العناية بالجسم

التخلص من الهالات السوداء حول العينين في يوم واحد

التخلص من الهالات السوداء حول العينين في يوم واحد ، حيث أن الهالات السوداء التي توجد حول منطقة العين تظهر على ملامح المرأة بالمشقة والإرهاق أنها كبيرة من حيث السن ، حيث تظهر الهالات السوداء لعدة أسباب منها عدم النوم الكافي، مشاكل صحية وبدنية بشكل خاص في الكبد بالإضافة إلى الإهمال في ترطيب الجلد، ونستطيع معالجة ذلك بطرق عديدة ، واليوم سوف نتعرف على طرق التخلص من الهالات السوداء حول العينين في يوم واحد.

أكياس الشاي للتخلص من الهالات السوداء:

حيث يعتبر الشاي الأسود من أفضل ما ينصح به الأطباء باستخدامه نظرا لأنه يعطي العين بريقا ولمعانا خاصا، ولكي تستطيع استخدامه فعليك بإتباع تلك الخطوات الآتية:

المقادير:

  • أكياس الشاي.

كيفية الاستخدام:

  • أضفي كيس الشاي داخل المياه الساخنة وبعد ذلك اتركيه حتى يبرد بشكل قليل ، ومن ثم قومي بوضعه بشكل مباشر على العين واتركيه لفترة خمسة دقائق ، وعليكي بإعادة الوصفة كل يوم لفترة مدتها 7 أيام لكي تحصلي على نتائج في غاية الجمال.

زيت اللوز الحلو للتخلص من الهالات السوداء:

حيث يتم استخدام زيت اللوز من زمن طويل لكي يعالج البقع الداكنة والهالات السوداء حيث يتميز بفاعليته في أنه يقضي على الهالات السوداء والبقع بسرعة بالغة ونهائية، حيث نستطيع استخدامه من خلال إتباع الخطوات التالية:

المقادير:

  1. قطنة.
  2. زيت اللوز الحلو.

كيفية الاستخدام:

  • عليكي بتنظيف الوجه بواسطة الماء والصابون ، ومن ثم قومي بوضع كمية كافية من زيت اللوز الحلو على قطنة ودلكيها على جميع المناطق ذات الهالات السوداء أسفل العين.

البطاطا للتخلص من الهالات السوداء:

حيث تتميز خلطة البطاطا بأنها بسيطة وسريعة في التخلص من الهالات السوداء أسفل العين، حيث نستطيع استخدامها باتباع الخطوات التالية:

المقادير:

  • حبة بطاطا واحدة.

كيفية الاستخدام:

  • عليكي بتقطيع البطاطا بحيث تصبح شرائح ثم قومي بوضعها داخل الثلاجة لكي تنخفض درجة حرارتها حتى تبرد لكي نحصل على أعظم النتائج الرائعة ، ومن ثم قومي بوضعها بشكل مباشر أسفل العين.

ماء الورد لإزالة الهالات السوداء:

حيث يعد ماء الورد من أفضل ما ينصح باستخدامه يوميا لكي نتخلص من الهالات السوداء وهو أيضا يمنح البشرة بريقا ولمعانا ملفت، حيث نستطيع استخدامه بأن نتبع الخطوات التالية:

المقادير:

  1. ماء الورد البارد.
  2. قطن.

كيفية الاستخدام:

  • قومي بوضع قطنة داخل ماء الورد والتي تكون كميته مناسبة ، ومن ثم قومي بوضع القطنة على العين بشكل مباشر ثم اتركيها لفترة قدرها ¼ ساعة ، وأخيراً عليكي بغسل وجهك بالمياه العادية.

الطماطم والليمون لإزالة الهالات السوداء:

حيث تعد وصفة الطماطم والليمون من الوصفات التي تستخدم لإزالة الهالات السوداء أسفل العين وتنفرد بأنها ذات سرعة وتأثير بالغ، ونستطيع استخدامها بأن نتبع تلك الخطوات:

المقادير:

  1. ملعقة صغيرة الحجم من عصير الطماطم.
  2. ملعقة صغيرة الحجم من عصير الليمون.

كيفية الاستخدام:

  • عليكي بدمج كل المقادير لكي يصبح خليطا متجانسا ، وبعدها قومي بوضع المزيج مباشرة أسفل العين ثم اتركيه لكي ينشف بشكل تام ، وأخيراً عليك بتنظيف بشرتك بالماء العادي.

الفازلين لإزالة الهالات السوداء:

حيث يتم استخدام الفازلين لإزلة الهالات السوداء حيث أنه يعمل على إمداد البشرة بالرطوبة وأنه يقوم بنقص فقدان الماء من البشرة، ويؤدي ذلك إلى نقص الهالات السوداء أسفل العين، ونستطيع استخدامه بأن نتبع الخطوات التالية:

المقادير:

  1. مقدار بسيط جدا من الفازلين يكون في حجم حبة البسلة.
  2. عدة قطرات من زيت اللوز.

كيفية الاستخدام:

  • عليكي بوضع زيت اللوز حول عينيك ثم اتركيها لفترة ثلاثة دقائق قبل أن تقومي بتدليك الفازلين ، وبعدها قومي بترك الفازلين على بشرتك لمدة ليلة واحدة ، وأخيراً عليك أن تعيدي العملية يوميا في الليل لكي تحصلين على نتائج مدهشة.

زيت الزيتون لإزالة الهالات السوداء:

يعد زيت الزيتون من الزيوت لإزالة الهالات السوداء والذي له نتائج باهرة في إزالتها، حيث نستطيع استخدامه بأن نتبع الطرق التالية:

المقادير:

  1. زيت الزيتون.
  2. قطن.

كيفية الاستخدام:

  • عليكي بإضافة كمية مناسبة من زيت الزيتون فوق قطنة ، ومن ثم عليكي بتمرير القطنة أسفل العين بداية من الزاوية الخارجية إلى الزاوية الداخلية ، وأخيراً قومي بإعادة تلك التجربة 5 مرات كل يوم لكي تحصلي على نتائج رائعة.

جل الصبار للتخلص من الهالات السوداء:

حيث يتضمن جل الصبار أو الألوفيرا على الكثير من الفيتامينات مثل فيتامين ه، فيتامين ج، بالإضافة إلى فيتامين أ التي تقوم بإزالة الهالات السوداء، حيث نستطيع استخدامه بأن نتبع الآتي:

المقادير:

  1. فيتامين ه.
  2. أوراق الصبار.

كيفية التحضير:

  1. نقوم بتجميع اللب الطازج من اوراق الصبار التي تم تقطيعها، ثم قومي بإضافة كمية من فيتامين ه، ثم عليكي بدمجها بشكل جيد.
  2. عليكي بغسل منطقة أسفل العين بشكل جيد قبل أن تضعي الخليط السابق ذكره ، وبعدها قومي بإضافة الخليط السابق وتدليكه بشكل تدريجي جدا.
  3. قومي بتركه لفترة ربع ساعة ثم قومي بغسله بواسطة الماء العادي أو قومي بالتخلص منه عن طريق قطنة خالية من الماء ، ومن ثم قومي بإعادة هذه التجربة لمرتين بشكل يومي وينصح بوضعه قبل النوم لكي نحصل على نتائج رائعة.

الحليب البارد للتخلص من الهالات السوداء:

  1. حيث يوجد بداخل الحليب ما يسمى بحمض اللاكتيك، حيث أنه يتميز بأنه يقوم بتفتيح البشرة الداكنة ويعالج السواد الذي يوجد أسفل العين.
  2. تستطيع دمجه مع ماء الورد لكي تحصل على خليط في غاية الروعة تستطيع استخدامه حول عينيك ثم بعد ذلك اتركه لفترة تلت ساعة ثم بعد ذلك نقوم بغسل وجهنا عن طريق المياه الباردة، وقومي بإعادة هذه التجربة لفترة أسبوعين لكي تحصلي على بشرة لامعة وفاتحة.

الخيار للتخلص من السواد تحت العين:

حيث ينفرد الخيار بخصائص رائعة تجعله من أهم ما ينصح باستخدامه لتفتيح البشرة وتهدئتها، حيث أن الخيار يتضمن بداخله الكثير من مضادات الأكسدة والفيتامينات التي تساعد في قلة اللون الداكن حول العينين، حيث نستطيع استخدام الخيار بأن نتبع ما يلي:

  1. عليكي بتقطيع الخيار حتى تحصلي على قطع كبيرة من حيث السمك ثم قومي بوضعها داخل الثلاجة لفترة تبلغ النصف ساعة.
  2. ثم ضعي تلك القطع من الخيار على عينيكي واتركيها لفترة تبلغ العشرة دقائق، ثم قومي بالتنظيف عن طريق الماء، قومي بتكرار هذه التجربة مرتين بشكل يومي لفترة اسبوع حتى تحصلي على عيون مشرقة ولامعة.

للمزيد يمكنك قراءة : فوائد الشاي للعين

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة تبييض الوجه 

للمزيد يمكنك قراءة : فوائد جل الصبار للبشرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى