ترفيه

أفكار توزيعات العيد بسيطة للاطفال وللكبار

ليس هناك شعور في الدنيا يضاهي شعور الفرحة والسرور التي تدخل فؤاد المسلم عند سماع تكبيرات العيد سواءً أكان عيد الفطر أو عيد الأضحى ، وفي هذا الوقت يشعر المرء قربه من الله عز وجل عن طريق أداء الطاعات بالإضافة لتذكر نعم الخالق جل في علاه التي لا تعد ولا تحصى ، ذلك وتتمثل أهم مظاهر العيد في ذبح الأضاحي وإظهار الفرحة والسرور ، بالإضافة لصلة الرحم وزيارة الأهل والأقارب وإخراج الصدقات ، فالفرحة لا تكمل سوى بالتجمع ، سواءً تجمع الأهل والأحباب أو تجمع الأصدقاء والصحاب ، لهذا يترقب كافة المسلمين الأعياد بفارغ الصبر لما للعيد من خصوصية في نفس كل إنسان منا ، حيث تعمل طقوس العيد على تنقية روح المرء وتزيد من المودة والرحمة بين الناس ، وواحدة من أروع الطقوس الجميلة التي تكون في العيد حي توزيعات العيد ، وفي هذا اليوم سوف نستعرض سوياً +20 أفكار توزيعات العيد بسيطة للاطفال وللكبار.

هدايا دينية:

  1. وتعتبر تلك الهدايا واحدة من أفضل وأحسن وأكثر الهدايا المحببة بين المسلمين في المناسبات والأعياد ، وذلك لأن النبي محمد صل الله عليه وسلم قد أوصانا وقال : (تهادوا تحابوا) ؛ فليس هناك أفضل من القرآن الكريم حتى نقوم بتقديمه كهدية في المناسبات والأعياد.
  2. وبحال كنت راجع من بيت الله الحرام بعد أن قمت بتأدية مناسك الحج أو العمرة وتريد أن تقوم بتوزيعات العيد من خلال إعطاء الأحباب هدايا رائعة.
  3. فتستطيع أن تختار إحدى الأفكار التي تتوافق مع مختلف المناسبات ، على سبيل المثال : المسبحة أو العباءة أو ملابس الصلاة ، ذلك فضلاً لسجادة الصلاة التي تعد واحداً من أجمل الهدايا الشائعة.

للمزيد يمكنك قراءة : سكرابز عيد الأضحى المبارك

هدايا تذكارية:

  1. هناك الكثير من خيارات الهدايا التذكارية التي تستعمل بالديكور ، على سبيل المثال : الفانوس المزخرفة المكتوب عليه عبارة تهنئة بقدوم العيد ، ومن الممكن استعماله داخل البيت.
  2. وهناك أيضاً المبخرة مع كافة أنواع العود والبخور ، ولا نستطيع نسيان القطع التذكارية الموجودة بألوان وأشكال كثيرة ، فمثلاً هناك الكعبة المشرفة امتثالاً لمظاهر العيد ، مع كتابة كلمة رائعة.

قائمة أفكار توزيعات العيد:

استناداً على الأهمية الكبيرة التي توليها البشر للأعياد ، فقد حرصنا على تجميع باقة كبيرة من أفكار توزيعات هدايا العيد التي تتوافق مع كافة الأذواق والمراحل العمرية سواءً أكان للأشخاص الكبار أم للأطفال الصغار ، حيث سوف نرفق لكم في الأسفل الكثير من الأفكار التي بإمكانها أن تساعدك للغاية في اتخاذ القرار النهائي فيما يخص نوع الهدية الذي تريد تقديها في العيد.

أفكار توزيعات العيد للكبار:

إن أفكار توزيعات العيد للكبار ليست مقتصرة على دفع العيدية وحسب! بل يستطيع المرء أن يبتكر الكثير من الأفكار الرائعة والمختلفة ما بين التمور والشوكولا وغيرها من الهدايا المميزة ، وفي الأسفل سوف نجمع لكم سلسلة من أفكار توزيعات العيد للكبار ، وتتميز بسهولتها وبساطتها وقيمتها المادية المنخفضة في الوقت نفسه.

  1. التمور : هناك الكثير من أنواع التمور الموجودة في كافة الدول العربية ، فكل ما عليك فعله هو إحضار صناديق تمور فاخرة ، وتعد تلك الطريقة من أنواع التوزيعات الشعبية التي تتوارثها الأجيال ، بالإضافة لأن الحجاج يتهافتون عليها كل عام من أجل تقديمها للأهل والأقارب والأصدقاء عند رجوعهم من بيت الله الحرام.
  2. العطور : ويوجد الكثير من أنواع العطور الموجودة في الأسواق وسوف نذكر بعضاً منها في الفقرة الأخيرة من هذا الموضوع ، وتلك الهدية تعد من أفضل التوزيعات التي يمكنك إعطائها.
  3. الزهور : وتعد واحدة من أروع أفكار توزيعات عيد الأضحى للكبار وخاصةً للنساء ، حيث تعد الزهور واحدة من أكثر الأشياء المفضلة عند السيدات ، وتستطيع تزيين باقة زهور مرفق معها بطاقة معايدة مكتوب عليها كلمات جميلة بمناسبة قدوم العيد.

أفكار توزيعات العيد للأطفال الصغار:

أكثر من يفرحون بقدوم الأعياد هم الأطفال الصغار ، حيث ينتظر الصغير العيد بفارغ الصبر من أجل شراء ملابس جديدة ومساعدة الأهل بتصميم توزيعات العيد للزوار ، بالإضافة لحصول الصغير على العيدية من الآباء والأهل وأصدقاء الأهل ، وفي الأسفل سوف نذكر لكم بعض الطرق الحديثة بتقديم العيديات للصغار:

  1. بإمكانك أن تضع العيدية داخل أكياس مصنوعة من القماش على أن تضيف لها بعض الرسومات المصنوعة من الكرتون ، فلو كان عيد الأضحى فلا بد وأن تكون الرسمة خروف أو ماعز أو بهيمة وهكذا ، ولو كان عيد الفطر فيمكنك وضع شيء مناسب ، فضلاً لكتابة بعض كلمات التهنئة بمناسبة قدوم العيد.
  2. بإمكانك أن توزع الفشار ، لأنه يعد من الأكلات المحببة عند الصغار ، أو يمكنك صناعة خروف العيد من حباته وتقوم بتوزيعها على الصغار كذكرى أو من اجل اللعب وهكذا.

للمزيد يمكنك قراءة : كلمات عن فرحة الاطفال بالعيد

هدايا العيد في المملكة العربية السعودية:

يوجد العديد من أفكار توزيعات العيد التي تستطيع أن تشتريها بسهولة في بلاد الحرمين ، وفي الأسفل سوف نذكر لكم باقة من أحسن وأفضل الأشياء التي يمكنك شراؤها وإهداؤها :

  1. عطر ماسك هاواي من نية ، وهذا العطر مخصص للرجال فقط بسعر خمسون ريال سعودي بحجم مائة مل.
  2. عطر ساكريفياس بحجم خمسون مل بسعر ستون ريال سعودي.
  3. عطر باراديسو من ربرتو كافالي بحجم خمسة وسبعون مل بسعر مائة وأربعون ريال سعودي.
  4. ماء عطر خرافي بحجم مائة مل بسعر خمسة عشر ونصف ريال سعودي.
  5. عطر سي كيه وان من كالفن كلاين وحجمه مائتين مل بسعر يبلغ مائة وثمانية وثلاثون ريال سعودي.
  6. ساعة منبة رقمية من الحرمين تحتوي على صوت الآذان ولونها أسود ، كل هذا بسعر سبعون ريال سعودي فقط.

للمزيد يمكنك قراءة : كيفية عمل كحك العيد

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى