ترفيه

بلاد بحرف س من اجل لعبة الحروف – من امتع العاب الذكاء وسرعة البديهة

حرف السين يعتبر من الحروف الابجدية وترتيبه الثاني عشر من بين حروف الهجاء ، البلاد التي تبدأ بحرف السين كثيرة ولكن عندما يحين وقت لعب لعبة الحروف يفقد العقل القدرة على العثور على اسم بلد بحرف السين ، وذلك لان حرف السين من الحروف التي لا تتكرر كثيرا ، من اجل الوصول الى الحل الامثل يجب ان يكون المتسابق او اللاعب على علم باسماء البلاد التي تبدأ بحرف السين ، وهذا ما سنقدمه من خلال مقالنا اليوم ، فلعبة الحروف تعتبر واحدة من امتع الالعاب المسلية التي يمكن للكثيرين سواء كبار او صغار قضاء اوقات الفراغ في لعبها ، ولذلك يسعدنا ان نقدم لكم اليوم من خلال موقعنا احلم اسم بلاد بحرف السين مع معلومات مهمة عن كل بلد ، فنتمنى ان تنال هذه اللعبة اعجابكم.

 

العاب
العاب ذكاء

 

اسماء بلدان بحرف السين

 

  1. سلوفاكيا : هي من الدول التي تنتمي الى القارة الاوروبية ، لهذه البلاد لغة مخصصة تسمى اللغة السلوفاكية وهي تعتمد اعتمادا كبيرا على الزراعة.
  2. سريلانكا : تنتمي دولة سريلانكا الى قارة آسيا حيث تقع في الجزء الجنوبي من القارة ، سريلانكا هي دولة تحيطها المياه من ثلاث اتجاهات ، عاصمة سريلانكا هي مدينة ( كولومبو ).
  3. ساحل العاج : هذه الدولة تقع في الجزء الجنوبي من القارة الافريقية ، يبلغ عدد سكان هذه القارة حوالي 25 مليون نسمة ، تتميز دولة ساحل العاج بقدرتها على انتاج المحاصيل الزراعية الاستوائية مثل الاناناس.

 

اقرأ ايضا : حيوان بحرف ط

 

دول عربية تبدأ بحرف السين

 

يبلغ تعداد الدول العربية في العالم 22 دولة ، وهذه الدولة توجد في قارتي آسيا و افريقيا ، ومن بين اشهر الدول العربية التي تبدأ بحرف السين ما يلي :

  1. سودان : من اشهر الدول العربية والتي تقع في شمال شرق قارة افريقيا.
  2. سلطنة عمان : من دول الخليج العربي ، تقع في قارة آسيا وعاصمتها هي مسقط ، عمان تشتهر بالجمال و الطبيعة الساحرة.
  3. سوريا : تقع دولة سوريا في القارة الآسيوية وعاصمتها هي مدينة دمشق ، تعتبر سوريا واحدة من اجمل البلدان العربية والتي تحتوي على العديد من الآثار و المعالم السياحية الفريدة مثل الجامع الاموي ، كما ان سوريا تتميز بمناخها المعتدل في الصيف.
  4. السعودية : هي اكبر دول الشرق الاوسط من حيث المساحة ، تقع السعودية في الجزء الجنوبي الغربي من قارة آسيا وهي تشكل الجزء الاكبر من شبه الجزيرة العربية ، تبلغ مساحة السعودية حوالي 2 مليون كيلومتر مربع.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : جماد بحرف م | بلاد بحرف م | نبات بحرف م | أتوبيس كومبليت !

 

لعبة
لعبة حرف السين

 

بلد بحرف السين مكونة من خمسة حروف

 

  1. ساموا : ربما لم يسمع احد من قبل بدولة ساموا ولكن ساموا هي دولة من قارة اوروبا ، كانت في السابق تسمى ( ساموا الامريكية ) ، يبلغ تعداد سكانها 200 الف نسمة تقريبا.
  2. سنغال : من اشهر الدول الافريقية وهي تقع في الجهة الجنوبية من القارة ، عاصمة سنغال هي مدينة داكار ، تنتشر في السنغال رياضة ركوب الامواج كما انها تعتبر واحدة من اكثر البلدان الافريقية التي تتمتع بمنظومة امنية ممتازة.
  3. سودان : دولة عربية تقع في قارة افريقيا يحدها من الشمال جمهورية مصر العربية ، يجري في اراضي السودان اطول انهار العالم وهو نهر النيل ، تتميز السودان باحتوائها على محميات طبيعية ومن اشهر هذه المحمايات محمية ( الدندر ).

 

بلاد اخرى تبدأ بحرف السين

 

  1. سويد : هي واحدة من دول قارة اوروبا ، تحتل دولة سويد المركز الثالث اوروبيا من حيث المساحة ، يزيد عدد سكان هذه الدولة عن 10 ملايين نسمة.
  2. سنغافورة : من اشهر دول القارة الآسيوية ، معنى كلمة سنغافورة ( مدينة الاسد ) ، تتميز سنغافورة بوفرة مياه الامطار حيث تتهاطل طوال العام ، اغلب سكان هذه الدولة من اصل صيني كما انها دولة سياحية بامتياز ، حيث يبلغ تعداد السياح كل عام حوالي 5 ملايين سائح.
  3. سويسرا : تعتبر هذه الدولة من اهم دول قارة اوروبا ، تتميز سويسرا بانها اكبر دولة مصنّعة للشيكولاته في العالم ، كما ان الشعب السويسري يحتل المركز الاول على العالم من حيث اكثر الشعوب ترفيها.
  4. سيناء : سيناء في الواقع ليست دولة وانما هي مدينة تقع في جمهورية مصر العربية ، موقع سيناء مميز جدا فهي تقع عند مدخل خليج السويس بالقرب من شاطئ البحر الاحمر ، كما انها تعتبر من اشهر المدن التي تحتوي على مناطق سياحية ، سيناء ايضا غنية بالثروات الطبيعية.

 

اقرأ كذلك من خلال موقعنا احلم : نبات بحرف و وأسماء حيوانات وبلاد – لعبة مسلية للكبار والصغار

 

حيوان
اسم حيوان بحرف السين

 

الى هنا اعزائي متابعي موقع احلم نكون قد وصلنا الى ختام موضوعنا اليوم اسم بلاد تبدأ بحرف السين ، هذا الحرف الذي قد يجد الكثيرين صعوبة في تذكر اسم بلاد تبدأ به ، ولكن من خلال موقعنا احلم نحرص دائما ان تكون انت هو المتسابق الفائز في لعبة الحروف ، هذه اللعبة التي تحتاج الى سرعة بديهة و تذكر ، فالفائز في لعبة الحروف هو اللاعب الاكثر ذكاءا ، هي لعبة محبوبة من قبل الجميع سواء الكبار او الصغار ، فمن منا لا يحب لعب هذه اللعبة المسلية والتي لا تحتاج الى مكان او مساحة ، فقط استخدم عقلك وسوف تفوز .. نتمنى ان يكون هذا المقال قد اعجبكم وحاز رضاكم وانتظروا المزيد من اسماء البلاد و الجماد و النبات بمختلف الحروف من خلال موقع احلم.

احمد السيد

تخرجت من كلية التجارة جامعة حلوان، واعمل في صيدليات سيف كمحاسب، واشارك في مهام التحرير في موقع أحلم بشكل جزئي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى