منوعات

20 خاتمة بحث قصيرة شعبة أدبي وعلمي جاهزة للنسخ

إن خاتمة البحث تعتبر عنصر رئيسي من ضمن العناصر التي يستند إليها أي بحث ، فالخواتيم تعتبر هي آخر انطباع يرتسم في ذهن من يقرأ بحثك ، لهذا لا بد وأن تكون الخاتمة نموذجية ملائمة لما أتى بصلب بحثك ، وأن تكون على مستوى يناسب مستوى البحث أياً كان هو وفي أي مجال ، وفي هذا اليوم سوف نجمع لكم 20 خاتمة بحث قصيرة شعبة أدبي وعلمي جاهزة للنسخ.

خاتمة بحث أدبي:

  1. وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام ذلك البحث الذي قدمنا فيه كافة الأشياء المتعلقة بموضوعنا الهام ألا وهو (اسم الموضوع) ، وتكلمنا فيه بالتفصيل وتعرفنا على الأهداف والأسباب والنتائج الهامة لدراسة ذلك الموضوع.
  2. ذلك فضلاً لمعرفة الآراء المختلفة لأهل العلم والمتخصصين ، ليصبح ذلك البحث شامل لكافة ما يتعلق بذلك الموضوع الأدبي وحتى يكون بداية خير لمزيد من البحوث الأدبية في ذلك الموضوع.
  3. سائلين الله العظيم رب العرش العظيم أن يكون اجتهادنا في ذلك البحث اجتهاد خير وأن تكون أخطائنا أو أي سهو صدر منا مغفوراً بإذن الله عز وجل.

للمزيد يمكنك قراءة : مقدمة وخاتمة بحث تخرج جاهزة

خاتمة بحث علمي:

  1. بنهاية ذلك البحث الرائع الذي قدمنا فيه ما باستطاعتنا ولم ندخر شيء ، الأمر الذي دفعنا فيه أقصى طاقتنا لكي يكون ذلك البحث شامل ويحتوي على كافة المحاور والمواضيع التي تطرقنا إليها فيها.
  2. والله جل في علاه نسأل أن يكون ذلك البحث دليل ومرجع لكافة الباحثين ممن يهتمون بذلك الموضوع (نذكر اسم موضوع البحث) ، وقد حرصنا فيه على تقديم جميع المعلومات المأخوذة من المراجع الموثوقة الرسمية.
  3. كما أبرزنا وشرحنا جميع النقاط الغامضة بالبحث ، نسألكم الصفح عن أي نقص أو خطأ يكون في هذا البحث ، ونسأل المولى جل في علاه أن تكون المغانم في ذلك البحث أكثر من المغارم لكل القراء والمهتمين.

خاتمة بحث فقهي:

  1. بتلك المعلومات والمسائل الفقهية التي ذكرناها في هذا البحث نصل بها لختامنا وقد تناولها في هذا البحث العديد من المسائل الشرعية الهامة التي تتعلق بالتفسير والتوحيد والفقه ، واتبعنا في بحثنا هذا ما ورد عن الرسول محمد صل الله عليه وسلم بالسنة الصحيحة الشريفة.
  2. وما أتى بالقرآن الكريم من آيات قرآنية ، كما استندنا على أقوال الصحابة رضوان الله عليهم والتابعين والسلف الصالح رحمة الله عليه ، ليكون ذلك البحث مرجع ديني موثوق بالمسائل التي تحدث عنها.
  3. وقد استندنا فيه على المعلومات وأدق التفاصيل وأرجح وأصدق الأقوال وأصحها ، سائلين الله العظيم رب العرش العظيم أن يجعل ذلك البحث في ميزان أعمالنا أجمعين اللهم أمين.

خاتمة بحث رياضيات:

  1. وفي ختام ذلك البحث علينا أن نذكر إن ذلك العلم يعتبر أساس كافة العلوم الأخرى الموجودة في الحياة ، إن علم الرياضيات يا إخوة هو العلم الذي بنى عليه البشر ثورتهم الصناعية وثورتهم العلمية الضخمة التي نشبت بالقرنين السابقين.
  2. وذلك إن دل فإنما يدل على أهمية ذلك العلم بتطور الحياة الإنسانية وازدهارها ، سائلين الله عز وجل في نهاية بحثنا أن نكون قد أوفينا الكلام حول علم الرياضيات وتعرفنا على أهميته وأبرز علمائه.
  3. حتى يصبح ذلك البحث مرجع للمعلومات الموثوقة لجميع الباحثين حول معلومات صحيحة متعلقة بعلم الرياضيات وعلمائه عبر التاريخ.

خاتمة بحث عن الفيزياء:

  1. بتلك القوانين والمعلومات التي ذكرناها نكون قد وصلنا لخاتمة بحثنا هذا حول الفيزياء ، إذ تكلمنا فيه عن الفيزياء بالتفصيل وحول أهميتها في الحياة وأبرز قوانينها ، وتناولنا فيه الكلام حول قوانين الحركة والطاقة والمادة وغيرها.
  2. كما تكلمنا حول أهمية ذلك العلم بكافة مجالات الحياة الحديثة ، بالإضافة لأهميته الكبير بالتطور الذي وصل إليه البشر في يومنا هذا.
  3. سائلين الله العظيم رب العرش العظيم أن يكون ذلك البحث نافع مفيد لمن أراد التعلم منه ، وأن يجعله بميزان حسناتنا أجمعين اللهم أمين.

للمزيد يمكنك قراءة : كيفية كتابة مقدمة وخاتمة

خاتمة بحث عن اللغة العربية:

  1. وإلى هنا إخوتي نكون قد وصلنا لختام ذلك البحث الرائع عن لغة الضاد ، وقد تكلمنا فيه حول تعريف تلك اللغة وما هي أهميتها وأشهر شعراؤها وأدباؤها على مر التاريخ.
  2. كما تناولنا فيه أيضاً وتكلمنا حول اللهجات الخاصة بالقبائل العربية القديمة بالجاهلية ، وحول أهمية تلك اللغة الدينية بوصفها لغة مصدر التشريع الإسلامي الأول.
  3. ليصبح ذلك المقال شامل جامع لكافة الأشياء المتعلقة باللغة العربية ، ونسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يكون ذلك البحث في ميزان حسناتنا أجميع ، وأن ينتفع به كافة المسلمين ، وأن يغفر لنا أي أخطاء أو سهو وقع بدون قصد.

خاتمة بحث بالإنجليزي:

  • At the end of our research, and after collecting a huge amount of data from trusted sources and references, we can say that it was necessary to shed light on this topic ——————– to get these important results. And it is also necessary to do more research on the same topic in order to uncover more helpful information for science students and for all humanity.

ترجمة الخاتمة: في نهاية بحثنا هذا ، وبعد أن قمنا بجمع كَمَيَّة ضخمة من البيانات من الكثير من المصادر والمراجع الموثوقة، نستطيع أن نقول أنه كان من اللازم إلقاء الضوء على ذلك الموضوع المهم للغاية ——————– وذلك من أجل الحصول على تلك النتائج المهمة. وإنني أرى أنه من اللازم كذلك إجراء المزيد من الأبحاث حول ذات الموضوع حتى نكتشف المزيد من المعلومات التي تفيد التلاميذ والناس أجمع.

للمزيد يمكنك قراءة : كيفية اعداد خطة بحث ماجستير ودكتوراه

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى