في الرياضيات ، والسؤال هو : (لو كانت عقارب الساعة عند 4:55 ما الذي سيحدث عند تبديل عقاربها وعكسها؟) إن عرفت الحل لا تنسى أن تخبرنا به في التعليقات بالأسفل.

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى