الغاز

بلاد بحرف ك من 9 حروف – لعبة حلها واحتلها!

يعتبر حرف الكاف واحداً من ضمن حروف اللغة العربية ويحتل المرتبة الـ22 ، ويوجد الكثير من أسماء الدول والمهن والحيوانات وغيرها تبدأ بحرف الكاف ، وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكم متابعينا الكرام متابعي موقع احلم موضوع يحمل عنوان بلاد بحرف ك من 9 حروف – لعبة حلها واحتلها! تابعوا معنا.

أسماء دول أفريقية تبدأ بحرف الكاف:

  1. كينيا : وهي واحدة من أبرز الدول الموجودة في القارة السمراء وتعتبر مدينة نيروبي هي العاصمة الرسمية لها ، وتبلغ مساحتها نحو ستمائة ألف كيلو متر مربع بعدد سكان تخطى الخمسون مليون شخص.
  2. كوت ديفوار : وتوجد تلك الدولة في القارة السمراء وتعتبر مدينة ياموسوكرو هي العاصمة الرسمية لها ، ويبلغ عدد سكان البلاد خمسة وعشرون مليون وعملتها الرسمية هي الفرنك ، وتعتبر كلاً من مدينة كروكو وأبيدجان هما المدن الأكبر مساحةً في البلاد.

للمزيد يمكنك قراءة : نبات بحرف ياء وحاء وباء

اسم دول آسيوية تبدأ بحرف الكاف:

  1. دولة الكويت : وتلك الدولة واحدة من أبرز الدول العربية وتوجد بالتحديد في المنطقة الجنوبية من القارة ، ويبلغ تعداد سكان البلاد أكثر من خمسة مليون شخص وعاصمتها هي مدينة الكويت ، ومساحة البلاد الكلية أكثر من سبعة عشر ألف كيلو متر مربع.
  2. دولة كوريا : وهي من ضمن البلدان الموجودة في القارة الآسيوية وبالتحديد في المنطقة الشرقية منها ، وتعتبر مدينة سيول هي العاصمة ، وتبلغ مساحتها أكثر من مائتين ألف كيلو متر مربع بعدد سكان تخطى الأربعون مليون شخص.
  3. دولة كازاخستان : وهي من ضمن البلدان الموجودة في القارة الآسيوية وتمتد ما بين قارة آسيا والقارة الأوروبية ، ويبلغ تعداد السكان فيها نحو عشرون مليون شخص ، ويعني اسم كازاخستان (موطن الأحرار).

أسماء عواصم تبدأ بحرف الكاف:

  1. كانبرا : وهي عاصمة دولة استراليا الرسمية ، وتحتوي المدينة على العديد من المعالم السياحية الهامة التي يقصدها الملايين من الزوار كل عام منها على سبيل المثال : القاعة الوطنية الاسترالية للفنون ، فضلاً عن المكتبة الوطنية التي تضم نحو 2 مليون كتاب.
  2. كابول : وتعتبر المدينة عاصمة أفغانستان ، ويبلغ تعداد سكان العاصمة نحو 3 مليون شخص ، ومن أبرز الصناعات في المدينة هي صناعة النسيج والصناعات الكهربائية فضلاً عن الأسمنت والتعدين ، وأهم ما يميز المدينة هو وجود الكثير من المعالم السياحية فيها ، منها على سبيل المثال : المتحف الأفغانستاني الوطني ، فضلاً للكثير من القصور التي تدل على تنوع الحضارات التي حكمت البلاد في الماضي.
  3. كوالا لمبور : وتعتبر هذه المدينة هي عاصمة دولة ماليزيا ، وليست هذا وحسب بل عاصمتها الثقافية والاقتصادية والمالية أيضاً ، وتضم المدينة العديد من المناطق السياحية التي تساعد في زيادة الدخل والاقتصاد الوطني للدولة على سبيل المثال : شارع العرب ، والمعبد الهندي وغيرها من الأماكن التي يقصدها الملايين من الزوار سنوياً.

للمزيد يمكنك قراءة : جماد بحرف ع و ش

أسماء بلدان تبدأ بحرف الكاف:

  1. كولومبيا : وهي واحدة من ضمن البلدان الموجودة في قارة أمريكا الجنوبية وعاصمتها هي مدينة بوغوتا ، وقد أطلق عليها اسم كولومبيا نتيجة لمكتشفها الشهير (كريستوفر كولومبوس) ؛ وتبلغ مساحة البلاد نحو مليون كيلو متر مربع ويعيش فيها أكثر من خمسون مليون شخص.
  2. كرواتيا : وهي من ضمن الدول الأوروبية الموجودة في المنطقة الجنوبية الشرقية منها ، وعاصمتها هي مدينة زغرب ، وتبلغ مساحة البلاد الكلية نحو ستة وخمسون ألف كيلو متر ويبلغ تعداد سكانها نحو أربعة مليون شخص.
  3. كندا : وهي واحدة من أبرز الدول الموجودة في الجزء الشمالي من قارة أمريكا الشمالية ، وتمتلك البلاد الكثير من المناطق السياحية المهمة التي تجذب الملايين من الزوار سنوياً من كافة أرجاء العالم ، وتعد البلاد الوجهة الأولى للمهاجرين من كافة أرجاء العالم ، وتبلغ مساحة الدولة الكلية نحو عشرة مليون كيلو متر مربع ، وعدد سكان تخطى الأربعون مليون شخص.

أسماء مهن تبدأ بحرف الكاف:

كاتب:

ويعتبر إنسان يقوم بسرد وكتابة روايات أو قصص أو مؤلفات أياً كانت ، وفي الأسفل سوف نتعرف أكثر على مهنة الكاتب :

  1. إن الكاتب يعد إنسان يحمل رؤية فكرية وظيفته تجسيدها على أرض الواقع على شكل قصص ومرويات ومقالات وغيرها ، كما يتمتع بالكثير من المميزات الخاصة به ، فيعد إنسان يمتلك قدر كبير من المعلومات ، ولا بد وأن يكون محب للقراءة بصورة كبيرة ، وأيضاً لا بد وأن يتمتع بوعي فكري.
  2. على الكتاب كذلك أن يتسموا بموهبة الإبداع والفن وأيضاً الابتكار بمجالات عدة كالكتابة والقدرة على إتقان كافة القواعد في اللغة العربية وبالخصوص النحو ، كما تختلف المجالات والمواضيع التي يمكن عن طريقها الكاتب التنوع بالكتابة وفق ميوله الشخصية.

كاشير:

وتعتبر تلك المهنة واحدة من أبرز المهن التي تبدأ بحرف الكاف ، وفي الأسفل سوف نبرز لكم دور تلك المهنة في المجتمع :

  1. إن الشخص الذي يعمل كاشير يكون مسؤول عن الحسابات للمطعم أو المكان الموجود فيه ، كما يقوم كذلك بتحصيل الأموال من الزبائن ويضعها داخل صندوق ويستخرج الفاتورة الخاصة بأسعار كافة المنتجات التي يقوم المكان بتقديمها.
  2. وأيضاً يقوم الكاشير بتسليم كافة الفواتير والنقود التي حصلها لرب العمل ، ولا بد وأن تتطابق الأموال مع الفواتير التي تمت كتابتها.

كهربائي:

وهي من أهم المهن الحرة التي يمتهنها الكثير من الأشخاص حول العالم ، وفي الأسفل سوف نتعرف على أهمية تلك المهنة :

  • والكهربائي يعد شخص بإمكانه القيام بكافة التوصيلات الكهربائية ، فضلاً لتصليح كافة الأعطال التي بالإمكان حدوثها ببعض الأجهزة الموجودة في المنزل.

للمزيد يمكنك قراءة : حيوان بحرف ص وط غير الطاووس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى