العناية بالجسم

وصفات لتطويل الشعر سريعة ومجربة 100 % ونصائح مهمة للعناية بالشعر وإطالته

جمال الشعر من اهم الاشياء التي تشغل بال الكثير من النساء، ويحاولون دائماً اتباع النصائح للعناية بالشعر وتكثيفة وتطويله، وهناك العديد من الامور التي تساعد علي إطالة الشعر ولمعانه وتكثيفه وتحسين قوته، فالشعر من علامات الجمال الاساسية لدي المرأة، وتذهب العديد من السيدات الي صالونات التجميل من اجل وضع وصلات للشعر للعمل علي تطويله او تكثيفه ولكن هذه الطريقة لا تعتبر طريقة فعالة او مريحة، فهي مؤقته كما أنها مكلفة جداً، وبدلاً من ذلك هناك العديد من الطرق و وصفات لتطويل الشعر الطبيعية الفعالة والسريعة التي يمكن استخدامها لتطويل الشعر بضعة سنتيمترات في وقت قصير، بدلاً من استخدام مستحضرات التجميل المليئة بالمواد الكيميائية التي تضر الشعر علي المدي الطويل، ولذلك يسعدنا أن نقدم لكم الآن من خلال هذا الموضوع عبر موقع احلم تشكيلة مميزة من اقوي وصفات لتطويل الشعر بشكل سريع وفعال 100% ، وصفات لتطويل الشعر مجربة ورائعة اتبعوها الآن ولن تندموا بالاضافة الي نصائح جميلة للعناية بالشعر وتكثيفه وزيادة لمعانه، وللمزيد من المعلومات التجميلية المفيدة يمكنكم زيارة قسم : العناية بالجسم .

وصفات سهلة لتطويل الشعر

خلطة المايوينز

تُحضرُ كميّةٌ مناسبة من المايونيز وتوضع على الشّعرِ المُبلل بدايةً من الأطراف، وعلى فروة الرّأس، وتُدلّك فروة الرّأس جيداً لبضعِ دقائقَ، ويُغطّى الشّعرُ بكيسٍ بلاستيكي، ويتركُ المايونيز عليه لمدةِ نصفِ ساعةٍ، ثم يغسلُ الشّعر.

وصفة العسل والبيض وزيت الزيتون

يتم وضع بياض حبة من البيض في وعاء، وإضافة ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون، وملعقتين صغيرتين من العسل، ومزجه جيداً، وتشكيله على شكل عجينة، ثم تطبيقه على الشعر، وتركه لمدّة ثلث ساعة، ثم غسله بالشامبو، والماء البارد.

وصفة الخردل بالبيض

يتم وضع ملعقتين صغيرتين من الخردل في وعاء من الماء الدافئ، وإضافة حبة من البيض، وثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، ثم مزجه جيداً، وتشكيل الخليط على شكل عجينة، ثمّ تطبيقه على الشعر لمدّة ثلث ساعة، وتكرار الوصفة مرتين كلّ أسبوع.

وصفة عصير البصل

يتمّ عصر البصل للحصول على مائه، ثم تطبيقه على الشعر، وتركه لمدّة ربع ساعة، ثم غسله بالشامبو.

وصفة البيض

يتم وضع بياض حبتين من البيض في وعاء، وخفقهما جيداً، وتطبيقه على الشعر لمدة ربع ساعة، ثم غسله بالشامبو.

وصفة خل التفاح

نحتاج لإعداد هذه الوصفة المكوّنات الآتية: صفار حبةٍ من البيض، وملعقة كبيرة من خلّ التفاح، بالإضافة إلى ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، حيث يجب مزج كافّة المكوّنات مع بعضها البعض، وتطبيقها على الشعر لمدّة نصف ساعة قبل شطفها بالماء الفاتر، ويشار إلى أنّه من الممكن مضاعفة كمية المكوّنات حسب طول الشعر وكثافته.

وصفة الخميرة

يتمّ تحضير هذه الوصفة من خلال مزج ملعقتين كبيرتين من الخميرة الفورية، مع نصف كوبٍ من حليب جوز الهند، وتطبيق الخليط الناتج على الشعر لمدّة ثلاثين دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر.

وصفة البيض والخروع

يتم مزج صفار بيضة مع كمية من زيت الخروع للحصول على مزيجٍ متماسك، وسهل الفرد، ومن ثم يجب فرك فروة الرأس به، وشطفها بالماء المخلوط ببضعة قطراتٍ من الليمون الحامض، وفي النهاية إعادة غسله بالماء البارد.

وصفة زيت اللوز

يتم مزج ملعقةٍ كبيرة من العسل، مع بضع قطراتٍ من زيت اللوز، وتطبيق الخليط على الشعر، ومن ثم تركها لمدة ساعتين على الأقل قبل شطف الشعر بالماء والشامبو، وهده الوصفة تظهر نتيجتها على الشعر بشكلٍ سريع.

نصائح لزيادة طول الشعر

  • قص 6سم من الشعر بشكلٍ منتظم كل ستة أسابيع، للتخلص من الأطراف التالفة والميتة.
  • تدليك فروة الرأس بكمية كافية من الزيت الساخن بشكلٍ يومي، كزيت الزيتون.
  • تناول كميات كافية من الماء يومياً، أي ما يعادل ثمانية أكواب، للحفاظ على الرطوبة الداخلية للشعر.
  • تجنب تصفيف الشعر المبلل، واستخدام مشط متباعد الأسنان، لتجنّب تساقطه.
  • تجنّب استخدام مجفّفات الشعر بكثرة.
  • تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات؛ لأنّها تزيد من قوّة الشعر، وسرعة نموّه، كالسمك، والخضار، واللحوم.
  • تسريح وتصفيف الشّعر: الشّعر الرّطب يكون أضعف من الشّعر الجاف؛ لذا يجب مراعاة استعمال مشط له أسنان واسعة، لتمشيط الشّعر وهو رطب، وعدم استعمال الفرشاة إلّا عندما يجفّ الشّعر، ولا يجب ربط الشّعر بقوّة لأنّ ذلك يضعفه، ويجب دائماً التعّامل مع الشّعر برفق.
  • غطاء الشّعر: ينبغي ارتداء غطاء على الشّعر أثناء الخروج في الشّمس أو في الرّياح؛ لأنّها تضرّ الشّعر، وتجعله يبدو باهتاً وهشّاً.
  • حمّام الزّيت: زيت التّدليك أو حمام الزّيت مفيد جدّاً للشعر؛ فهو يُحسّن الدّورة الدمويّة، ويساعد على نمو الشّعر؛ لذلك ينبغي أن يتمّ ذلك على الأقل مرّةً واحدةً في الأسبوع، وينبغي أن يترك الزّيت على فروة الرّأس والشّعر مساءً، ويترك حتى الصّباح التّالي، ويُغسل بالشامبو المناسب حسب نوع الزّيت. وهناك أنواع من حمّام زيت الشّعر تعمل بشكل سريع؛ حيث يجب اختيار قناع الشّعر بعناية طبقاً لنوع الشّعر، فمثلاً قناع البيض، وزيت الزّيتون، وزيت الخروع مفيد للشعر الجافّ، وقناع الليمون مفيد لفروة الرأس الدهنيّة والقشرة أيضاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى