منوعات

وش معنى بلاير في التيك توك

في الآونة الأخير يوجد الكثير من المفردات باللغة الإنجليزية انتشرت انتشار النار في الهشيم على تطبيقات التواصل الاجتماعي وصارت تستعمل بغير معناها الأصلي بقاموس اللغة الإنجليزية ، وتستعمل في غير مكانها التي لا بد من وضعها بها ومن ضمن أشهر الكلمات التي برزت في الآونة الأخيرة وتوضع في غير محلها هي كلمة بلاير ، وذلك قد أثار الجدل وجعل العديد من الناس يبحثون حول معنى هذه الكلمة في اللغة العربية ومعناها على تطبيقات التواصل الاجتماعي ، واليوم سوف نتعرف على وش معنى بلاير في التيك توك ، فقط تابعوا معنا.

ماهو معنى بلاير:

  1. كلمة بلاير كما ذكرنا تعتبر واحدة من أبرز الكلمات التي انتشرت داخل الأوساط السعودية بصورة كبيرة في الآونة الأخيرة ، فذلك الأمر قد جعل العديد من الناس يتسائلون حول معناها.
  2. إذ يستخدمها المراهقين للإشارة على الإنسان اللعوب أو صاحب التلاعب الذي لا يتحمل المسئولية ، وتقال كذلك لمن لا يؤدي مهامه بالصورة المطلوبة منه ، ويتم استعمالها كذلك للإشارة للمرء الذي يتلاعب بالفتيات.
  3. ومتعدد العلاقات النسائية الذي يرتبط بهذه ويترك تلك ، كما أنها تطلق كذلك للإشارة على إنسان يعمل على تمضية وقته من غير أن يحقق أي طائلة أو فائدة منه أو أنه يستغرق وقت كبير للغاية من أجل إنجاز أي عمل كان.

للمزيد يمكنك قراءة : أصل ومعنى سكويا بالسعودي

معنى كلمة بلاير في اللغة العربية:

  1. (يلعب) هذا هو المعنى الحرفي لكلمة بلاير في اللغة العربية ، وتلك الكلمة بالتحديد (player ) ؛ مشتقة من الفعل بلاي : (play) ، وتلك الكلمة باللغة العربية تقال على كل شخص يلعب سواءً أكان يلعب رياضة ما أو يتلاعب بالبنات وغيرها من اللعب!
  2. ولكن هذه الكلمة في اللغة العربية معناها لاعب فقط ؛ من غير تحديد مهمة ذلك اللاعب أو في أي مكان يلعب ، بينما في اللغة العربية في الغالب ما تقال هذه الكلمة على المرء الذي يبتعد ويعزف عن تأدية مهام ووظائف ويتخلى عنها ولا يؤديها بالصورة المناسبة والمثالية.

كلمة بلاير في الإنجليزية:

  1. إن كلمة بلاير تعتبر كلمة صاحبة أصل إنجليزي ، إذ يتم كتابتها بالإنجليزية بهذا الشكل : (player) ، والكلمة قادمة من الفعل بلاي كما تعرفنا ، وهي من أكثر الكلمات استعمالاً باللغة الإنجليزية.
  2. إذ تقال للإشارة على لعب رياضة ما ككرة القدم على سبيل المثال أو المصارعة أو كرة السلة وغيرها ؛ كما تقال كذلك للشخص الذي يقوم بالعزف أو الممثل أو اللاعب أو من يقوم بالعزف على أياً من آلات الموسيقى المتعددة.

طريقة تحديد معنى كلمة بلاير:

  1. يتسائل العديد من الأشخاص حول معنى هذه الكلمة والطريقة المثلى التي يستطيع أن يحدد معناها من خلالها ؛ وذلك لأن كلمة بلاير فقط لا يمكنها أن تحديد معنى الكلمة أو المقصود من ورائها.
  2. ولكن يجب أن تأتي الكلمة في إطار عبارة مفيدة نستطيع عن طريقها تحديد معناها ، إذ أن تلك الكلمة عندنا تحمل الكثير من المفاهيم لهذا يجب أن تكون داخل عبارة نستطيع عن طريقها أن نحدد المقصود منها.

معنى شخص بلاير:

  1. هذا الإنسان بلاير! تعتبر صفة تقال للمرء سواءً أكان القصد منها مدحه أو ذمه ، فلو كان المقصود من ورائها هو المديح فذلك الأمر يعني أن هذا المرء لاعب أو كما يقال في لغتنا العربية لعيب.
  2. وتلك تعد صيغة مبالغة من أجل وصف مدى احترافية ذلك الإنسان من حيث أداء اللعبة أو الموهبة التي يقدمها ، أما لو كانت بمعنى الذم فإن المقصود منها هو ذلك الإنسان الذي يعزف عن أعمالها ولا يأديها بشكل صحيح أو يهرب من المسئوليات المفروضة عليه.

معنى بلاير في لعبة بابجي موبايل:

  1. تقال كلمة بلاير في لعبة بابجي موبايل للاعب الذي يقوم بدخول حرب ضد لاعبين آخرين ، إذ تعتمد هذه اللعبة الرائعة على التخفي والمشاهدة من بعيد والهجوم بهدف المكوث حتى النهاية.
  2. فكما يعرف الكثير من الأشخاص أن لعبة بابجي موبايل تتيح للاعبيها الفرصة في أخذ دور بلاير حتى يصبحوا من ضمن اللاعبين المنافسين بسباق للنجاة مع مائة من اللاعبين كلهم يريدون أن يقصوا بعضهم البعض من أجل التغلب والفوز في المباراة.

للمزيد يمكنك قراءة : ما معنى كلمة العولمة

أشهر لاعبي كرة القدم على تطبيقات التواصل الاجتماعي:

في الأسفل سوف نقدم لكم أبرز اللاعبين وأكثرهم متابعة على تطبيقات التواصل الاجتماعي كالفيس بوك وتويتر والإنستجرام ، وغيرها من التطبيقات :

  1. كريستيانو رونالدو : وهذا اللاعب الأشهر في العالم يتصدر قائمة أكثر اللاعبين شهرةً ومتابعة على كافة تطبيقات السوشيال ميديا المتعددة ، إذ يتابعه فقط على تطبيق مثل الفيس بوك مائة وخمسون مليون شخص ، وأكثر منهم على تطبيق الإنستجرام.
  2. ليونيل ميسي : هذا اللاعب يعتبر أيضاً واحداً من أشهر من لمس الكرة ، ويتخطى عدد متابعيه على تطبيق مثل الإنستجرام أكثر من مائة وخمسون مليون متابع من كافة أرجاء العالم.
  3. نيمار : وهذا اللاعب من أبرز لاعبي منتخب البرازيل وأكثرهم شهرة في الوقت الحالي ، ويتابعه على تطبيق مثل الإنستجرام حوالي مائة وخمسون مليون متابع ، ويعتبر من أغلى اللاعبين في العالم.

أفضل الردود على كلمة بلاير:

كما تعرفنا أن تلك الكلمة تقال في الكثير من الوقت للذم ، وتقال كذلك للشخص الذيل في اللهجة السعودية والخليجية عموماً ، وفي التالي سوف نذكر لكم أقوى الردود على هذه الكلمة :

  1. ما حد طلب رأيك.
  2. شكرًا على المجاملة.
  3. خليك في حالك ربنا يصلح حالك.
  4. ادعيلي ربنا يهديني.
  5. حتى أنت بلاير.

للمزيد يمكنك قراءة : معنى اسم راما

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى