ترفيه

نبات بحرف ك / ل / ع أتوبيس كومبليت كل الحروف

لا يوجد شخص منا في طفولته لم يشارك في لعبة الحروف الممتعة مع أفراد عائلته أو أصدقائه وحظى على وقت رائع ومسلي جداً ، إلا أنه في بعض الأوقات قد نتوقف لعدم التوصل للإجابة الصحيحة ، وأقول بأن هذه اللعبة واحدة من أكثر الألعاب التي حازت على شهرة كبيرة ، ولا تزال يفضلها الكثير من الأشخاص ، واليوم سوف نقدم لكم نبات بحرف ك / ل / ع أتوبيس كومبليت كل الحروف.

أسماء خضروات تبدأ بحرف الكاف:

  1. كرفس : ويعد نوع من أنواع النباتات ذات الأوراق الخضراء ، ويساهم تناول هذا النوع على التخلص من الالتهاب التي تصيب الجسم ، كما أنه يعمل على خفض ضغط الدم العال ويساهم كذلك في تخفيض نسبة الدهون بالدم ، كما أن الكرفس يعمل كمضاد للأكسدة ، وعليه يساهم في الوقاية من مرض السرطان حفظنا الله وإياكم.
  2. كوسا : وهو واحدة من النباتات الخضراء التي لا بد من طهيها قبل تناولها ، وتتسم بامتلاكها لسعرات حرارية قليلة ، لهذا ينصح المختصين والأطباء بأن يتم إدخالها ضمن مكونات الغذاء ، وتعد وجبة رائعة للصغار في عمر العام ، كما أنها تساهم في تنظيم مستويات السكر بالدم ، وهي مفيدة للغاية من أجل صحة القلب والأوعية الدموية.
  3. كزبرة : وهي من ضمن أنواع النباتات الخضراء ذات الاستخدامات العديدة ، ويتم أكلها بشكلها الأخضر أو أن يتم طحنها وتضاف للأكلات والوجبات وتعطي نكهة وطعم مميز.

للمزيد يمكنك قراءة : جماد بحرف ح

أسماء فاكهة بحرف الكاف:

  1. كرز : وهو عبارة عن فاكهة لذيذة وشهية للغاية تتسم بامتلاكها حبيبات ذات حجم صغير تشبه إلى حد كبير العنب ، وتساهم في علاج الالتهابات ، كما أنها تعمل على تقوية جهاز المناعة ، ويحافظ هذا النوع من الفواكه على صحة الجهاز الهضمي كما يقوم بمحاربة مرض السرطان أعاذنا الله وإياكم.
  2. كمثرى : وهي عبارة عن فاكهة ذات طعم لذيذ شبيهة إلى حد كبير بالتفاح ، وتكمن وظيفتها في تقوية الأسنان والعظام ، كما أنها تخلصنا من السمنة وذلك لاحتوائها على سعرات حرارية قليلة ، كما تساهم كذلك بتقوية عضلة القلب ، وتحتوي على نسبة ضخمة من الألياف لهذا فهي الحل الرائع الذي يمكن أن يخلصك من الإمساك.
  3. كيوي : وهي من أشهى الفواكه على الإطلاق ، ولونه أخضر وقشرته بنية ، وتكمن وظيفته في التخلص من السمنة نتيجة لاحتوائه على سعرات قليلة ، وهذا النوع من الفواكه مفيد للغاية لصحة الشعر ، كما يمكنه أن يعالج مشكلات البشرة كحب الشباب.

أسماء توابل تبدأ بحرف الكاف:

  1. كركم : وهو عبارة عن نبات يصنف على أنه من ضمن التوابل ، ويتسم بلون أصفر كناري ، وتكمن وظيفته في الساهمة بمقاومة الأمراض وبالخصوص السرطان ، ويعزى سبب هذا الأمر لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة.
  2. كمون : وهو من ضمن النباتات العشبية التي يتم استعماله كنوع من التوابل ، ويتم إضافته للأكلات الرئيسية لأنه يعطي نكهة وطعم رائع ، كما يساهم الكمون في التخلص من المغص ومفيد للغاية لصحة القولون كما يساهم في تقوية الذاكرة ويمكنه أن يقي من الزهايمر.

أسماء مشروبات تبدأ بحرف الكاف:

  1. كراوية : وهو من ضمن أنواع النباتات العشبية يتم استعماله كمشروب ، وتكمن وظيفته في أنه يساهم في الحد من تقلصات البطن ، كما يفضل استعماله للصغار من السنة الأولى.
  2. كركديه : ويصنع من خلاله مشروب رائع ومنعش ومفيد للغاية لكل من يعاني من مرض الضغط العال ، فتكمن وظيفته في تهدئة الأعصاب كما يساهم في الاسترخاء بشكل كبير.

أسماء نباتات بحرف اللام:

  1. ليمون : وهو عبارة عن مشروب يتبع فصيلة الحمضيات ، ويضم نسبة كبيرة من فيتامين سي ، لهذا فإن وظيفته تكمن في المساعدة على تقوية جهاز المناعة ، كما يدخل هذا النوع في صناعة المطهرات والمنظفات المختلفة ، وهو مفيد للغاية لصحة الجهاز الهضمي ويمكنه أن يخلصك من الالتهابات ويساعد على الاسترخاء والهدوء.
  2. لوبيا : وهي عبارة عن نبات يتبع فصيلة البقوليات ، كما أنه يساعد على الإحساس بالشبع ، لهذا يدخل ضمن الحميات الغذائية ، وتكمن وظيفته في تقوية عضلة القلب ، كما أنه مفيد للغاية للجهاز الهضمي ، ويحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة.
  3. لوز : يعد هذا النوع من أشهر المكسرات على الإطلاق ، ويحتوي على الكثير من الفوائد الصحية ، إذ يساعد على خفض قياس ضغط الدم المرتفع ، كما أنه يقوي الشعر ويحميه من التلف ، وتناول اللوز كذلك يعمل على تنظيم قياس السكر بالدم ، كما أنه يقي المرء من أمراض كثيرة ويعمل على تحسين وظائف الجهاز الهضمي ويمتلك دور بارز في الوقاية من السرطان حفظنا الله وإياكم.

للمزيد يمكنك قراءة : نبات بحرف ص خضار وطعام

أسماء نباتات زينة تبدأ بحرف العين:

  1. عباد الشمس : وهو واحداً من ضمن النباتات ذات الشكل الجميل ويتبع حركة الشمس ، ويصنف من ضمن النباتات المزهرة ويتسم بامتلاكه لون أصفر جذاب ، ويتم استعلامه في أغراض عدة منها على سبيل المثال الزينة أو الدخول في علاج بعض الأمراض.
  2. عنبر : وهو من ضمن النباتات الزهرة الشجيرية الرائعة ، ويعتبر زهرة سنوية يمكنها أن تتحمل الجفاف مقارنةً بغيرها من الزهور ، والجزء العلوي من ذلك النبات كثير السيقان ويحمل العددي من الأوراق ، ويتم استعماله في الزينة وذلك نتيجة لشكل المميز الذي يجذب الأنظار إليه.
  3. عصا موسى : وهو عبارة عن نبات زينة يطلق عليه اسم نبات البامبو ، وهو نبات عشبي يمتلك سيقان طويلة ويستعمل في أغراض علاجية ومن أجل الزينة ويتكاثر سريعاً ، وبعض أنواع ذلك النبات تنمو أعواده بشكل لولبي ، وأنواع أخرى منه تنمو على شكل متعامد.

للمزيد يمكنك قراءة : بلاد بحرف ف

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى