الغاز

جماد بحرف الراء – لعبة أتوبيس كومبليت

يعتبر حرف الراء واحداً من ضمن الحروف المميزة للغاية وليس هناك أي صعوبة في نطقه أو كتابته ، يوجد العديد من الأسماء التي تبدأ بهذا الحرف من الممكن للصغار أن يستفيدوا من معرفة الأسماء التي تبدأ بحرف الراء وهذا من أجل التسلية واللعب ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف على جماد بحرف الراء – لعبة أتوبيس كومبليت.

اسم جماد بحرف الراء مكون من 3 أحرف:

  1. رمش : ويعد جزء من جسم الشخص ، وموجود في منطقة العين ، وهو عبارة عن شعر يحيط بالعين ويستعمل من أجل حماية العين من أي أتربة بالإضافة للعديد من الأشياء الضارة التي من الممكن دخولها بالعين وتؤدي لضرر لها.
  2. رمح : وهو عبارة عن أداة كانت تستعمل منذ زمن بعيد في المعارك والدفاع عن النفس ، والرمح كذلك يعتبر وسيلة رائعة للغاية مصنوعة من الخشب إلا أن رأسها عبارة عن جزء معدني وظيفته القتل!
  3. رمل : وتعتبر واحدة من ضمن مواد البناء والتي تقوم بتغطية الأرض ، ويستعمل في بعض الأوقات في الصبة وتشييد البيوت والعديد من المباني الضخمة والفخمة ، كما يستعمل كذلك في عمليات الزراعة الموجودة بالبلاد النائية البعيدة عن المدن.

للمزيد يمكنك قراءة : نبات بحرف الهاء

أسماء جماد تبدأ بحرف الراء مكونة من 4 أحرف:

  1. رخصة : وهي عبارة عن شيء مصنوع من البلاستيك يتم استعمالها عند إشارات المرور من أجل منع أصحاب المركبات من الوقوع في الأخطاء أو مخالفة قانون البلد.
  2. رذاذ : وهي عبارة عن شيء يتطاير من فم الإنسان عند التحدث ، وفي بعض الأوقات يكون هذا الرذاذ هو المؤدي لعدوى ما وانتقال الأمراض من إنسان لآخر.
  3. رصاص : وهو عبارة عن عنصر لافلزي ويوجد بنسبة ضخمة في العديد من الأشياء ، ويؤدي الرصاص للعديد من الأمراض الخطيرة.
  4. ريال : وهو عبارة عن عملة تستعملها الكثير من دول العالم أبرزها بلاد الحرمين ، ويتم عن طريقها البيع والشراء بصورة سهلة وبسيطة.
  5. رخام : وهو نوع من أنواع الصخور الثقيلة ويتم تقسيمها لأجزاء مستطيلة الشكل ، ويوجد أنواع متعددة من الرخام ، ويتم استعمالها بعملية التقطيع ويستعمل بصورة شائعة في المطابخ.
  6. رسمة : وهي عبارة عن صورة أو تصميم يتم رسمه على الدفتر أو على الحائط ويعتبر واحداً من الفنون الرائعة وأي فن أو تصميم يسمى رسمة.
  7. رغيف : والشعب المصري بأكمله يعرف معناه ؛ إذ يطلق على الخبز ويوجد أنواع مختلفة منه من ناحية الشكل والجودة.
  8. رصيف : وهو عبارة عن منطقة مستوية يتم تجهيز الطريق البلك والأسمنت بهدف تيسير عملية سير المركبات على الطريق السريع بشكل سهل من غير أي عراقيل.

أسماء جماد تبدأ بحرف الراء مكونة من 5 حروف:

  1. ربابة : بالتأكيد سمعت عن الربابة من قبل ؛ وهي عبارة عن آلة موسيقية تم استعمالها منذ زمن بعيد من أجل العزف وبالخصوص بأماكن الذكر والإنشاد ، وكان العديد من الناس يستمتعون بالأصوات التي تصدرها للغاية ، وكان للربابة وما زال شعبية كبيرة وسط الناس.
  2. راديو : وهو عبارة عن جهاز يستعمل من أجل تحويل الطاقة الكهربائية لطاقة صوتية ، ويتم استعماله من أجل سماع العديد من المحطات الموجودة عليه وأبرزها القرآن الكريم وغيرها من المحطات.

للمزيد يمكنك قراءة : جماد بحرف الهاء

أسماء جماد بحرف الـ(غ) مكونة من 4 حروف:

  1. غبار : وهذا الاسم يطلق على التراب الذي ينتج عن العديد من المسببات والأفراد كذلك ، إذ ينتج التراب بسبب المركبات أو بسبب الرياح أو الذي يخرج من المصانع ، ولكن ومع اختلاف الأسباب يعد هذا التراب مضر للغاية بصحة البشر والحيوان والنبات ، وبالخصوص الإنسان الذي يعاني من أمراض في الجهاز التنفسي.
  2. غرفة : وهي عبارة عن جزء من البيت أو الشقة التي يعيش فيها الشخص ، والغرفة منطقة صغيرة ينام فيها المرء أو يجلس فيها على حسب تقسيمة المنزل ، وتختلف الغرف في الأشكال وفي التصاميم وفقاً لطبيعة البيت وإمكانيات صاحب البيت.
  3. غسول : وهو عبارة عن سائل طبي يتم استعماله من أجل غسل الوجه ويكون بدلاً من الصابون ، وهذا لأن بعض الناس يعانون من المشاكل ناحية الصابون ، ويتم بيعه داخل الصيدليات ويستعمله بكثرة الأشخاص الذين يعانون من الحبوب ومن البثور.
  4. غيوم : وهي عبارة عن السحب التي تقوم بالسباحة بالسماء ، وتنجم جراء تراكم بخار الماء بالسماء ، وعندما تتصادم تلك الغيوم التي تحجب ضوء الشمس من الوصول لسطح الأرض فإنها تنتج عنها تساقط المطر.
  5. غلاف : وتلك الكلمة تقال للعديد من الأمور ، فمن الممكن أن تقال لغلاف كتاب على سبيل المثال ؛ أو تقال لأي شيء آخر إذ تعني التغطية الكاملة ، فعندما نقول الغلاف الخاص بالمحل فإننا نعني بذلك اللافتة الخاصة بالمحل.

أسماء جماد بحرف الـ(غ) مكونة من 5 حروف:

  1. غضروف : وهي عبارة عن مادة موجودة ما بين العظام داخل المفاصل وظيفتها تكمن في منع احتكاك العظام مع بعضها البعض ، ولو حدث لقدر الله تآكل فإن تلك المادة الموجودة ما بين الفقرات يحدث لها خشونة ووجع كبير في المفاصل.
  2. غلاية : وهي عبارة عن جهاز كهربائي بإمكانه أن يحول الطاقة الكهربائية لطاقة حرارية تساهم في غلي كافة السوائل سواءً أكانت مياه أو أي شيء ثاني ، ويعتبر اختراع رائع سهل الكثير على البشر.
  3. غواصة : وهي عبارة عن وسيلة نقل بحرية إلا أنها تكون تحت سطح البحر ، ويتم استعمالها كثيراً عند رحلات البحث والاستكشاف والرحلات العلمية التي تكون أسفل البحار والمحيطات ، ويتم استعمالها كثيراً من قبل الزوار والسياح.
  4. غسالة : وهي عبارة عن أداة كهربائية بإمكانها أن تحول الطاقة الكهربائية لحركية وحرارية ، ووظيفتها تكمن في غسل وتنظيف الملابس من أي أوساخ متعلقة بها.

للمزيد يمكنك قراءة : الغاز ذكاء مع اجوبتها

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى