العناية بالجسم

طريقة تشقير الحواجب طبيعياً والنتيجة رائعة

طريقة تشقير الحواجب طبيعياً ، حيث أن التشقير يعد أحد البدائل الشهيرة في إزالة شعر الحواجب ورسمها لمن تريد أن تستعمل الطرق التقليدية ، وهناك بعض الفتيات يقمن بتشقير الحاجب كله من أجل تفتيح لونه كي يكسبها مظهر ناعم وجميل ، وفي بعض الأوقات يكون التقشير فاتح للبشرة ، وذلك ليس معناه بأن التشقير يغير لون البشرة ، بل إن درجة التفتيح معتمدة على الفترة التي تستغرقها مكونات التشقير على الحواجب ، فضلاً عن اختيار الدرجة الذي يعتمد على لون البشرة ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف على طريقة تشقير الحواجب طبيعياً.

طريقة تشقير الحواجب بواسطة مادة التشقير:

تستطيعين أن تتبعي تلك الخطوات من أجل التشقير بمادة التشقير :

  1. لا بد أولاً من رفع الشعر عن وجهم وقومي بتثبيته بصورة جيدة ، وزيلي أي مكياج موجود على حواجبك.
  2. ومن ثم قومي بخلط كل مواد التشقير مع البيروكسيد وذلك من خلال واحد من المنتجات الشهيرة ، ولا بد من إتباع التعليمات بعناية وسوف تجديها مكتوبة على المنتج.
  3. والآن قومي باختبار الخليط على منطقة خط الفك وذلك بعد وضعه على حاجبك ، ومن ثم ضعي الخليط بواسطة أعواد قطنية على حواجبك ولا بد أن تراعي الدقة واللطف عند وضعه.
  4. وأخيراً قومي بترك الخليط على حاجبيك لمدة لا تقل عن عشرة دقائق ، ومن ثم امسحي حواجبك بواسطة منشفة مبللة ودافئة ، ولا بد أن تحرصين على عدم فرك بشرتك كي لا يحدث أي تهيج بالبشرة.

طريقة تشقير الحواجب بطرق رائعة:

تستطيعين تشقير حواجب بواسطة بيروكسيد الهيدروجين ، حيث تستطيعين استعمال محلول البيروكسيد بنسبة ثلاثة في المائة ، وذلك من خلال التعليمات الآتية :

  1. تستطيعين غمس قطعة من القطن داخل المحلول وأن تقومي بوضعها على حواجبك ، ومن ثم تتركيها لبضع دقائق بالمرة الأولى وبعدها قومي بمسحه.
  2. وتستطيعين تكرار تلك العملية لأيام كثيرة من أجل تشقير حواجبك بصورة تدريجية ، ولو كانت حواجبك داكنة للغاية فإن ذلك المحلول سوف يحولها للون البني المحمر بدلاً من الشكل الأشقر.

طريقة شاي البابونج:

تستطيعين تحضير شاي البابونج من خلال وضع كيس منه داخل كوب من المياه المغلية ، وبعدها تنقعيه لمدة 60 دقيقة ، وبعدها تمزجي كمية متساوية من عصير الليمون وتقومين بخلط المكونات بشكل جيد ، وتستطيعين تطبيقه بالشكل التالي :

  • قومي بوضع قطنة داخل الخليط وقومي بوضعها على حاجبيك ، وكرري تلك العملية كل يوم حتى تحصلين على التفتيح المطلوب.

طريقة قلم الحواجب:

  • بإمكانك أن تلوني حواجبك بواسطة قلم الحواجب الذي لونه أشقر ، كما تستطيعين استعمال ظلال العيون فاتحة اللون وذلك حول حاجبيك كي تحصلين على مظهر أفتح.

أنواع تشقير الحواجب:

النوع الأول : ألا وهو صبغ كل شعر الحاجب بواسطة لون غير لونه الأصلي ، وفي معظم الأوقات يكون موافق للون الشعر.

النوع الثاني : ألا وهو صبغ طرفي الحاجب من أعلى وأسفل على أن يظهر الحاجب دقيق ورقيق ، وذلك لأن الطرف العلوي والسفلي صار غير واضح نتيجة الصبغ بلون شبيه بلون الجلد.

النوع الثالث : ألا وهو صبغ كامل الحاجب بلون شبيه بلون الجلد ، وبعدها يتم الرسم عليه بواسطة القلم حاجب رقيق ودقيق.

نصائح قبل أن تقومين بتشقير حواجبك:

  1. لو كنت تمتلكين حواجب خفيفة وشكلها لا يليق عليك : فتستطيعين أن ترسمي حاجبيك من أجل الحصول على شكل جميل وذلك من خلال ملئها بواسطة بعض الأدوات والتقنيات ، وتلك التقنيات بإمكانها أن تساهم في تحسين الشكل ، وفي إبراز العيون ، وخصوصاً عند وضع المكياج ، فتختفي الحواجب وتظهر بشكل باهت ، لهذا لا بد أن تقومين بتحديدها باستخدام بعض الألوان ، ومن أجل رسم حواجبك تستطيعين إتباع الخطوات التالية :
  2. عليك أن تختاري اللون المناسب لك : فلو كان شعر حاجبيك غامق عليك أن تختارين لون أفتح من درجة لدرجتين من لون شعر الحاجب ، أما لو كنت من ذوات الشعر الفاتح فعليك أن تختارين لون أغمق من شعر حواجبك بنحو نصف درجة لدرجة.
  3. عليك بتمشيط حواجبك : فقبل أن تبدأي في تعبئة الحواجب عليك أن تستعملي فرشاة صاحبة زاوية ، وبعدها تقومي بتمشيط شعر حواجبك باتجاه الأعلى ، وتستطيعين أيضاً استعمال فرشاة المسكارا ، وذلك لأن شعيرات المسكارا تساهم في تشكيل الحاجب فضلاً عن إعادة ترتيبه وتعبئته ، وبعدها قومي بملئ حاجبيك وحركيهما باتجاه الأعلى من أجل مزج اللون.
  4. قومي برسم حاجبيك من أجل الحصول على شكل طبيعي : لا بد سيدتي أن تعلمي بأن أفضل صورة لحواجبك هي التي تناسب هيئة وجهك ، فلا بد أن ترسمي بضربات صغيرة بواسطة الفرشاة الشبيهة بالشعر داخل الحاجب ، كما لا بد أيضاً أن تكون مقدمة الحواجب ليست شكلها مربع ، وليست بارزة أيضاً ، وننصح بألا تبالغين في مدة الطرف الخلفي لحاجبيك لأن ذلك سوف يجعل وجهك يظهر أكثر طولاً ، وننصح أيضاً بعدم رسم قوس مدبب بل لا بد أن يكون منحني وبسيط وناعم.
  5. عليك أن تطبقي المنتجات جيداً : لا بد أن تقفي أمام مرآة ، ولا تستعملي العديد من المنتجات ، وقومي برسم الحاجب بخفقة ولا تضغطي على الفرشاة أو على جلدك بشدة ، فتستطيعين دوماً أن تضيفي اللون على حاجبك إلا أنه من الصعب إزالته لو أخطأتي ، وخلال رسمك لحواجبك عليك أن تبتعد عن المرأة وأن تشاهديهم من مسافة بعيدة ، وذلك من أجل معرفة ما إن كانت تبدو الحواجب طبيعية وشكلها جميل ألا لا ، فلو كانت درجة اللون الذي قمتي باختيارها غامقة للغاية فسوف تظهر حواجبك كأنها مرسومة وليست بالحواجب الحقيقية.

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة لتنعيم الشعر الجاف وتطويله

للمزيد يمكنك قراءة : وصفات طبيعية لتبييض الوجه في يوم واحد

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة ازالة شعر الوجه الحساس نهائيا

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى