ترفيه

أفكار توزيعات زواج رخيصة لن تكلفك الكثير

أفكار توزيعات زواج رخيصة لن تكلفك الكثير ؛ إذ تعتبر توزيعات الأعراس واحدة من أبرز الأمور التي يحرص العريس والعروسة على اختيارها بدقة خلال تحضيرات حفل الزواج ، وبالرغم من انشغالهم كثيراً في حجز القاعة والفستان والتسريحات والكوافير وغيرها ، إلا أن العديد منهم يحرص بقدر المستطاع على اختيار توزيعات للأعراس تكون مبتكرة ومميزة ، وتختلف الأفكار والتصاميم وفق الهدايا التي يرغب العروسين بإهدائها للضيوف ، وفي هذا اليوم سوف نقدم لكم أفكار توزيعات زواج رخيصة لن تكلفك الكثير.

التعريف بتوزيعات الأعراس:

  1. تُعرف توزيعات الأعراس على أنها هدايا تذكارية يقوم العروسين بتقديمها لكافة الضيوف ، وهذه التوزيعات عبارة عن ترحيب بهم وإبراز مقدار التقدير والاحترام لهم.
  2. وليس شرطاً أن تكون التوزيعات ثمنها مرتفع ، فالهدية ليست بكم! إنها هدية تذكارية بسيطة من أجل حفظ تاريخ المناسبة ولكن بصورة لطيفة أنيقة.
  3. وقد كانت التوزيعات منذ فترة عبارة عن قطعة مصنوعة من القماش تحتوي على قطع من الشوكولا أو الحلوى تم لفها بشريط شكله مميز.
  4. ولكن مع التطور الذي شمل كافة مناحي الحياة ابتكر الناس لمسات مميز إبداعية ، فقد كثرت الأفكار وبالخصوص في دول الخليج العربي ، فأصبح يتم تقديم العطور والمصاحف والشموع وغيرها حتى أن بعض التوزيعات من الممكن أن تصل لقطع ذهب ولكن هذا في الحفلات الخاصة بالأثرياء.

للمزيد يمكنك قراءة : اللهم بارك لهما وبارك عليهما واجمع بينهما في خير

كيفية عمل توزيعات زواج:

من أجل توزيعات الزواج لا بد من ترتيبات هامة وتنظيم مسبق حتى تبرز في نهاية الحفل بالصورة اللائقة التي تريدها ؛ فهناك الكثير من الطرق التي يمكنها أن تساعدك في هذا الأمر ، وسوف نوضح بعضها في الأسفل :

  1. تستطيع عمل التوزيعات بالاتفاق مع أي محل مختص بهذا الأمر ، أو أن تقوم بتصنيع شنط هدايا بشكل يدوي في البيت بطريقة نقش جذابة جميلة.
  2. وتستطيع كذلك أن تبحث على الشبكة العنكبوتية من خلال المواقع المتخصصة وسوف تتعرف على الطرق البسيطة ، فمن ضمن الأشياء الهامة للغاية في التوزيعات هو الاستاند الرائع.
  3. وتستطيع أن تصنعه بواسطة أي مادة خام عن طريق فني متخصص وتقوم بتزيينه بواسطة الشرائط الملونة وتقوم بتعليق البالونات فيه ، وتستطيع كذلك أن تستعين بمركز دعاية وإعلان من أجل طباعة صورتك أنت وعروستك.
  4. وتقوم بوضع الصور على العلب أو ورشة مصنوعة من الخشب أو أن تقوم بنقش اسمك على أكسسوارات خشبية ذات حجم صغير ، وتستطيع أن تغلف هديتك أياً كانت هي بالورق الملون أو أن تستعين بأي مكان متخصص في الأمر.

للمزيد يمكنك قراءة : افكار لعيد الحب للمخطوبين

أفكار توزيعات أعراس:

لو كنت تبحث عن أجمل أفكار التوزيعات الغير تقليدية لأعداد ضخمة أو للأعداد محدودة ، ففي الأسفل سوف نرفق لكم مجموعة من التوزيعات المميزة :

  1. المصاحف والسبحة الإلكترونية : وهي واحدة من أشهر التوزيعات على الإطلاق ، لهذا لا بد من تقديمها بصورة مبتكرة وليست بصورة تقليدية ، كأن تقوم بوضع المصحف داخل علبة عليها اسمك وعروسك ، وأن تقوم بوضع تلك العلبة فوق صينية صغيرة الحجم لونها ذهبي مزين بالورود ، ومن ثم تقوم بوضع السبحة بجوار العلبة ، ذلك بالإضافة لكسب الأجر والثواب.
  2. الحلوى والشوكولا : تستطيع أن تهدي الأصدقاء والعائلة وكافة الضيوف قطع مصنوعة من الكوكيز أو الشوكولا تكون مغلفة بواسطة أكياس ورقية مميزة ، وننصح بأن تطبع عليها اسمك واسم العروس مع كلمة تشير بامتنانك وسرورك لمشاركتهم فرحتك ، وهذا الأمر سوف يفرحهم كثيراً ، ويمكنك أن تغلف قطع من حلوى الكراميل صاحبة النكهات الجميلة داخل أكياس مصنوع من الشفاف وتقوم بتوزيعها ، فهي واحدة من التوزيعات المفضلة عند الكثير من الناس ، فنادراً ما تجد شخص لا يفضل تناول حلوى الكراميل ، كذلك تستطيع توزيع الفاكهة المجففة والعسل ؛ فلديك العديد من الاختيارات لو أردت توزيعات شهية لذيذة.
  3. الشموع العطرية : وهي واحدة من أفضل وأشهر أنواع التوزيعات المتبعة في الزفاف على الإطلاق ، وبالخصوص لو كانت تلك الشموع مغلفة بواسطة علبة شفافة ذات شكل أنيق يحيط بها شريط لونه ذهبي لامع ومعه بطاقة بأسماء العروسين بالإضافة لتاريخ حفل الزواج ، فهي تعتبر واحدة من أبرز التوزيعات للأعراس ، تستطيع أن تختار رائحة الفانيليا أو الورود أو أياً ما تريد.
  4. البخور : تستطيع أن تختار أحسن وأروع أنواع البخور من إحدى محال البخور المنتشرة في كافة البلدان ، ومن أحلى التصاميم الملائمة لتوزيعات البخور هي أن تقوم بوضع أعواد البخور داخل علبة حجمها صغير يتم تغطيها بواسطة غطاء خشبي مميز ومن ثم تقوم بتزيين العلبة بواسطة ورود حمراء صغيرة الحجم ، ولا تنسى أن تضع الأسماء على ورقة دائرية تزين تلك العلبة ، تستطيع كذلك أن توزع مكعبات من البخور المنزلي ومبخرة ، وتأكد أن ضيوفك سوف يفرحون كثيراً بهذا الأمر.

أفكار رخيصة غير مكلفة:

  1. يمكنك أن تقوم بتقديم معقمات الأيدي في ظل الوضع الراهن سوف تكون فكرة رائعة ، قم بطباعة صورتك على الغلاف ، أو الحروف الأولى من اسمك واسم شريكك.
  2. وتستطيع كذلك توزيع عبوات بذور صغيرة من الممكن استعمالها من أجل زراعة الورود في البيت ، وتستطيع اختيار تلك العبوات بتصميم الألوان المائية ، وذلك حتى تتوافق مع أي شيء لديكور الزفاف.
  3. ويمكنك كذلك توزيع مرطب شفاه يحمل اسم العريس والعروسة ، وننصح بأن يكون مرطب الشفاه مصنوع من مكونات طبيعية ، هذا الأمر سوف يجعل الضيوف يتذكرون الحفل لمدة طويلة من الوقت.

للمزيد يمكنك قراءة : اجمل هدية للحبيب

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى