الغاز

نبات بحرف ص خضار وطعام – لعبة ممتعة للغاية

يحتل حرف الصاد المرتبة الـ24 من بين ثمانية وعشرون حرف وهم عدد أحرف اللغة العربية الجميلة ، ويعني في اللغة الإنجليزية حرف الإس (S) ويعتبر من الحروف الغير منقوطة ولكنه موصول ، ونجد بأنه يوجد القليل فقط من أسماء النباتات مما تبدأ بحرف الصاد ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف على نبات بحرف ص خضار وطعام – لعبة ممتعة للغاية.

نباتات بحرف الصاد:

  1. صفصاف : تعتبر من ضمن النباتات الشجرية ، ويتم استعمال أوراقها بعد أن تغلى ، ومن فوائدها أنها تعمل كمسكن للأوجاع ، وبالخصوص الأوجاع الناجمة عن العظام والأسنان ، كما أنها تساهم في الحد من آلام عسر الطمث ، وأيضاً تساهم في التخلص من الصداع ، وتؤدي لتحسين أداء عضلة القلب ، كما أنها تساعد من يتناولها على التخلص من السمنة والوزن الزائد الذي يعاني منه.
  2. صنوبر : ويعتبر من ضمن المكسرات الشهيرة للغاية ، ويتم استخراجه من شجرة الصنوبر ، تلك النبتة تساهم في تقوية عضلة القلب ، كما أنها تحسن من أداء الجهاز المناعي بجسم الإنسان ، وأيضاً تساهم في الإحساس بالشبع ، وعليه فهي ملائمة لكل من يتبع حمية غذائية ، كما أن من فوائدها تقوية الشعر ومنعه من التقصف والتساقط ، وأيضاً مفيدة لصحة العينين ، وتساهم في التخلص من الإرهاق وتمد جسم الإنسان بحيوية ونشاط ، وبها دهون غير مشبعة تساهم في تنظيم نسبة الكوليسترول بالدم ، كما أنه يساهم في بناء العضلات وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من البروتين.
  3. صائد الحشرات : وتعتبر نوع من أنواع النباتات المفترسة ، إذ تصنف من آكلة اللحوم ، ويطلق عليها أيضاً اسم صائد الذباب ، ويعتبر من النباتات التي بإمكانها صيد الحشرات وتقوم باستخراج بعض المواد من أعضاء الحشرات تساعدها في نموها.

للمزيد يمكنك قراءة : حيوان بحرف س

فواكه وأشجار بحرف الصاد:

  1. صبر : وتعتبر واحدة من الفاكهة الصيفية التي تمتلك طعم شهي ورائع ، ويطلق عليها بعض الأشخاص التين الشوكي وبالخصوص في جمهورية مصر العربية ، وهذا النوع من الفاكهة ينتمي لفصيلة الصبار ، ويحتوي أشواك من فوق على القشرة ، ويساهم في قتل الخلايا السرطانية ، بالإضافة لأنه يخلص من الإسهال والإمساك ويساعد في القضاء على السمنة وإنقاص الوزن ، كما يساهم في علاج الأمراض الجلدية كالصدفية ويخلص المرء من آثار الحبوب.
  2. صندل : ويعد نوع من أنواع الأشجار ذات الفوائد التي لا حصر لها ، ويستخرج منها زيت يتم استعمالها في أغراض علاجية منذ زمن بعيد ، إذ يقوم بمعالجة السعال ويفيد الجهاز التنفسي ، كما يساهم في الإحساس بالاسترخاء والراحة.
  3. صبار : ويعد من أنواع النباتات الصحراوية المعمرة ، ويتم استخراج مادة لزجة منه ، تلك المادة لها فوائد لا حصر لها من الناحية العلاجية والصحية ، إذ تساهم في تقوية الجهاز المناعي ، وأيضاً تخلص أجسامنا من السموم بالإضافة لمشاكل البشرة الشهيرة ، فيقوم بترطيب وإعطاء البشرة نضارة مشرقة ، كما أنه يساهم في تنظيم نسبة السكر بالدم ، ومفيد للغاية لصحة الشعر ، إذ يعطيه لمعان وقوة ، وعليه ينمو بسرعة شديدة.
  4. صويا : وتعد نوع من أنواع الحبوب التي تساعد في تعزيز عمل القولون ، كما أن الصويا بها البروتين الذي يمكنه تقوية العظام والأسنان.
  5. صباح الخير : وهذا من ضمن النباتات المزهرة العطرية ؛ ويطلق عليه بعض الناس اسم زهرة الصباح ؛ وقد أطلق عليه هذا الاسم بسبب تفتحه عند وجود أشعة شمس شديدة.

للمزيد يمكنك قراءة : جماد بحرف س

أسماء مدن وبلدان بحرف الصاد:

  1. دولة الصين
  2. مدينة الصويرة
  3. مدينة الصالح
  4. دولة صربيا
  5. دولة الصومال
  6. مدينة الصرار
  7. مدينة صبيا
  8. مدينة صوفيا
  9. مدينة صنعاء
  10. مدينة صفوى
  11. مدينة صلالة
  12. مدينة صلاصل

أسماء جماد بحرف الصاد:

  1. صمغ : وهي عبارة عن مادة لزجة يتم استخراجها من بعض الأشجار ومن النباتات ومن أنواع من الحيوانات ، ولها وظائف هامة للغاية ، منها على سبيل المثال استعمالها عند لصق شيئين ببعضهما البعض ، وهناك أنواع ضعيفة من الصمغ تستعمل من أجل لصق الورق ، ويوجد ما هو قوي للغاية يستعمل في لصق الحديد.
  2. صامولة : وهي عبارة عن قطعة معدنية يتم استعمالها من أجل تثبيت المسامير ومنعها من الوقوع والإفلات.
  3. صوبة : وهي عبارة عن أماكن مقفولة يتم زراعة النباتات بداخلها بغض النظر عن إن كان موسمها أم لا ، وتساعد في تسريع عملية نموها بشكل كبير.
  4. صافر : وهي عبارة عن شيء يتم النفخ بداخله فيقوم بإخراج أصوات عالية مزعجة ، يتم استعمالها داخل ملاعب كرة القدم وفي الشواطئ من أجل تنبيه الأشخاص من الاقتراب من الأماكن الخطيرة.
  5. صوف : ويعد نوع من أنواع الخيوط ، ويتم تحضيره من خلال الفرو الخاص ببعض الحيوانات كالخروف والماعز وغيرهما.
  6. صفيحة : وتُعرف على أنها شريحة لها شكل معين تصنع من مواد معدنية مختلفة ، ويوضع بداخلها أكل أو مياه أو أياً كان من أجل حفظها.
  7. صلصال : ويعد نوع من الطين ، لكنه لين وطري ولزج بحيث يمكن للإنسان تشكيله كيفما يريد ، ويتم استعماله لأغراض ترفيهية وتعليمية ويصنع منه بعض أنواع الديكور.
  8. صابون : ويتم استعمالها من أجل التنظيف سواءً أكان تنظيف ملابس أم أيدي أم غيرها ، ويتم صناعته بواسطة مواد كيميائية عديدة.

للمزيد يمكنك قراءة : الغاز اطفال صغار

الألعاب التعليمية بإمكانها أن تفيد طفلك كثيراً ، وإلى هنا متابعينا الأعزاء متابعي موقع احلم نكون قد وصلنا إلى ختام مقال الليلة وقد تحدثنا فيه عن نبات بحرف ص خضار وطعام – لعبة ممتعة للغاية

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى