معلومات

شيوخ الامارات ونبذة عن حياة بعضهم

يعتبر شيوخ الامارات هم الرجال الذين حملوا راية النجاح والتقدم والرقي في الامارات فقد كان لديهم كبير الاثر في نقلة الامارات العربية المتحدة من مدن الامارات الصغيرة والفقيرة ومحتلة من قبل القوات البريطانية  في السبعينات الى مدن وامارات في مكانة تجعل الكثير من الناس يتطلعون الى السفر اليها و العيش بها  خاصة الشباب وللمزيد عن شيوخ الامارات اليكم المقال التالي من موقع احلم.

شيوخ الامارات

اولا الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

  • انه ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة هو بالطبع ابن الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “الأب المؤسس” وأول رئيس لدولة الإمارات..
  • درس  الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في مدينة العين  واستكمل دراسته في المملكة المتحدة او بريطانيا حيث تخرج  عام 1979 من أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية في المملكة المتحدة.
  •   عمل ضابط في الحرس الأميري من قوات النخبة في دولة الإمارات العربية المتحدة ثم وتدرج في المناصب  في الامارات العربية  فقد عمل طيار في القوات الجوية وصولا الى منصبه الحالي نائباً للقائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية.

الشيخ سيف بن زايد بن سلطان آل نهيان

  • وهو نائب رئيس مجلس الوزراء و وزير الداخلية في دولة الإمارات العربية المتحدة والقائد العام لشرطة أبوظبي.
  • وقد شهد سيف بن زايد العديد من المناصب وصولا الى المنصب الحالي فقد عمل نائب مدير إدارة شرطة العاصمة خلال عامي 1994 و1995 ثم مديراً عاماً لشرطة أبوظبي  ومن ثم وكيل وزارة الداخلية.
  • جدير بالذكر انه نجح في القضاء على عدد من المشاكل القوية  التي كانت موجوة في الامارات من عهد طويل فقد قام بتأسيس مراكز وزارة الداخلية لتأهيل وتشغيل ذوي الاحتياجات الخاصة  و ومركز الدعم الاجتماعي في العام 2004.

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

  •  هو نائب رئيس الدولة ورئيس وزراء دولة الإمارات العربية المتحدة، وحاكم دبي وهو  هو الابن الثالث بين أبناء المغفور له الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم الأربعة.
  • ويذكر الكثير من الناس ان طفولة محمد بن راشد ال مكتوم كانت سعيدة فقد كان من الاطفال الاذكياء النابهين.
شيوخ الامارات
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان

انه مستشار للأمن الوطني ويحمل رتبة فريق وهو الابن الخامس للمغفور له صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ووالدته هي الشيخة فاطمة بنت مبارك.

الشيخ سلطان بن محمد القاسمي

وهو حاكم الشارقة الحالي تزوج سموه من الشيخة موزة بنت سالم بن محمد ابن مانع الفلاسي.

 الشيخ منصور بن زايد آل نهيان

  • انه نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير شؤون الرئاسة ، حاصل على  – درجة البكالوريوس في العلاقات الدولية من الولايات المتحدة الأمريكية، عام 1993.
  • ومن ثم عمل  رئيساً لمكتب والده المغفور له الشيخ زايد بن سلطان، حتى وفاه ابيه وبعدها  أصبح نائبا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا لوزارة شؤون الرئاسة في التشكيل الوزاري لعام 2009.
  • كما تقلد عدد من المناصب الهامة في الامارات العربية فقد عمل في  رئاسة دائرة القضاء في ابوظبي منذ عام 2006،  ورئيس المركز الوطني للوثائق والبحوث  ورئيس صندوق أبوظبي للتنمية،  و يترأس مجلس إدارة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية في 2005  فضلاعن ترأسه مجلس إدارة شركة أبوظبي للاستثمارات البترولية “ايبيك.

شيوخ الامارات هم قادة الامارات  وبدونهم وبدون  مجهوداتهم الكبيرة في النهوض بالامارات لن تكون هناك الامارات ولن تكون هناك امارة دبي التي يعيش فيها مختلف الجنسيات على حد سواء بل الى الحد الذي دفع الكثير من الناس الى الاعتراف بان اللغة الانجليزية هي اللغة الام و الاساسية في امارة دبي في الامارات العربية بسبب التنوع الكبير في الجنسيات هناك.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى