ترفيه

حيوان بحرف ب من 6 حروف

إن لعبة الحروف تعتبر واحدة من الألعاب الشهيرة على المستوى العالمي ، وهي منتشرة للغاية بمجالس الصحاب والأسرة والعائلة ، إذ أنها تعد وسيلة من أبسط الوسائل الغير مكلفة إطلاقاً وتحمل إفادة وترفيه للاعبيها ، وحرف الباء يعد من ضمن الحروف المستعملة بكثرة في هذه اللعبة ، وفي هذا اليوم يسعدنا أن نتعرف معكم متابعينا على حيوان بحرف ب من 6 حروف ، فقط تابعوا معنا.

حيوانات بحرف الباء:

  1. بقرة : وهي عبارة عن حيوان ينتمي لفصيلة الثدييات ، وتعد من ضمن الحيوانات ذات الفائدة الكبيرة للبشر ، فنستخرج منها اللحم واللبن ، ويتم استعمال جلدها وندخل في صناعة الملابس والأحذية بالإضافة للمفروشات والحقائب ، كما أنها استعملت منذ وقت بعيد في جر العربات وحرث الأرض وتدوير الطاحونة.
  2. بجعة : وهي عبارة عن طائر مشهور ينتمي للطيور المائية ، وهو من أجمل الطيور على الإطلاق ، ويتسم بامتلاكه أجنحة ضخمة ومنقار طويل ويصل وزنه لأكثر من 15 كيلو جرام ، ويتسم كذلك بتواجد جيب تحت منقاره وظيفته تكمن في تخزين الطعام ، إذ يقوم به بجر الأسماك من المياه.
  3. ببر : وهو عبارة عن حيوان مفترس ينتمي لفصيلة السنوريات ، إذ يشبه هيئة النمر إلى حد كبير ، ويحب هذا النوع من الحيوانات العيش في البرية ، ولديه خطوط داكنة اللون على فروه الناعم لونها أبيض أو برتقالي.

للمزيد يمكنك قراءة : حيوان بحرف الهاء والميم والتاء للأطفال

طيور بحرف الباء:

  1. بط : ينتمي هذا النوع من الطيور لسلالة الطيور المائية كالإوز والبجع ، ويتبع رتبة الأوزيات من صف الطيور الحديثة ، وتعتبر كلمة البط كلمة معرفة وأصلها بت في اللغة الفارسية ، وهناك الكثير من أنواعه وأشكاله وألوانه المختلفة ، ويصل تعداد أنواعه لنحو مائة وخمسون نوع من كافة أرجاء العالم.
  2. بطريق : يعد من ضمن الحيوانات المائية التي لا يمكنها الطيران إلا أن بإمكانه السباحة ، ويعيش داخل المناطق الباردة والثلوج وبالتحديد في منطقة الشطر الجنوبي من الكرة الأرضية ، وهناك أكثر من 17 نوع ، ويعتبر الجينتو هو ذائع الصيت من بين الأنواع السبعة عشر.

كلمات تنتهي بحرف الباء:

هناك الكثير من الكلمات التي تنتهي بحرف الـباء في القاموس اللغوي للغتنا العربية الجميلة ، ومن ضمن تلك الكلمات ما سوف نذكره في الأسفل :

  1. سبب : وجمعه أسباب ، وهي كلمة تقال للتبرير أو العلة أو الشيء الذي ينجم عنه حدوث نتيجة ما أو شيء محدد.
  2. إنجاب : وهي عبارة عن مصدر كلمة أنجب ، وهذه الكلمة تحدد العملية البيولوجية المكونة من تكاثر الأنواع من أجل إخراج أو إنتاج مخلوق جديد.
  3. إعجاب : وهذه الكلمة تقال للتعبير عن أحد المشاعر البشرية التي يحس بها المرء ، وفي علم النفس يتم تعريفها على أنها عاطفة اجتماعية تثار من قبل الناس أصحاب الموهبة أو الكفاءة أو المهارات الغير عادية.
  4. ألعاب : وهي طريقة من ضمن طرق الترفيه التي ابتكرها البشر من أجل تقضية وقت فراغ جيد والاستمتاع به ، وتنقسيم لأنواع كثيرة منها على سبيل المثال : الألعاب الفكرية والمهارية والجسدية.

للمزيد يمكنك قراءة : حيوان بحرف ص وط غير الطاووس 5 حيوانات بحرف الصاد

صفات آخرها حرف الباء:

  1. محبوب : وهي عبارة عن صفة مشتقة من كلمة الحب ، وتطلق على الإنسان الذي يحبه كافة الأشخاص الموجودين من حوله.
  2. مرغوب : وهذه الكلمة أو الصفة تقال للمرء أو الشيء الذي يود فيه ويريده كافة الأشخاص.
  3. محبب : وهي عبارة عن صفة مشتقة كذلك من كلمة الحب ، ويتم كتابتها مُحبب بذات معنى محبوب ، أو مُحبب بمعنى المرء الذي يتودد ويتقرب لإنسان آخر.
  4. محارب : وهي عبارة عن صفة مشتقة من كلمة الحرب ، وتقال للمرء الذي يشارك في المعاك ولديه قوية قتالية ضاربة.
  5. مُعاتب : وتلك الصفة مأخوذة من كلمة العتاب أي اللوم والتأنيب بين الأصدقاء والمحبين ، ويتم كتابتها معاتب بكسر التاء وتشير لامرء يعاتب إنسان آخر ، أو بفتح التاء وتعني المرء الذي يقع عليه اللوم والعتاب.

أكلات تنتهي بحرف الباء:

  1. ورق عنب : وهي عبارة عن أكلة مصرية شهيرة للغاية وعرفها المصريين منذ زمن بعيد ، وتتكون من أوراق عنب خضراء يتم سلقها ، ويوضع بداخلها أرز وخضرة وتقوم ربة المنزل بلفها وطهيها ، وتعرف في الكثير من الدول الأخرى كالعراق مثلاً.
  2. كباب : وهي من ضمن المشويات الرائعة والشهيرة التي يعشقها الناس من كافة دول العالم ، وتتألف من لحم مفروم مع دهون يضاف له الكثير من التوابل والبهارات ، وبعدها يتم وضعه على أسياخ ويتم شويه على الفحم أو في الفرن.
  3. مصابيب : وهي عبارة عن أكلة شعبية خليجية يتم تحضيرها من خلال صبها داخل صاج ، لذلك يطلق عليها اسم مصابيب.
  4. دجاج مسحب : وهي عبارة عن وصفة من وصفات الفراخ الشهية ، والتي فيها يتم سحب أو نزع العظام من الفراخ وبعدها تقوم ربة المنزل بطهيه ، لذلك أطلق عليه اسم مسحب.

كلمات تنتهي بحرف الباء ذكرت في القرآن الكريم:

  1. غرابيب : وتلك الكلمة تعني الأشياء ذات السواد الشديد ، ومفردها غربيب ويقصد بها الأسود الحالك.
  2. أتراب : والمقصود بها الأنداد والأمثال ، وهي عبارة عن صفة تقال للمرأة وتعني المستويات بالميلاد والعمر الواحد.
  3. أرباب : جمع رب ، وهذه الكلمة بالتحديد أصلها مشتق من كلمة التربية ويقصد بها إنشاء الشيء ، ولذلك فإن الرب يشير به العرب لمن يتكفل بمصلحة الجميع ، ولا يقال لفظ الرب إلا على الخالق جل في علاه.

للمزيد يمكنك قراءة : جماد بحرف ع ونبات وحيوان للأطفال

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى