ترفيه

حيوان بحرف ق هـ و – لعبة الكلمات المتقاطعة

حيوان بحرف ق

إن عالم الحيوان يعد عالم مليء بالألغاز ، ويوجد العديد من الحيوانات التي لا نعرف عنها الكثير ولم نراها من قبل ، لهذا يبقى ذلك العالم يشغل البشر ويحاولون فك ألغازه وتعتبر لعبة الكلمات المتقاطعة واحدة من أشهر الألعاب التي يفضلها الكثير من الأشخاص ، وفي هذا اليوم سوف نتناول معكم أسماء حيوان بحرف ق هـ و – لعبة الكلمات المتقاطعة.

أسماء حيوانات بحرف القاف:

  1. قرد : وهو من أشهر الحيوانات على الإطلاق ، ويعد حيوان أليف يقطن الغابات ويهوى تسلق الشجر ، ويشبه الإنسان في الشكل وبعض الصفات ، وأكلته المفضلة هي الموز والفول السوداني ، وللقردة أنواع وأصناف متنوعة وكثيرة وأشكال وألوان بعضها يتناول بشكل أساسي على الحشرات وبعضها يتغذى على الشجر والنباتات ، وتنتمي القردة لفصيلة الثدييات.
  2. قاطور : وهو من ضمن الحيوانات التي تنتمي لفصيلة الزواحف ويشبه إلى حد كبير التماسيح والثعابين والسحالي ، ويتسم هذا النوع بامتلاكه عدة أسنان ومخالب حادة للغاية.

للمزيد يمكنك قراءة : بلاد بحرف م في آسيا

أسماء حيوانات بحرية تبدأ بحرف القاف:

يوجد العديد من أسماء الحيوانات البحرية التي تبدأ بهذا الحرف المميز ، ولكل حيوان من الحيوانات صفات خاصة به تميزه عن أقرانه من بقية الحيوانات الأخرى ، ومن أبرز هذه الحيوانات ما يلي :

  1. قنديل البحر : وهو عبارة عن حيوان بحري ينتمي لفصيلة الرخويات ، وذلك الحيوان عجيب للغاية إذ يقوم بإفراز مادة سمية قد تؤدي لموت الشخص أو تؤدي لإصابته ببعض الحروق ، ونشير هنا لأن ذلك الحيوان وعلى الرغم من أن لديه معدة ضخمة إلا أنه يتغذى بشكل رئيسي على الكائنات البحرية وعلى السمك ذات الحجم الصغير.
  2. قرش البحر : وهو عبارة عن حيوان بحري مفترس يقوم بمهاجمة السمك الكبير ويأكله ، وتعتبر سمكة القرش واحدة من أقدم الأسماك التي عرفها البشر على الإطلاق ، وهي متواجدة منذ عصور عديدة حتى أن العالم يذكرون بأنها موجودة من قبل عصر الديناصورات ، ويمكن لهذا النوع من الأسماك أن يعيش من غير أكل لفترة 15 شهر ، ومكانه المفضل هو المحيطات والمياه المالحة ، ومن الجدير ذكره أن الأسنان عند القروش لا تتوقف عن النمو نهائياً طالما موجود على قيد الحياة ولم يمت.
  3. قريدس : وهو من ضمن أغرب الحيوانات البحرية على الإطلاق ، ويشبه إلى حد كبير الجمبري ، والعديد من الأشخاص لا يعرف ذلك الحيوان إلا أن لديه فوائد كثيرة من الممكن أن يستعملها البشر في الغذاء.
  4. قبقب : وهو الاسم الذي يطلق على سرطان البحر الشهير ، وهو من ضمن الحيوانات البحرية الذي يستعمله البشر في الأكل والغذاء ، ويتسم هذا النوع من الحيوانات بامتلاكه 8 أرجل بالإضافة لمخلبين.

أسماء حيوانات تبدأ بحرف الهاء:

  1. هاكسي : وهذا النوع من أنواع الكلاب الهجينة ، فهو ناجم عن جراء علاقة ما بين الكلب والذئب ، ويصنفه الكثير من العلماء على أنه كلب ، ويتبع هذا النوع لفصيلة الثدييات ولديه فرو سميك وفي الغالب ما يمتلك لون أسود وأبيض ، ويعد من ضمن الحيوانات الأليفة التي من الممكن تربيتها في البيت ، ويستخدم هذا النوع بجر عربيات التزلج على الجليد.
  2. هر : وهو اسم يطلقه الناس على القط ، وهو من ضمن الحيوانات الأليفة التي يقتنيها البشر في البيوت ، ويتغذى هذا النوع من الحيوانات بشكل أساسي على السمك وبعض الحيوانات والطيور ذات الحجم الصغير كالعصافير والفئران.
  3. هجرس : يعد من ضمن الأسماء التي تقال لصغير الثعلب ، والثعالب كما هو معلوم من ضمن الحيوانات الثديية المفترسة والشرسة ، ويعد واحداً من أسرع الحيوانات البرية ، وتسمى الثعالب بأنها ماكرة بسبب ذكائها ومكرها الشديد ، فيمتلك طريقة مميزة للهيمنة والسيطرة على الفريسة ، كما تتسم الثعالب بامتلاكها بصر حاد وحاسة سمع قوية للغاية ، ويعد من ضمن الحيوانات صاحبة العمر القصير ، إذ أن متوسط أعمار الثعالب في الغالب لا تتعدى الثلاث سنوات.
  4. هامستر : وهو عبارة عن نوع من أنواع القوارض ذات الحجم الصغير ويشبه إلى حد كبير شكل الفأر ، وهو من ضمن الحيوانات الأليفة التي يربيها الناس في البيوت ، كما يعد موطنه الأصلي أمريكا والقارة الأوروبية ، ويتغذى هذا النوع من القوارض بصورة رئيسية على بعض أنواع الحبوب والفاكهة ، كما يتمتع كذلك بالنشاط والحركة لهذا يفضل العديد من الصغار تربيته.

للمزيد يمكنك قراءة : جماد بحرف الراء والياء والنون

أسماء حيوانات بحرف الواو:

  1. وشق : وهو من ضمن الحيوانات الثديية المتوحشة ، ويشبه في هيئته القطط إلى حد كبير إلا أنه أضخم منها بعض الشيء ، ويتغذى بشكل رئيسي على الحيوانات الأصغر منه كالأرانب ، وتعد القارة السمراء هي موطنه الأصلي ، ويعيش داخل الصحراء والغابات.
  2. وطواط : وهذا الاسم يقال للخفاش ، ويعتبر من ضمن الثدييات ، ويتسم بقدرته على الطيران وذلك لأن لديه جناحين كالطيور إلا أنه ليس طائر ، ليس لدى الوطواط حاسة بصر إلا أن بإمكانه أن يتعرف على أماكن الأشياء من خلال الموجات الصوتية التي يخرجها إلا أن لديه حاسة سمع قوية للغاية ، ويتغذى بشكل رئيسي على الحشرات الصغيرة وعلى السمك وعلى بعض أنواع الزواحف.

أسماء حشرات وحيوانات بحرف الواو:

  1. وزغة : وتصنف من ضمن أنواع الزواحف ، ويطلق على البرص أو أبو بريص.
  2. وقار : وهذا الاسم يقال لسمكة الهامور ، وهي من ضمن الأسماك ذات الحجم الكبير ، يأخذ جسمها صورة المستطيل ، وتعد من ضمن الأسماك المهددة بالانقراض بسبب كثرة صيدها.
  3. وبر : وهو من ضمن أنواع الحيوانات القارضة الذي يشبه إلى حد كبير الأرنب ، ويتغذى بصورة رئيسية على الخضروات والنباتات ، وتعتبر القارة السمراء هي موطنه الأصلي.

للمزيد يمكنك قراءة : بلاد بحرف ك من 9 حروف

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى