تعليم

مقدمة وخاتمة بحث تخرج جاهزة للنسخ pdf

مقدمة وخاتمة بحث تخرج جاهزة

بعد أن تنتهي من سنوات الدراسة وما فيها من صعوبات ومشاكل ، فأنت بحاجة لكتابة بحث أو موضوع من اختيارك حتى تحظى بالتخرج من الكلية ، والتوجه وبدء حياة جديدة ، ولكن يواجه البعض منا صعوبات في كتابة بحث التخرج ، وفي هذا اليوم سوف نقدم لكم مقدمة وخاتمة بحث تخرج جاهزة للنسخ pdf.

نصائح وإرشادات قبل كتابة المقدمة:

يجب أن يلتزم الخريج بصفة عامة ببعض التعليمات والإرشادات قبل أن يبدأ في كتابة المقدمة ، إذ عليه أن يلتزم بكتابة عناصر صحيحة ومميزة وفريدة من نوعها كي تصبح مختلفة عن السرد المقالي ، وفي الأسفل سوف نبرز لكم بعض النقاط المهمة التي تتعلق بالبحث :

  1. لا بد وأن تشتمل مقدمة بحثك على بعض العناصر الرائعة ، على أن تعمل في بحثك على تشجيع الإنسان لمواصلة القراءة وأن لا يمل من البداية.
  2. من الأفضل أن تفتتح بحثك بالثناء وحمد الله عز وجل على ما ألهمك به في خلال مهمة كتابة هذه الكلمات.
  3. عندما تقوم بالكتابة بصورة خاطئة يجب صرف النظر عن الأطروحة البحثية ، وهذا بحال ما لو كانت اللغة المستعملة أكانت عربية أم إنجليزية.
  4. لا بد وأن تقوم بذكر عدد من الجهات المتعلقة بمحتوى المواضيع الذي تقوم بعرضها وتناولها بصورة كبيرة بالبحث بالكامل.
  5. عليك أن تقدم ما توصلت له من نتائج متعددة بالختام ، وأن تقوم بإضافة أكبر عدد متاح من التحديات التي قد قابلتك خلال كتابتك لهذا البحث وقد تغلبت عليها في نهاية المطاف.

مقدمة بحث تخرج جامعي:

إن المقدمة يا سادة تعد شبيهة بالجسر الواصل ما بين القارئ وما بين الكاتب ، فضلاً لإبراز المشكلة الأساسية التي يقوم البحث بالتركيز عليها ، وفي التالي سوف نذكر لكم أحسن مقدمات بحث تخرج جامعي :

  1. بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين وصل الله وسلم على نبيه محمد سيد الخلق أجمعين ، إننا اليوم سوف نقوم بتقديم أطروحة حدث بسببها الكثير من المناقشات والاختلافات على كافة الأصعدة ، الأمر الذي قد دفعني للإطلاع واستقصاء عدد ضخم من الأمور ، وذلك بهدف التمكن من إيجاد حلول بإمكانها أن تساعد على حل الخلافات حول هذا الأمر ، وأود أن يحوز هذا البحث المختصر على إعجاب حضراتكم.
  2. قد لا يخفى على أحد منكم مدى أهمية (اسم البحث الخاص بنا) ، بالحياة اليومية ، ولا نستطيع نكران التأثير الضخم الذي يحدثه بشكل مباشر وغير مباشر على البلد والمجتمع والعالم كله ، ومنا هذا المنطلق قد أتت فكرة سرد جميع الأفكار والتفاصيل التي تهمنا كلنا في هذه القضية.

طريقة كتابة خاتمة بحث تخرج جامعي:

تأتي أحسن طريقة لكتابة الخاتمات الخاصة بالبحوث على النحو الآتي :

  1. لا بد عليك أن تبدأ خاتمتك بكلمة افتتاحية ملائمة حتى تقوم بلفت نظر من يقرأ كلماتك أنه قد بدأت الآن بفقرة الخاتمة ، على سبيل المثال : ومع الوصول للختام ، وبختام بحثي ذلك ، إلخ.
  2. لا بد وأن تبرز أهم النتائج التي قد توصلت لها واستنتجتها من بحثك ، كما يجب التأكد منها ومناقشتها كذلك خلال البحث.
  3. لا بد من تضمين جميع العناصر الرئيسية الأفكار الخاصة ببحثك ، والتي تبدأ في الغالب بفكرة وموضوع وعنوان البحث ، بالإضافة لأهداف إعداد ذلك البحث.
  4. تستطيع أن تنهي تلك الخاتمة من خلال وضع توصيات ومقترحات ، وتستطيع كذلك وضع سؤال ما يفتح الطريق أمام الباحثين والتلاميذ من أجل إعداد عدة بحوث في المستقبل خاصة بنفس موضوع البحث الذي تتناوله.

نموذج خاتمة بحث جامعي علمي:

  1. وفي الختام أصدقائي دعوني أؤكد لكم جميعاً بأن عصرنا الحالي يعد عثر ثورة علم النانوتكنولوجي الذي يعتبر طفرة حقيقة بعالم تطبيقات الكيمياء الفيزيائية.
  2. واستناداً لأهمية ذلك الأمر ، فلقد عقدت العزم على جمع أضخم عدد ممكن من المعلومات حو علم النانوتكنولوجي ، على سبيل المثال : تعريفه ، بالإضافة لمتى وبداية نشأته ، وأيضاً ما هي جزيئات الناناو وكيف نستطيع أن نجهزها داخل المعمل بالكثير من الطرق.
  3. وأهم الطرق الطبيعية التي يهرول العلماء حالياً للاعتماد عليها عند تجهيز تلك الجزيئات بحجم النانو ، حتى لا يكون لها أي آثار جانبية عند استعمالها سواءً أكان استعمالها بصناعة العقاقير والعلاج أو كافة الصناعات الأخرى.
  4. وأنا بصفة خاصة أوصي أن يتم دمج منهج خاص بهذا العلم ألاو هو النانوتكنولوجي داخل المدارس والجامعات على وجه السرعة.

نموذج خاتمة بحث جامعة باللغة الإنجليزية:

  • Now and at the end and conclusion of my research which discussed one of the most interesting topics which is ……………….; I want to confirm that all information and ideas I had put in this research depended on reliable and trusted sources, As a result of this study, I have reached the most critical and important conclusions and results that stipulate: ……………. and I think that these results will open the way to do more researches in the same topic in the future

الترجمة : والآن وبخاتمة بحثي ذلك الذي قمت فيه بمناقشة واحداً من أهم وأكثر المواضيع إثارةً ، فقد تكلمنا حول (ضع الموضوع الذي تريده) ، أود أن أؤكد على حضراتكم أن كل المعلومات والأفكار التي قد قمت بطرحها في ذلك البحث اعتمدت فيها على مصادر موثوق بها ، وبسبب ذلك البحث قد توصلت لأهم النتائج والاستنتاجات التي تفيد بأن : (……) وأظن أن تلك النتائج سوف تفتح الطريق من أجل إجراء المزيد من الأبحاث في ذات الموضوع بالمستقبل القريب.

للمزيد يمكنك قراءة : بحث عن العلم

للمزيد يمكنك قراءة : بحث حول الماء

للمزيد يمكنك قراءة : بحث عن السلام

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى