ترفيه

نبات بحرف ض لحل الالغاز للاذكياء

نبات بحرف ض، عندما كنا صغار كان غالبيتنا يلعب لعبة جميلة، لعبة جماد حيوان نبات بلاد (اتوبيس كومبليت)، ومن خلال تلك اللعبة يبحث المتسابقون عن اسم لحيوان او نبات او جماد بحرف معين، وفى الحقيقة لقد كانت من اجمل الالعاب التى امتعتنا فى صغرنا، وكانت لها فوائد متعددة.

ومن اهم تلك الفوائد انها كانت تنمى مهاراتنا المعرفية، بالاضافة الى انها تساعد على تنمية المهارات الاخرى سرعة البديهة وإيجاد الحلول وقوة الملاحظةوغيرها من المهارات، وفى الوقت الحالى اصبح الجيل الجديد يمارس هذه اللعبة، ربما بتشجيع من الاباء، فهى ايضا تزيد من التواصل الاجتماعى بين الافراد، بعدما اصبحت وسائل التكنولوجيا الحديثة تعيق هذا التواصل بين افراد الاسرة، ولكن من خلال تلك المسابقة الممتعة يتشارك افراد الاسرة فى اللعب والمرح.

لذا من خلال (موقع احلم) سنتناول اليوم موضوعنا عن نبات بحرف الضاد. فمن المعروف ان حرف الضاد من الحروف المميزة فى اللغة العربية. فلقد سميت اللغة العربية بلغة الضاد، حيث ان هذا الحرف يميزها عن غيرها من اللغات، كما انه من اصعب الحروف فى النطق عند غير العرب، فالعرب هم افصح الناس نطقا لحرف الضاد. فاذا كان سؤالك عن نبات يبدأ بحرف الضاد، فسنساعدك على حل السؤال باجابة شافية فهيا بنا لنبدأ اصدقائى الاعزاء.

نبات بحرف ض مميز
نبات بحرف ض مميز

نباتات بحرف ض

بالرغم من ان حرف الضاد يعتبر من الحروف المستخدمة قليلا فى اللغة العربية والمميزة ايضا فى نفس الوقت، الا ان هناك عددا من النباتات التى تبدأ بحرف الضاد. ومن بين تلك النباتات التى تبدأ بحرف الضاد ما يلى:

نبات الضرم (ض)

يسمى نبات الضرم ايضا بنبات اللافندر أو الخزامى. ويتميز بشكله الارجوانى (البنفسجى) الرائع ورائحته العطرة الذكية الجميلة. ويعد الضرم من النباتات المعمرة التى تعيش طويلا. ويستخدم فى صناعة العطور، ويستخرخ منه افضل انواع العسل حيث ان النحل ينجذب اليه لاحتواه على كمية هائلة من الرحيق، وله استخدامات متعددة اخرى  فى صناعة الادوية (كالادوية المسكنة لالام المعدة، والصداع، والام الحلق والصدر، وغيرها من الامراض).

نبات الضرم او اللافندر
نبات الضرم او اللافندر

ويمكنكم ايضا الاطلاع على جماد بحرف ث – العاب مسلية تحتاج الى سرعة بديهة

نباتات الضرو (ض)

نبات الضرو له اسماء عديدة منها المستكة او البطم العدسي او البطم الشرقى او المصطكى وغيرها من الاسماء الاخرى. ونباتات الضرو لها رائحة عطرية مميزة جميلة، لذا تستخدم  هذه النباتات فى صناعة العطور والبخور، ولها استخدامات اخرى متعددة منها ان الضرو او المستكة تستخدم فى اطباق الاطعمة واطباق الحلويات كالارز باللبن، واصبحت الان فى مقدمة التوابل، ولها استخدامات مهمة جدا  فى صناعة الادوية المستخدمة لعدد كبير من الامراض (تستخدم الضرو لوقف النزيف، وعلاج امراض الصدر، والمعدة، والعينين و الوقاية من السرطان، والوقاية من امراض الاسنان واللثة، وغيرها من الامراض).

نبات الضرو
نبات الضرو

قد يهمك ايضا نبات بحرف ك / ل / ع أتوبيس كومبليت كل الحروف

الضمران (ض)

نباتات الضمران او الثر أو الإثر أو الولى أو الخريث. يعتبر من الشجيرات الكبيرة المعمرة التى تتحمل الظروف القاسية كالجفاف والملوحة وغيرها. وهو عبارة عن سيقان متشابكة ومرنة. ويعد نبات الضمران من النباتات التى تستخدم كمصدر لغذاء الماشية، كما انه يستخدم ايضا كعلاج عشبى فى الطب التقليدى كعلاج للاسهال والجروح والروماتيزم والاكزيما وغيرها من الامراض.

الضمران
الضمران

ويمكنكم ايضا الاطلاع على حيوان بحرف ط | بلاد بحرف ط | نبات بحرف ط | أتوبيس كومبليت !

نبات الضيمران (ض)

نبات الضيمران ويسمى ايضا الريحان البرى وهو نبات عطرى ويختلف عن الريحان العادى قليلا. وله رائحة قوية مميزة جميلة، كما انه يتميز بلونه الارجوانى الجميل. وله استخدامات متعددة فى كثير من المجالات حيث يستخدم في صناعة العطور، وصناعة الاصباغ، ويستخدم ايضا فى علاج العديد من الامراض مثل آلام الأذن و آلام المفاصل والأمراض الجلدية والملاريا وغيرها من الامراض الاخرى.

الضيمران
الضيمران

الضدح (ض) 

يسمى نبات الضدح فى بعض المناطق بالبهجة (اليمن)، وهو نوع من النباتات التى تشبه الملوخية والسبانخ، ويستخدم هذا النبات فى الطبخ مع البصل والطماطم وله طعم مميز ومذاق رائع، كما انه اثناء غليانه يعطي رغوة كبيرة وتظن ان الكمية كبيرة، ولكن بعد نهاية طبخه يرجع الى حجمه الاصلى، وعلى كلا ستستمتع بتذوقه.

نبات الضدح او البهجة
نبات الضدح او البهجة

قد يهمك ايضا حيوان بحرف الراء | جماد وحيوان بحرف ر

نبات الضريع (ض) 

يعد نبات الضريع من النباتات التى لها اشواك، ولها رائحة منتنة ابشع من الجيفة، وطعمه امر من الصبر، فهو سم قاتل، واذا يبس نبات الضريع يسمى بالشبرق، وهو طعام الكفار اهل النار والعياذ بالله، قال الله عز وجل” ليس لهم طعام الا من ضريع”، اللهم عافنا من عذاب جهنم.

  نبات الضريع 
نبات الضريع

ويمكنكم ايضا الاطلاع على جماد بحرف ظ | بلاد بحرف ظ | نبات بحرف ظ | أتوبيس كومبليت !

وهنا قد وصلنا للختام زوارنا ومتابعينا الاعزاء وعرضنا لحضراتكم مقالنا بعنوان نبات بحرف ض، ووضحنا لحضرتكم باقة رائعة من النباتات التى تبدأ بحرف الضاد كنبات الضرم، والضرو، والضمران، وايضا الضيمران، ووضحنا لكم نبذة عن كل منهم لتنمية المهارات المعرفيه لديكم بكل نوع، وطبعا من المعروف ان استخدام اللعب طريقة فعالة خصوصا لتعليم الاطفال، وبذلك نكون قد اجبنا على سؤالكم عن اسم نبات بحرف الضاد، نتمنى ان ينال الموضوع اعجابكم ورضاكم، وفى انتظار تعليقاتكم واستفساراتكم عن اى اسئلة اخرى مشابهة لهذا الموضوع، وبأذن الله سنقوم بالاجابة عليها فى اقرب وقت ممكن، دمتم سالمين ونترككم فى رعاية الله وامنه، واستمتعوا بوقتكم.

ويمكنكم ايضا الاطلاع جماد بحرف ق – لعبة أتوبيس كومبليت

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى