ترفيه

بلاد بحرف ف من 7 و 9 حروف ومعلومات عنها

بلاد بحرف ف من 7 و 9 حروف ومعلومات عنها ، يوجد العديد من البلدان حول العالم تبدأ بحرف الفاء الذي يعتبر واحداً من أبرز اللغة العربية ، وليس الأمر مقتصراً على البلدان وحسب بل هناك أسماء ذكور وفتيات وجماد وحيوانات تبدأ بهذا الحرف ، وفي هذا اليوم سوف نتناول بعض البلدان التي تبدأ بحرف الفاء ، فقط تفضلوا بالمتابعة معنا.

أسماء بلدان أوروبية تبدأ بحرف الفاء:

  1. فنلندا : وتعتبر واحدة من أبرز الدول الأوربية التي توجد في المنطقة الشمالية من القارة ، وعاصمتها هي مدينة هلسنكي ، وتبلغ مساحتها الإجمالية نحو ثلاثمائة وثمانية وثلاثون كيلو متر مربع ، بينما يبلغ تعداد السكان فيها نحو خمسة مليون شخص ، وتعد البلاد هي المنشأ للشركة العالمية نوكيا ، وتحتل البلاد الترتيب الأول من حيث التعليم العالي.
  2. فرنسا : وهي واحدة من أقوى الدول الأوروبية على الإطلاق ، وتوجد بالتحديد في المنطقة الغربية من القارة ، وعاصمتها هي مدينة باريس التي تعتبر واحدة من أشهر الوجهات السياحية في العالم ، إذ يزورها الملايين من السياح كل عام ، وتقدر مساحة البلاد بنحو سبعمائة ألف كيلو متر مربع وبتعداد سكاني يبلغ نحو سبعون مليون نسمة ، وقد أطلق عليها اسم فرنسا نسبةً لشعب الفرنجة ، وتضم البلاد برج إيفل الذي يعتبر البرج الأشهر في العالم.
  3. فلورنسا : وتعتبر واحدة من ضمن المدن السياحية الشهيرة التي توجد في دولة إيطاليا ، وتلك الدولة اقتصادها قائم في الأساس على السياحة ، ويقترب تعداد سكانها أي المدينة من حاجز النصف مليون نسمة ، وتبلغ مساحتها نحو مائة كيلو متر مربع.

للمزيد يمكنك قراءة : جماد بحرف الباء والألف للأطفال

أسماء بلدان آسيوية تبدأ بحرف الفاء:

  1. فلسطين : هي واحدة من أبرز الدول العربية والإسلامية الموجودة في القارة الآسيوية ، وتقبع البلاد تحت احتلال الصهاينة منذ عشرات السنين سائلين الله عز وجل أن يتحرروا من هذا الاحتلال الغاشم عاجلاً غير آجل ، وتضم فلسطين المسجد الأقصى الذي يعد أولى القبلتين وقد أسرى بالنبي محمد صل الله عليه وسلم منه ، وتعتبر مدينة القدس هي عاصمة البلاد ، وتشمل العديد من المدن الشهيرة على المستوى العربية والإسلامي والعالمي كمدينة القدس وغزة وغيرها الكثير من المعالم السياحية ، وتعتبر البلاد من الدول ذات الحجم الصغير.
  2. فلبين : وهي واحدة من أبرز الدول الموجودة في القارة الآسيوية ، وتوجد في المنطقة الجنوبية الشرقية منها ، وتعد من أكثر الدول من حيث الازدحام ، ويتخطى عدد سكانها 100 مليون شخص ، على مساحة تبلغ نحو ثلاثمائة ألف كيلو متر مربع ، وعاصمتها هي مدينة مانيلا الجميلة ، وتتكون البلاد من سلسلة ضخمة من الجزر تتخطى حاجز السبعة آلاف جزيرة ، ونشير هنا لأن دولة الفلبين تشتهر بزراعة جوز الهند ، وهي واحدة من أكثر الدول عرضةً للزلازل حول العالم.
  3. فيتنام : وتعتبر واحدة من ضمن الجمهوريات الاشتراكية الموجودة في جنوب شرق القارة الآسيوية ، وبالتحديد على خليج توتكين وبحر الصين ، وتبلغ مساحة البلاد أكثر من ثلاثمائة ألف كيلو متر مربع واللغة الرسمية فيها اللغة الفيتنامية ، وتعتبر اللغة الإنجليزية هي اللغة الثانية في البلاد بجانب لغات أخرى مثل : اللغة الصينية والفرنسية ، ويقترب تعداد سكانها من مائة مليون نسمة ، وتعتبر من ضمن البلاد الأكثر كثافة سكانية في العالم.

للمزيد يمكنك قراءة : نبات بحرف س

أسماء بلدان موجودة تبدأ بحرف الفاء:

  1. فاتيكان : وتعتبر تلك الدولة أصغر دولة موجودة في العالم من حيث مساحتها التي تبلغ أقل من كيلو متر مربع واحد وبتعداد سكاني أقل من ألف شخص ، ونظام الحكم في هذه الدولة هو نظام انتخابي ، وهناك الكثير من الأماكن السياحية التي يزورها الزوار في هذه الدولة ومنها على سبيل المثال : كاتدرائية القديس بطرس فضلاً لمتاحف عديدة ومكاتب الفاتيكان وغيرها.
  2. فنزويلا : توجد دولة فنزويلا في شمال قارة أمريكا الجنوبية ، ويحدها من جهة الشمال البحر الكريبي ، ومن ناحية الشرق للجنوب الشرقي دولة غيانا ومن ناحية الجنوب دولة البرازيل ومن ناحية الغرب دولة كلومبيا ، وعاصمة البلاد هي مدينة كاركاس التي تعتبر أكبر مدينة في البلاد وتوجد بالتحديد في شمال البلاد ، ويبلغ تعداد السكان نحو أربعون مليون نسمة ، والمتابع الجيد للأحداث في البلاد يلاحظ انخفاض كبير في عدد السكان بسبب كثرة الوفيات وانخفاض عدد المواليد في البلاد فضلاً لتدهور الخدمة الطبية.

أسماء عواصم تبدأ بحرف الفاء:

  1. فيينا : وتعتبر هذه المدينة هي العاصمة الرسمية لدولة النمسا ، ويبلغ تعداد السكان فيها نحو واحد وسبعون مليون شخص ، وتوجد في المنطقة الشمالية الشرقية ، وأهم ما يميز البلاد هو تواجد الكثير من الأماكن السياحية على سبيل المثال : العمارة الإمبراطورية والمتاحف فضلاً للأسواق المفتوحة للأطعمة.
  2. فيكتوريا : وتعتبر هذه المدينة هي عاصمة دولة سيشل ، وقد تأسست تلك المدينة حتى تصبح مقر لحكومة الاحتلال البريطانية ، ويبلغ تعداد السكان في المدينة نحو خمسة وعشرون ألف نسمة ، وتمتلك الكثير من المعالم الرائعة منها على سبيل المثال : متحف التاريخ الطبيعي ، فضلاً لحدائق فيكتوريا النباتية وأيضاً متحف التاريخ الوطني.

أسماء فواكه تبدأ بحرف الفاء:

  1. فاكهة الفروت
  2. فاكهة الفراولة
  3. فاكهة الفانيلا
  4. فاكهة الفرسك
  5. فاكهة الفندي
  6. فاكهة الفريز
  7. فاكهة الفقع

للمزيد يمكنك قراءة : نبات بحرف ص

إلى هنا أعزائنا المتابعين متابعي موقع احلم نكون قد وصلنا إلى ختام مقال الليلة وقد تحدثنا فيه حول بلاد بحرف ف من 7 و 9 حروف ومعلومات عنها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى