ترفيه

حيوان بحرف الهاء والميم والتاء للأطفال

حيوان بحرف الهاء والميم والتاء للأطفال ، تعتبر لعبة الحروف واحدة من ضمن الألعاب المسلية والمفيدة للغاية ، وتكمن وظيفتها في تنمية الذكاء والمعرفة ، ويوجد الكثير من أسماء الحيوانات تبدأ بحروف مثل الهاء والميم والتاء وغيرها ، وفي هذا اليوم سوف نجمع لكم أسماء حيوان بحرف الهاء والميم والتاء للأطفال ، فقط تفضلوا بالمتابعة معنا.

أسماء حيوانات بحرف الهاء:

  1. هر : وهذا الاسم يطلق على القط ، ولا يوجد أحد لا يعرف القطط فهم حيوانات أليفة يتم تربيتها في البيت ، وتقوم بالتغذية على السمك والحيوانات الأصغر منها على سبيل المثال : العصافير والفئران.
  2. هاسكي : وهو عبارة عن نوع مهجن من الحيوانات الثديية ما بين الذئب والكلب ، ويتم استعمال ذلك النوع من الحيوانات بغرض جر عربات التزلج على الجليد في المناطق الجيدية ، ولدى هذا النوع من الحيوانات فرو سميك لونه أسود وأبيض ، وهو من ضمن الحيوانات الأليفة المسالمة للغاية وهناك الكثير من الأشخاص يقومون بتربيته في البيت.
  3. هجرس : وهذا الاسم يقال لصغير الثعلب ، وتعد الثعالب من أنواع الحيوانات الثديية المفترسة ، ويطلق عليه الناس اسم الثعلب المكار بسبب دهائه ومكره وحيله للإيقاع بفريسته ، ويعد من ضمن أسرع الحيوانات على الإطلاق ، كما يتسم بحدة بصره وسمعه ، وهو من ضمن الحيوانات أصحاب العمر القصير ، بمعنى أن متوسط أعمار هذه الأنواع من الحيوانات لا تتخطى الثلاث سنوات.

للمزيد يمكنك قراءة : جماد بحرف ع ونبات وحيوان

أسماء حيوانات وطيور بحرف الهاء:

  1. هدهد : وهو من ضمن أنواع الطيور المذكورة في الذكر الحكيم ؛ يتسم بامتلاكه لعرف ملون ويستطيع أن يفتحه كذيل الطاووس ، كما أنه يمتلك منقار أسود طويل ونحيف ، ويتغذى بصورة أساسية على الحشرات ذات الحجم الصغير والديدان ، ويعد واحداً من أقدم الطيور الموجودة بالعالم.
  2. هامستر : وهو من ضمن أنواع القوارض ذات الحجم الصغير ، ويشبه في شكله الفأر إلى حد كبير ، وهو من ضمن الحيوانات الأليفة التي يتم تربيتها داخل أقفاص في البيوت ، ويتغذى بصورة أساسية على بعض أنواع الحبوب والفاكهة ، ويهوى اللهو واللعب ولا يكاد يكف عن الحركة ، لهذا فإن الأطفال تحبه كثيراً ، وموطنه الأصلي هو الولايات المتحدة الأمريكية.
  3. هيثم : وهذا الاسم يقال لصغير الصغير ، وتنتمي الصقور لفصيلة الطيور الجارحة ، ويتسم بامتلاكه لبصر حاد وذكاء شديد للغاية ، كما يقوم بالتغذي على الحيوانات ذات الحجم الصغير كالغزلان والأرانب.
  4. هامور : وهو أحد أنواع الأسماك ذات الحجم الضخم ، ويتسم بامتلاكه لجسم مستطيل وقوي ، وهو من ضمن الأسماك المهددة بالانقراض ويتواجد أغلبه في منطقة الخليج العربي ، ويتراوح وزن هذا النوع من الأسماك ما بين ثمانية حتى خمسون كيلو جرام.
  5. هامة : وهو اسم يقال لطائر البومة ، والبوم يتغذى بصورة أساسية على لحوم الحيوانات ذات الحجم الصغير فضلاً للطيور ، ولا يمكن للبومة أن تحرك عيناها ، لهذا فهي تقوم بلف رقبتها حتى ترى من كافة النواحي.
  6. هيدرا : وهو عبارة عن حيوان متعدد الخلايا ينتمي لفصيلة الجوفمعويات ، وجسمه شبيهة بالأسطوانة.

للمزيد يمكنك قراءة : جماد بحرف الهاء ونبات وحيوانات

أسماء حيوانات أليفة تبدأ بحرف الميم:

هناك العديد من الحيوانات الأليفة التي تبدأ بهذا الحرف ، ومنها ما يلي :

  1. مهر : إنه نوع من الغزال يقال له أيضاً داما ، وهو حيوان يتسم بالجمال والروعة ، ويعيش داخل الصحاري ويعد من ضمن الأنواع التي تهددها الحيوانات المفترسة كالأسود وغيرها ، ويتغذى بصورة أساسية على النبات والأعشاب.
  2. ميمون : يعد ذلك النوع من الحيوانات من ضمن أنواع القرود ويطلق عليه الكثير من الأشخاص اسم المندريل أو السعدان ، ويوجد بكثرة في الغابات الكثيفة ، ويتسم بامتلاكه أنف حمراء وخد يتميز كذلك بلون أزرق ، وهناك بعض الشعوب التي تتغذى على لحمه ، ولذلك السبب بالتحديد يعد هذا النوع من الحيوانات مهدد بالانقراض.
  3. ماعز : تعد الماعز من ضمن الحيوانات الثديية وهي من أوائل الحيوانات التي استأنسها الإنسان من أجل الانتفاع بلحمها ولبنها ، وتتغذى بصورة أساسية على النباتات العشبية والورقية.

أسماء حيوانات بحرف التاء:

يوجد الكثير من الحيوانات التي تبدأ أسمائها بهذا الحرف ، منها حيوانات برية ومنها ما هو مفترس وغيرها ، وفي الأسفل سوف نذكر البعض منها :

  1. تونة : وهي عبارة عن سمكة شهيرة تعتبر واحدة من أفضل أنواع الأسماك على الإطلاق ، وذلك بالنظر لقيمتها الغذائية الكبيرة للبشر ، وهي تعيش بكثرة في المياه الدافئة داخل البحار والمحيطات.
  2. تمساح : وهو واحداً من أضخم الحيوانات الزاحفة على الإطلاق ، وينتمي لفصيلة التمساحيات ، ويعيش مدة طويلة من ثمانون حتى مائة عام ، ويصل وزنه من أربعمائة حتى ألف كيلو جرام ، وتصل سرعته لخمسة وثلاثون كيلو متر في الساعة الواحدة ، ويتراوح طوله من أربعة حتى خمسة متر وعدد بيضاته من خمسة وعشرون حتى ثمانون بيضة بالمرة الواحدة.
  3. تيس : ويعرف على أنه ذكر الماعز ويعتبر من ضمن الحيوانات المجترة ويتغذى بصورة رئيسية على الأشجار والنباتات ، كما أنه يحيا داخل قطيع ويتسم بامتلاكه شعر كثيف وضأن ذي وبر.
  4. التابير : وهو عبارة عن حيوان يتغذى بصورة رئيسية على الأعشاب وهو من ذات نوعية الكركدن وفرس النهر إلا أنه أقرب في الشبه من الخنزير لحد كبير ويصل وزنه حوالي ربع طن أي مائتين وخمسون كيلو جرام ، ويعيش حوالي ثلاثون عام وتصل مدة حمله إلى ثلاثة عشر شهر ويبلغ طوله نحو مترين.

للمزيد يمكنك قراءة : حيوان بحرف ص وط غير الطاووس

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى