الغاز

حيوان بحرف ص وط غير الطاووس 5 حيوانات بحرف الصاد

في وقت الفراغ يلجأ الكثير منا للقيام بألعاب عدة ، من أشهرها لعبة كالكلمات المتقاطعة والحروف والأسماء الخاصة بالحيوانات والجماد والطيور والنباتات وغيرها ، تعتبر تلك اللعبة من أفضل الألعاب وخصوصاً للأطفال الصغار ، لأنها بحاجة لتركيز وتفكير يساعد الطفل على نمو عقله بسرعة وتعطيه حصيلة قوية من الأسماء ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف على حيوان بحرف ص وط غير الطاووس.

أسامي حيوانات أليفة تبدأ بحرف الصاد:

  1. صعلوك : ويطلق ذلك المصطلح على نوع من أنواع القطط المميزة ، يعد الصعلوك رقيق للغاية وحساس ، وشبيه بالأرانب من حيث امتلاكها لفراء ناعم لونه أبيض ، يحب الكثير من الأشخاص تربيته والاهتمام به في المنزل.
  2. صيصان : وذلك الاسم يقال لصغار الفراخ المولودين حديثاً ، إذ تعتبر الفراخ أو الدجاج من ضمن الأغذية الرئيسية التي يتناولها البشر ويعتمد عليها بصورة كبيرة لأنها تمده بالبروتين الذي يحتاجه في يومه ، ويندرج الدجاج تحت فصيلة الدواجن.
  3. صبرة : وذلك الحيون يعتبر من الحيوانات النادرة للغاية ، لأنك إن كنت تعيش في المدن فلن تراه لأنه لا يقطن سوى الأماكن الجبلية التي تكون بعيدة عن الضوضاء وضجيج المدن ، ويتغذى هذا النوع على الأعشاب والنباتات.

للمزيد يمكنك قراءة : بلاد بحرف ث

أسامي حيوانات وطيور خطيرة تبدأ بحرف الصاد:

  1. صل اسود : وذلك النوع يعد من فصيلة الزواحف ، وهو من ضمن أخطر الثعابين على وجه الأرض ، يشتهر بسميته الكبيرة ، ويطلق عليه بعض الأشخاص اسم الكبرى ، ومع هذا فإن سمه يتم استخراجه ودخوله في بعض العقاقير والعلاجات المهمة للغاية.
  2. صقر : وهو واحداً من الطيور الخطيرة التي لا بد من أخذ الحيطة والحذر عند التعامل معها ، تمتلك مخالب قوية بإمكانها الفتك بفرائسها ، وهي سريعة للغاية في الطيران ، وتقوم بأكل الأرانب والغزلان بالإضافة لبقية الكائنات الضعيفة التي لا تستطيع حماية أنفسها.

زواحف وحشرات تبدأ بحرف الصاد:

  1. صيد الليل : ويعد ذلك الحيوان من ضمن القوارض ، وهو شبيه إلى حد بعيد بالقنفذ ، إلا أنه مختلف عنه في الكثير من الصفات ، ولكن الجامع بينهما هو امتلاكهما لأشواك تغطي ظهورهما.
  2. صرد : وهو من ضمن الأسماء النادرة والغريبة والمريبة ، وهذا الاسم يقال للكثير من الزواحف والطيور ، ويفيد بعض الباحثين أن الصرد من الوجبات المفضلة للفراخ الصغيرة والفئران ، والسبب وراء تسميته بالصرد أنه يتعلق في فم الحيوان مثلما يعلق الجزار اللحم الخاص به.
  3. صارقيل : وذلك الاسم يطلق على دودة الأرض التي تعتبر الدودة الأشهر على الإطلاق ، ويعتمد عليها الفلاح بصورة كبيرة من أجل تقليب التربة وتهويتها ، فمن وظائف تلك الدودة أنها تقوم بحفر فتحات بإمكانها إدخال الهواء داخل التربة ، وذلك الأمر يعد مفيد للغاية ، ويتم استعماله ذلك النوع أيضاً من الديدان ويوضع كطعم لصيد السمك.
  4. صراصير : وهي غنية عن التعريف ، من أنواع الحشرات المفصلية التي تحمل عدد من الأرجل المفصلية ، وهناك الكثير من أنواع الصراصير حول العالم ، ويعيش معظمها داخل المصارف والبلوعات والمجاري وغيرها من الأماكن المقززة ، وهي من ضمن الحشرات التي يبغضها البشر كثيراً.

للمزيد يمكنك قراءة : حيوان بحرف الميم

أسماء حيوانات وطيور بحرف الطاء:

  1. طاكن : ويعد من أنواع الحيوانات الثديية يتبع لفصيلة الظلفيات ، ويعد حيوان ضخم يمتلك قرون أشبه بالثيران ، وتعتبر دولة الصين هي الموطن الأصلي لهذا النوع الذي يعيش داخل جماعات يحكمها أحد الذكور الضخمة.
  2. طبسون : وهو من ضمن الثدييات ذات الحجم الصغير ، وشبيه بالقوارض إلا أنه لا يعتبر حيوان قارض ، شبيه بالفيل من حيث الصفات على الرغم من أن هناك فارق في الحجم كبير جداً ، وهناك 3 أنواع منه فقط ، ويعتبر من الحيوانات المهددة بالانقراض.
  3. طهر : وهو من ضمن الحيوانات الثديية وهناك نوع عربي منه يعيش في كلاً من : دولة الإمارات وسلطنة عمان ، ويتبع الطهر فصيلة البقر وهيئته قريبة من الثيران ، ويعتبر حيوان عاشب يقوم بالتغذي وأكل النباتات ويعيش داخل جماعات ، وهو أيضاً من ضمن الحيوانات المهددة بالانقراض.
  4. طلي : وذلك الاسم يقال لذكر الخروف ، ويعتبر من الحيوانات التي تتغذى على النباتات ، ويقوم البشر بالتغذي على لحمه ، كما يتم استعمال فروه في الكثير من الصناعات كصناعة الملابس والمفروشات والحقائب وغيرها.
  5. طمارين : وهو من ضمن أنواع القرود ويعتبر حيوان آكل للحوم إلا أن بعض الأنواع تقوم بالتغذية على النباتات والحبوب ، ويوجد البعض منها يمتلك مخالب وشوارب ، وذلك النوع أيضاً من ضمن الحيوانات المهددة بالانقراض.
  6. طريشة : وذلك يعد من ضمن الأفاعي الخطيرة والسامة ، وأهم ما يميز هذا النوع من الأفاعي تواجد قرون استشعار من فوق رأسها ، وتعيش داخل الصحراء ، وتعتبر جمهورية مصر العربية هي أكثر دولة يلاحظ تواجد الطريشة فيها ، ويطلق عليها في بعض البلدان اسم الحراشف المنشارية ، وفي المملكة العربية السعودية يطلق عليها اسم أم جنيب ، ويقوم هذا النوع من الأفاعي بإصدار أصوات تكون شبيهة بالفحيح إلا أن الصوت يخرج بسبب احتكاك جسم الأفعى ببعضه البعض.
  7. الطاووس : لا يخفى على أحد أن الطاووس يعد من أنواع الطيور ، ويتبع فصيلة الدجاج أو الفراخ ، وأهم ما يميزه هو امتلاكه لذيل يكون شبيه بشكل المروحة ، ويمتلك ألوان زاهية ومفرحة ومبهجة للغاية ، وذلك الأمر موجود فقط في الذكور ، أما بخصوص إناث الطاووس فإنها تمتلك ذيل صغير لا يحتوي على ألوان كثيرة كالذكر ، ويعد من ضمن الطيور ذات الحجم الكبير ، وتقوم بالتغذي على الحبوب والحشرات صغيرة الحجم وبعض أنواع الديدان ، كما يقوم الذكر منه برفع ذيله والتفاخر أمام الأنثى حتى يجذبها للتزاوج ، ويتم تصنيف هذا النوع أيضاً من ضمن الطيور المهددة بالانقراض.

للمزيد يمكنك قراءة : الغاز سهلة مع الحل

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى