ترفيه

بلاد بحرف م في آسيا من 6 حروف

العديد من الأشخاص حول العالم يرغبون في التعرف على أسماء دول وبلدان تبدأ بحرف الميم ، وذلك لأن حرف الميم يعد واحداً من أبرز الحروف العربية ويحتل المرتبة الـ24 من الحروف الأبجدية ، كما أنه حرف من ضمن الحروف الغير منطوقة ، ومن الممكن اتصاله بأي حرف آخر من الحروف العربي بكل يسر لهذا يحب العديد من الأشخاص التعرف عليه أكثر من أجل الفوز بألعاب الألغاز التي ملأت الفضاء الرقمي ، وفي هذا اليوم سوف نتناول بلاد بحرف م في آسيا من 6 حروف.

جمهورية مصر العربية:

  1. جمهورية مصر العربية تعتبر واحدة من أهم وأبرز الدول العربية والإسلامية والعالمية على الإطلاق ، وتوجد البلاد في القارة السمراء وتطل على بحرين من أبرز البحار الموجودة في العالم ألا وهما : البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر.
  2. تتمتع البلاد بموقع جغرافي رائع الأمر الذي كان سبباً في طمع عدد ضخم من المحتلين والمستعمرين من أجل الاستحواذ عليها على مر التاريخ ، وتتميز البلاد باحتضانها لأقدم حضارة عرفها البشر ألا وهي الحضارة الفرعونية التي ظلت تحكم البلاد لعقود طويلة من الزمن.
  3. كما يقسم البلاد أطول نهر في العالم الذي يعد شريانها ألا وهو نهر النيل الذي يتمتع باحتوائه على مياه عذبة صالحة للشرب ، وتعتبر مدينة القاهرة هي عاصمة البلاد الرسمية وهي مبنية على مساحة ضخمة ويقطنها الملايين من المصريين.
  4. وتعتبر العاصمة القاهرة واحدة من أكثر المدن ازدحاماً في العالم ، وتضم البلاد الأهرامات التي تعتبر من ضمن عجائب الدنيا السبع ، ويبلغ مساحة البلاد الكلية نحو مليون كيلو متر مربع ، وتخطى عدد سكان البلاد العام الماضي عتبة المائة مليون نسمة.

للمزيد يمكنك قراءة : جماد بحرف ص وحيوانات وبلاد

دولة المغرب:

  1. وهي واحدة من أبرز الدول العربية والإسلامية الموجودة في القارة السمراء كذلك ، وتبلغ مساحة البلاد الإجمالية أكثر من سبعمائة ألف كيلو متر مربع ، أما بالنسبة لعدد سكانها فيتخطى حاجز الخمسة وثلاثون مليون شخص.
  2. وتمتلك البلاد نظام اقتصادي يعد من أقوى الاقتصاديات في العالم ، وتتمتع دولة المغرب بنسبة أمان كبيرة للغاية ، الأمر الذي ساهم في أن تصير واحدة من البلدان السياحية الشهيرة ، فيقصدها الملايين من الزوار حول العالم سنوياً.

دولة ماليزيا:

  1. وهي واحدة من أبرز الدول الموجودة في القارة الآسيوية ، وتتسم باحتوائها على الكثير من مناطق الجذب المتنوعة.
  2. كما أن البلاد تضم الكثير من التضاريس والجبال وعدد ضخم قل ما نجد مثله في دولة أخرى من الجزر ، ويعد نظام الحكم في البلاد ملكي دستوري فيدرالي.

دولة مدغشقر:

  1. وتعتبر هذه الدولة أيضاً من ضمن دول القارة السمراء وتوجد بالتحديد في شرق القارة الأفريقية ، وتبلغ مساحتها نحو ستمائة ألف كيلو متر مربع ، ويصل عدد سكانها 25 مليون شخص.
  2. ويحيط البلاد من جميع الاتجاهات المحيط العادي ، وعليه فتصنف البلاد على أنها جزيرة وسط المحيط ، وتتمتع مدغشقر بأنها منتجة لجميع أنواع الحرير ذات الكفاءة والجودة الكبيرة ، وبالرغم من ذلك الأمر إلا أنها تعد واحدة من أفقر الدول الموجودة في العالم.

دولة موريتانيا:

  1. وتعتبر هذه الدولة من ضمن الدول العربية الموجودة في القارة السمراء ، وتوجد بالتحديد في المنطقة الشمالية الغربية منها ، وتصل مساحة البلاد لنحو مليون كيلو متر مربع.
  2. إلا أن تعداد سكانها ضئيل مقارنةً مع مساحتها الشاسعة إذ يقدر عدد سكان البلاد بـ5 مليون شخص ، ويدين جُل السكان بالدين الإسلامي.

للمزيد يمكنك قراءة : حيوان بحرف ص وط غير الطاووس

أسماء نباتات وخضروات تبدأ بحرف الميم:

  1. موز : وهو واحداً من أبرز النباتات الاستوائية ويعتبر من الفواكه التي عليها طلب ضخم للغاية ، وذلك بسبب احتوائه على الكثير من الفوائد ، إنه يساهم في الإحساس بالنشاط والحيوية ، لهذا ينصح المختصين بتناوله قبل ممارسة التمارين الرياضية ، كما أن للموز قدرة كبيرة وفعاله في الشعور بالشبع ، ويساهم كذلك في خفض ضغط الدم العال ويعمل أيضاً على تحسين الحالة المزاجية للإنسان.
  2. مانجو : وهو من ضمن الفواكه الاستوائية الشهية التي يفضلها العديد من الأشخاص حول العالم وبالخصوص في فصل الصيف ، وتتسم باحتوائها على بذرة ضخمة في منتصفها ، ولها فوائد كثيراً منها احتوائها على مضادات الأكسدة وعليه تعمل على حماية جسم الإنسان من كافة الأمراض مثل السرطان ، كما أنها تحتوي على فيتامين سي الذي يجعل منها معززة لمناعة الجسم ، كذلك تساهم في تحسين أداء الجهاز الهضمي وتحميه من الأنيميا.
  3. مشمش : وهي فاكهة تحتوي على بذرة في منتصفها ، وبإمكانها المساهمة في حل وعلاج العديد من مشاكل البشرة ، فضلاً لإنقاص الوزن وذلك بسبب احتوائه على سعرات حرارية ضئيلة مقارنة بغيرها ، وبإمكان المشمش كذلك أن يحسن ويقوي من نظر الإنسان.
  4. ماكا : وهي واحدة من ضمن النباتات العشبية القديمة ، ويتم استعمالها في العديد من العلاجات ، وذلك لأنها تساهم في تقوية الذاكرة ، فضلاً للإحساس بالهدوء والاسترخاء ، ويقال كذلك أنها مفيدة جداً في تقوية العظام والأسنان.
  5. مندرين : وهو من ضمن أسماء فاكهة اليوسفي ، وهي فاكهة شبيهة إلى حد كبير بالبرتقال ، إلا أنه سهل جداً عند نزع قشرته الخارجية ، ويمتلك المندرين العديد من الفوائد الصحية التي لا حصر لها نتيجة لاحتوائه على كمية ضخمة من فيتامين سي فضلاً لاحتوائه على عدد سعرات ضئيلة مقارنةً بغيره.

أسماء أولاد بحرف الميم:

  1. محمود
  2. مصطفى
  3. محمد
  4. مياد
  5. مناح
  6. مهند
  7. مروان
  8. مُلهم
  9. مازن
  10. مشاري
  11. مراد
  12. ماهر
  13. مالك

للمزيد يمكنك قراءة : احكام قوية 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى