ترفيه

+30 أفكار توزيعات العيد للكبار جاهزة

التوزيعات لا شك بأنها تضيف بهجة وفرح أثناء أيام العيد المباركة ، وتعتبر تلك الطريقة من ضمن طرق تعظيم شعائر الله جل في علاه التي تحمل بين طياتها العديد من الثواب العظيم ، بالإضافة لإدخال الفرحة والسرور على نفس أخ مسلم ومشاركته فرحة العيد ، وفي هذا اليوم سوف نقدم لكم +30 أفكار توزيعات العيد للكبار جاهزة.

أفكار توزيعات للكبار:

تعتبر أفكار التوزيعات من ضمن الأشياء الهامة للغاية ، وإن الأفكار التي تخص ذلك الموضوع عديدة ومتنوعة ، ومن الممكن القيام بها بكل سهولة واستمتاع ، وفي الأسفل سوف نذكر بعض تلك الأفكار :

  1. ننصحك في بداية الأمر أن تحرص على إرسال التهاني والكلمات الجميلة للأصدقاء والأهل والمعارف والأحباب وذلك من خلال رسالة نصية على الهاتف أو رسالة على مواقع التواصل الاجتماعي كالفيس بوك وتويتر والواتس اب وغيرها من التطبيقات.
  2. ذلك بالإضافة لأن أجازة العيد التي نأخذها تعطينا فرصة رائعة للقاء أحبتنا وأصدقائنا وذوينا ، لهذا فلا بد وأن تقوم بزيارات عائلية وذلك الأمر يعد من الأفكار القيمة للغاية في العيدين ، وفي الأسفل سوف نذكر لكم بعض الأفكار المعنوية لتوزيعات العيد :
  3. من ضمن الأفكار المميزة كذلك المستخدمة في توزيعات العيد للكبار هي النحت الإسلامي المزخرف ، مرصع بآية الكرسي على سبيل المثال ، وبالخصوص لو كان الشخص الذي ستهديه تلك الهدية ذواقاً للتاريخ الإسلامي ، وتستطيع كذلك إهدائه كتاب تلوين إسلامي ، ذلك الشيء بإمكانه أن يربط بثقافته وتاريخه الإسلامي.
  4. تستطيع أن تقوم بوضع عديتك داخل كارت مصنع بشكل يدوي ، ذلك الكارت لا بد من وضع صور داخله تكون عبارة عن ذكريات وكلمات شكر ومشاركة لأيام العيد السعيدة.
  5. تستطيع كذلك أن تقوم بشراء كتاب أشكال خروف العيد وذلك لو كانت المناسبة عيد الأضحى ، وذلك من ضمن الأفكار المميزة والمفرحة ، ذلك بالإضافة لإلحاق العيدية مع كارت تهنئة مكتوب فيه كلمات جميلة ، فلا يعني أن المرء صار كبيراً في السن ألا يقوم بأخذ عيدية كالأطفال ؛ ذلك لأنها فرحة العيد لا بد من تواجدها ، والأموال بشكل عام تفرح الجميع سواءً كبير أو صغير ، رجل أم امرأة.

للمزيد يمكنك قراءة : افكار هدايا للرجال

أفكار توزيعات للصغار:

يجب أن يكون العيد يوم مميز بالنسبة للجميع سواءً أكانوا كبار أم أطفال ، وتستطيع فعل هذا عن طريق العديد من الأشياء التي تساعد بإدخال السرور على أفئدة الناس في العيد ، على سبيل المثال تقديم العيديات والتوزيعات والملابس المميزة ، بالإضافة لصلة الرحم وزيارة المعارف ، تلك الأشياء تجعل من أيام العيد أيام رائعة مميزة ينتظرها الجميع بفارغ الصبر كل سنة.

وبعد أن تعرفنا على بعض أفكار توزيعات العيد للأشخاص الكبار ، لا بد من ذكر هدايا الصغار ، وذلك لأنهم يفرحون كثيراً عندما يهاديهم شخصاً ما ، تلك الهدية تجعلهم سعداء للغاية ويظلوا متذكرينها لفترة طويلة ، ومن أبرز هدايا الأطفال ما يلي :

الألعاب الصغيرة:

  1. من ضمن الهدايا الشائعة للصغار في العيد هي شراء الألعاب الجميلة والجديدة التي يحبها كافة الأطفال ولا بد أن تكون اللعبة مناسبة لشخصيته وجنسه.
  2. كما من الممكن صنع الكثير من الهدايا الرائعة المصنوعة بشكل يدوي ، إذ من الممكن أن تقوم الأم بتقديم هدايا لأبنائها عن طريق صنع الرموز المرتبطة بالعيد بواسطة الخيوط الملونة أو الورق المقوي.

الهدايا الصغير:

  1. من الممكن تقديم بعض الهدايا الرخيصة والمميزة للصغار ، تلك الهدايا تجعلهم في قمة الفرح والسرور ، ومن الممكن أن تكون الهدية عبارة عن طباعة بعض الصور المحببة عند الصغار.
  2. أو من خلال دفاتر التلوين بحال كان الصغير يهوي الرسم والألوان ، ذلك فضلاً للعيدية التي تعتبر الهدية الرئيسية في العيد ، ولن يفرط فيها الصغير.

العيدية المالية:

  1. وهي واحدة من أهم توزيعات العيد على الإطلاق ، إذ أن العيدية واحدة من أشهر العادات السائدة في كافة الدول العربية والإسلامية ، هذا الأمر يحبه الصغار بصورة كبيرة من أجل شراء ما يريدون من ألعاب وهدايا.
  2. وتستطيع أن تقدم هداياك للصغار بطرق رائعة عن طريق لفها بواسطة أوراق ملونة وتضيف لها بعض قطع الحلوى كي تصير رائعة ومميزة ومختلفة.

للمزيد يمكنك قراءة : كلام لشخص جاب لك هدية

كلمات قصيرة بإمكانك كتابتها في كروت التهنئة:

يفضل الكثير من الناس إهداء الهدايا بواسطة إضافة كارت تهنئة مكتوب فيه كلمات مميزة ولطيفة ، وفي الأسفل سوف نذكر لكم بعض العبارات الإنجليزية والعربية التي تستطيع إدراجها :

  1. May Allah open the doors of happiness and prosperity for you. Eid Mubarak to you and your family!
  2. may Allah shower countless blessings on you and your family. Wish you a very happy Eid.
  3. عساكم من عواده.
  4. كل سنة وأنت بخير، عيد سعيد عليك وعلى أسرتك الكريمة.
  5. لكم مني كل الحب والتقدير يا عائلتي ، عساكم من عواده.
  6. كل سنة وأنتم إلى الله أقرب قولوا أمين.
  7. لكم مني كل الحب والتمنيات بالسعادة والفرح وتحقيق الأمنيات، عيدكم مبارك جميعاً.
  8. آدام الله سبحانه وتعالى عليكم أفراح العيد، وألبسكم لباس التقوى، عساكم من عواده أحبتي.
  9. كل سنة وأنت إلى الله أقرب وعلى طاعته أدوم، عيد مبارك عليك وعلى أسرتك الكريمة.
  10. صديقي العزيز، كل سنة وأنت إلى الله أقرب وعلى طاعته أدوم، تقبل الله منك صالح الأعمال ورزقك الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب قول أمين.
  11. أهنئك يا صديقي الغالي بقدوم العيد، عساكم من عواده.
  12. أتمنى لك ولأسرتك الكريمة السلامة والفرحة بخصوص تلك المناسبة، عيد مبارك عليك.

للمزيد يمكنك قراءة : 10 عبارات تهنئة بالعيد للأصدقاء والأحباب

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى