ترفيه

10 توزيعات يوم التأسيس للاطفال انستقرام

أفكار توزيعات يوم التأسيس للصغار ، وهذا من أجل الاحتفال بيوم تأسيس المملكة بالشكل الحالي ، ويبحث العديد من المواطنين السعوديين على أفكار إبداعية مميزة وجديدة تدخل الفرحة والبهجة على أفئدة محبيهم وأسرهم ، والاحتفال معهم بهذا اليوم المميز في الثاني والعشرون من شهر فبراير ، وتعد مشاركة الصغار في فعاليات هذا اليوم واحدة من أروع وأحلى المشاركات ، وذلك لأنها تنبع من أن الطفل السعودي صاحب روح مرحة مليئة بالبراءة وحب البلد والإنتماء الشديد إليه ، بحيث تختلف المشاركات الطفولية في تلك المناسبة الرائعة ، التي يترقبها أشبال السعوديين كل سنة ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف سوياً على 10 توزيعات يوم التأسيس للاطفال انستقرام.

أفكار ليوم التأسيس للأطفال:

في الأسفل سوف نستعرض معكم بعض الأفكار المبتكرة والحديثة التي تستطيع الاستعانة بها في مشاركة الصغار الاحتفال بهذا اليوم المميز في تاريخ بلاد الحرمين الشريفين :

  1. من الممكن تنظيم مسابقة سهلة وبسيطة يتم فيها عمل مجسمات وطنية تخص يوم التأسيس بمساعدة الأسرة ، أو عمل مجسم سهل لعلم المملكة العربية السعودية.
  2. من الممكن كذلك طباعة شعار يوم التأسيس ومساعدة الصغار على لزقها بصورة منظمة على لوحات فنية مميزة ، أو مساعدة الصغار في ارتداء أزياء يوم التأسيس.
  3. من الممكن كذلك تنظيم مسابقة رسم وتلوين بين الصغار ، وتستطيع الاستعانة بصور مفرغة للعلم الخاص بالسعودية ومساعدة الصغار على تلوينه.
  4. من ضمن الأفكار كذلك سرد تاريخ تأسيس الدولة السعودية الأولى للأطفال حتى يتعرفون على تاريخ بلدهم ، ويمكن تنظيم بعض العروض المسرحية التي تتعلق بتاريخ البلاد وبأبرز الإنجازات التي حققها المسئولين وأولياء الأمر في الأعوام الأخيرة.

للمزيد يمكنك قراءة : افكار ليوم التأسيس السعودي

مشاركات يوم التأسيس لرياض الأطفال:

سوف نقدم لكم في الأسفل سلسلة من الأفكار التي تخص أحلى وأجمل مشاركات عن يوم التأسيس السعودي للصغار لعام 1444 هجرياً :

  1. يمكن تشغيل الأناشيد الوطنية التي تخص تلك الذكرى الوطنية ، أو يمكنك إعداد رسومات ليوم التأسيس كأن ترسم علم البلاد الذي يحتوي على شعار التوحيد.
  2. من الممكن تلوين الرسومات التي تخص يوم التأسيس التي تحمل الشعار الخاص ، وكذلك يمكن المشاركة بالأنشطة الحرفية المخصصة للصغار ، وبالخصوص هذه التي تتناول نواحي مهمة في يوم التأسيس الوطني.
  3. يمكن كذلك رواية الحكايات والقصص الوطنية بهدف إضفاء جو من المرح عند الصغار ، أو القيام بإنشاء باقة من الأغاني الوطنية والشعبية الخاصة بالوطن.

توزيعات يوم التأسيس للصغار:

في ذكرى تلك المناسبة المميزة لا بد وأن يحتفل الأطفال قبل الكبار بها ، ويحسوا بقيمة ذلك اليوم وما فعله أجدادهم من أجل المستقبل المزدهر الذي يعيشونه ، وفي الأسفل سوف نقدم لكم بعض توزيعات يوم التأسيس للأطفال :

  1. فراشة طائرة : وفيها تستطيعين تصميم فراشة مرسوم على جناحيها علم البلاد ، وعلقي بها علبة ذات حجم صغير تحتوي على أشياء جميلة تتناثر عندما يتم فتحها وتملأ المكان فرحة وبهجة.
  2. تمر المملكة : تستطيعين كأم أن تحضري لأطفالك توزيعات تشمل تمر المملكة بذكرى يوم التأسيس ، حتى يحس صغارك بقيمة خير هذا البلد ، كل ما عليك فعله هو جمع كمية من حبات التمر الرائعة التي تمتلك شكل موحد ، وبعدها ضعيها داخل عبوات مميزة ، واطلبي من صغار أن يقدموها للضيوف ، أو قومي بتوزيعها بأماكن عامة.
  3. علب للأقلام : تستطيعين كذلك تصميم علب للأقلام مرسوم عليها علم البلاد ، وقومي بتوزيعها على صغارك في يوم التأسيس ، كما تستطيعين كذلك توزيع الأعلام ذات الحجم الصغير على أطفال حتى يحتفظوا بها ويتعلموا معنى حب الوطن.
  4. طباعة شعار يوم التأسيس : يمكن سيدتي أن تطبعي شعار يوم التأسيس وتغلفي به بعض العلب الجاهزة ذات الحجم الصغير ، تستطيعين كذلك إعداد عبوات كرتونية في المنزل ، وبعدها قومي بتغليفها بواسطة الشعار الخاص بيوم التأسيس وفق أبعاد كل زاوية على أن تعطي منظر رائع ومعبر ، ويمكنك سيدتي أن تضعي داخل العبوة قطع من الحلوى أو البونبون وغيرها من الأشياء التي يحبها الصغار.
  5. علب حلوى : تستطيعين تصميم علب الحلوى الملفوفة بواسطة قماش لونه أخضر وتزيينه بعلم حجمه صغير ، تلك الفكرة يتم تقديمها وتوزيعها على الصغار في ذكرى يوم التأسيس.
  6. أقلام وميداليات : يمكنك سيدتي أن تقتني أجمل الأقلام والميداليات المزينة باللون الأخضر والمكتوب عليها عبارات تخص يوم التأسيس أو المملكة وتوزيعها على الصغار.

للمزيد يمكنك قراءة : شعار يوم التأسيس السعودي

كلمات جميلة ليوم التأسيس:

  1. وطني السعودية كل سنة وأنت بألف خير بمناسبة حلول يَوم التّأسيس السّعودي الذي يجمعنا كشعب واحد من جديد على قلب رجل واحد لنفتخر بوطننا العظيم سائل المولى عز وجل أن يحفظه.
  2. كل سنة والمملكة العربية السعودية ملكًا وأرضًا وشعبًا بألف سلامة و خير ونعمة. أهدي وطني العزيز أروع التهاني والتبريكات بخصوص يَوم التّأسيس السّعودي.
  3. في ذلك اليوم الجميل ألا وهو يوم التأسيس يحق علينا أن نحس بمسئوليتنا كمواطنين ، كما سبقنا أسلافنا غندما قاموا بتأسيس الدولة السعودية الاولى رحمة الله عليهم.
  4. اللهم احفظ لنا ديننا وولاة أمورنا وادم علينا نعمة الأمن والأمان والاستقرار يا رب العالمين #يوم_التاسيس
  5. #اليوم_الوطني نحن مُلاكه و قُوّامه و أهلُه قيسوا على بلادنا العظيمة و ارموا أي نياحٍ و صياحٍ و حتى نباحٍ – تكرمون – عمّا تملكون ..
  6. يوم_التاسيس فرصة ليتعلم الأطفال أخلاق الآباء والاجداد ، كالشجاعة، والكرم ، والعفَّة، والشهامة، والحميَّة، وحِفظ العهود، والإيفاء بالوعود، والمحافظة على الأعراض .. “قصص الأولين ” طريقة مناسبة لإيصال الفكرة

للمزيد يمكنك قراءة : كلام عن يوم التأسيس السعودي والفرق بينه وبين اليوم الوطني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى