معلومات طبية

معلومات طبية عن الاطفال حديثي الولادة مهمة لكل ام

معلومات طبية عن الاطفال حديثي الولادة

نعرض لكم اليوم من خلال موقنا احلم معلومات طبية عن الاطفال حديثي الولادة ، فالطب هو احد اهم العلوم المرتبطة بحياتنا بصورة مباشرة ان لم يكن هو الاهم بالفعل ،  وللطب العديد و العديد من الاقسام التي تندرج تحته فلكل جزء من جسم الانسان قسم خاص به ، فالانف و الاذن لهما طبيب متخصص والقلب له طبيب متخصص وهكذا ، ولكن هناك قسم يعتبر من اهم الاقسام وهو القسم الخاص بطب الاطفال بصورة عامة وحديثي الولادة بصفة خاصة ، فحديثي الولادة يحتاجون الى الاهتمام بهم اكثر ويجب على الام ان تعرف كل شيئ عن الطفل حديث الولادة بدئا من طريقة حمله و ارضاعه وصولا الى مرحلة اطعامه ، ولذلك يسعدنا ان نقدم لكم اليوم من خلال موقع احلم مجموعة من المعلومات الطبية عن الاطفال حديثي الولادة التي يجب ان نعلم بها ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات ونتمنى ان تنال اعجابكم.

 

معلومات طبية عن الاطفال حديثي الولادة
معلومات طبية عن الاطفال حديثي الولادة

 

معلومات طبية عن الاطفال حديثي الولادة

 

  • يعتبر حليب الام افضل غذاء للطفل حديث الولادة حيث يتوفر به كافة العناصر الاساسية التي يحتاجها الرضيع لكي ينمو بشكل طبيعي ، كما انه يعمل على تقليل احتمال اصابة الرضيع بالحساسيةويعمل على زيادة الترابط بين الطفل و امه.
  • في حالة كانت كمية حليب الام غير كافية فيمكن ان تلجأ الى تناول الاطعمة التي تزيد من افراز الحليب ويمكن ايضا تناول بعض الادوية التي تساعد على ذلك ولكن يجب استشارة الطبيب قبل القيام بذلك ، وكذلك يمكن استعمال اللبن الصناعي.
  • من المهم جدا بالنسبة للام قبل ارضاع طفلها ان تقوم بغسل يديها جيدا بالاضافة الى حلمة الثدي و يفضل ان تقوم الام بارضاع طفلها من الثدي الاول لمدة 10 دقائق ثم الانتقال الى الثدي الآخر لمدة 10 دقائق ايضا وذلك للتأكد من وجود حليب في كلا الثديين.
  • يجب ان يتم اعطاء الطفل طعامه في وقته دون تأخير ويجب الالتزام بنصائح الطبيب ، ومن المهم ايضا مراقبة وزن الرضيع وحالته الصحية بشكل كامل بصفة مستمرة وذلك للتأكد من نموه بالشكل الطبيعي.
  • يجب اختيار نوع حفاضات مناسب للرضيع ، ويجب ان تتوافر فيها المميزات التي تعمل على اراحة الطفل مثل ان تكون ذات قوة امتصاص كبيرة وكذلك يجب ان تكون ناعمة بالنسبة لبشرة الطفل ، وعلى الام ان تقوم بتغيرر الحفاضة بشكل مستمر.

 

معلومات طبية عن الاطفال حديثي الولادة
معلومات طبية عن الاطفال حديثي الولادة

 

معلومات مفيدة و مهمة جدا عن الاطفال حديثي الولادة

 

  • على الام ان تهتم بنظافة الطفل ، فيجب عليها ان تقوم بتحميمه كل يوم قبل النوم ويفضل استخدام اسفنجة ناعمة عند الاستحمام ، لان جلده يكون ناعم جدا ويجب الاهتمام بدرجة حرارة كلا من الماء و الغرفة.
  • يصاب الطفل بحالة من الخوف في كثير من الحالات مثل الاصوات المرتفعة والاضاءة عندما تكون شديدة وفي بعض الاحيان يخاف الطفل من صوت بكائه ، وتستطيع الام ان تتعرف على خوف طفلها عندما يبكي ويديه مرفوعتين للاعلى مع فتح كفه.
  • اللعب و كثرة الحركة يعتبران وسيلة اساسية لتعلم الطفل المهارات الاجتماعية و كذلك مهارات ضبط النفس ، ويجب ان يكون الطفل حديث الولادة في بيئة اجتاعية متفاعلة لان ذلك يقوي استجابته وتعمل على تعزيز ذكائه.
  • يجب ان يراعى عند بدأ اطعام الطفل عدم تناوله لقطع الجزر ذات الحجم الكبير وكذلك التفاح الغير مقشر بالاضافة الى المكسرات ، وغيرها من الاطعمة التي قد تؤدي الى حدوث اختناق.
  • يرى علماء النفس ان ترك الرضيع يبكي لمدة طويلة دون حمله اثناء الليل يؤدي الى شعوره بعدم الامان و القلق، ولكن من الممكن ان يُترك الطفل يبكي قليلا فقد يهدأ لوحده.

 

معلومات طبية عن الاطفال حديثي الولادة
معلومات طبية عن الاطفال حديثي الولادة

 

قدمنا لكم اليوم معلومات طبية عن الاطفال حديثي الولادة يجب ان نعلم بها لان الاطفال حديثي الولادة في حاجة الى رعاية من نوع خاص ، فكل عضو من اعضاء جسمهم حساس لاي شيئ ولذلك يجب توخي الحذر عند التعامل معهم ، فقراءة المعلومات الطبية عن الاطفال حديثي الولادة هام جدا قبل فعل اي شيئ ليتم التعامل معهم بالشكل الصحيح …. نتمنى ان تكون هذه المعلومات قد افادتكم و حازت رضاكم وانتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالمعلومات الطبية عن الاطفال حديثي الولادة من خلال موقع احلم.

و يمكنكم ايضا قراءة: معلومات طبية عن سكري الحمل مهمة جدا للحامل

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق