خدمات المواطنين

شروط الدعم الريفي للنساء 1444هـ؟! وطريقة التسجيل

إن الدعم الريفي يعد مبادرة سعودية قامت وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية بإطلاقها كجزء من رؤية البلاد لدعم كافة العاملين بالمجال الزراعي وعوائلهم وأسرهم المنتجة ، إذ أن الهدف من وراء هذا الدعم هو تحسين القطاع الزراعي الريفي ، فضلاً لرفع مستوى معيشة صغار المزارعين الموجودون داخل المملكة ، بالإضافة لتشجيع منتجات الزينة ودعم الأسر الريفية التي تقوم بالإنتاج ، الأمر الذي يساهم في زيادة الإنتاج ويحسن من مستوى معيشة الفرد ، لهذا يسعى كافة العاملين الموجودين داخل القطاع الزراعي وبالخصوص النساء الرياديات ، وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكم متابعينا موضوع بعنوان شروط الدعم الريفي للنساء 1444هـ؟! وطريقة التسجيل.

 شروط الدعم الريفي للنساء لسنة 1444 هجرياً:

تتطلع العديد من السيدات الرياديات بالمملكة لمعرفة الشروط الجديدة الخاصة بالدعم الريفي ، وذلك حرصاً منهن على حصولهن على الدعم بغرض زيادة الإنتاج بجودة كبيرة ، وأيضاً الحصول على اكتفاء ذاتي من المنتجات ، فضلاً لتحسين مستوى المعيشة الخاصة بهم لأفضل حال ، ومن أجل الحصول على الدعم الريفي للسيدات لا بد من توافر بعض الشروط التي سنذكرها في الأسفل :

  1. لا بد وأن تكون المرأة المتقدمة لطلب الدعم الريفي سعودية الأصل والجنسية وألا يقل عمرها عن واحد وعشرون سنة.
  2. لو لم يكن المرأة المتقدمة سعودية فعليها أن تمتلك بطاقة تنقل ، وأن تكون مقيمة بين الأماكن المقدم لها الدعم الريفي.
  3. لا بد وألا تكون المرأة المتقدمة تعمل بأحد المصانع أو القطاعات العامة أو الخاصة بالمملكة العربية السعودية ، وألا تكون مستفيدة ببرنامج آخر من البرامج التي تقوم البلاد بتوفيرها لشعبها.
  4. لا بد وأن يكون لدى المرأة حساب بنكي ساري المفعول يتم تحويل المساعدة إليه ، بالإضافة لألا تتجاوز مساعدات المتقدمة للحد الأقصى السنوي الذي يبلغ نحو أربعة وخمسون ألف ريال سعودي.

للمزيد يمكنك قراءة : منصة احكام

طريقة التسجيل بالدعم الريفي للنساء:

إن برنامج الدعم المالي الريفي يعتبر واحداً من أبرز وأهم البرامج التي توفرها القيادة السعودية لشعبها ، إذ أن وظيفة هذا البرنامج هو تطوير برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة بالبلاد ، كما أنه يحرص على استغلال واستثمار كافة الفرص والموارد المتاحة ، وبإمكان المرأة السعودية ممن ينطبق عليها كافة الشروط أن تحصل على الدعم الريفي من خلال التقدم بشكل إلكتروني بطريقة سهلة للغاية ، وذلك عن طريق إتباع الخطوات التالية :

  1. لا بد في البداية للولوج لمنصة ريف الإلكترونية من خلال متصفح الويب ، ويمكنك الوصول إليها بسهولة عن طريق : (الضغط هنا) ، الآن عليك الضغط على أيقونة تسجيل الدخول وبعدها قم بالضغط على خيار إنشاء حساب.
  2. لا بد من كتابة جميع البيانات المطلوبة منك وأدخلها داخل الخانات الفارغة ، وأهم تلك البيانات المطلوبة هي : تاريخ ميلادك ورقم الهوية وكلمة السر بالإضافة لرقم الهاتف وفي الختام رمز التحقق.
  3. الآن عليك أن تضغط على أيقونة الإقرار بصحة البيانات المدخلة ، ومن ثم قم بالضغط على كلمة إنشاء حساب ، والضغط مجدداً على تسجيل الدخول للحساب وقم بكتابة البيانات التي سيطلبها منك.
  4. الآن عليك باختيار برنامج الدعم الريفي ، قم بالضغط على كلمة تقديم ، وبعدها عليك بملء البيانات التي سيطلبها منك ، ومن ثم قم بإدراج المستندات التي سيطلبها منك ، وسوف يتم مراجعة ودراسة طلب والرد عليه من خلال رسالة نصية ستصلك على رقم الهاتف الذي وضعته إما بالقبول أو بالرفض.

للمزيد يمكنك قراءة : سلم رواتب المعلمين

موعد نزول الدعم الريفي:

  1. إن كافة مواقع البحث العالمية تتصدر تساؤلات عدة حول الدعم الريفي ، وذلك بالنظر لأهميته ، ومن ضمن تلك التساؤلات على سبيل المثال هو سؤال خاص بموعد نزول الدعم الريفي.
  2. إذ يسعى برنامج الدعم الريفي لتنمية القطاع الريفي في كافة المجالات ، فضلاً لتوفير المساعدات المالية لهم ، ونشير هنا لأن الدعم الريفي ينزل على شكل رواتب شهرية يتم إدعائها بحسابات الأسر المستفيدة.
  3. وذلك بدايةً من اليوم الأول وحتى اليوم العاشر في الشهور الميلادية من كل شهر ، وهناك من يتسائل حول موعد نزول دعم ريف بعد التسجيل على الرابط الإلكتروني. ومن الجدير ذكره أنه يتم نزول مبلغ دعم ريفي من قبل المسئولين عن برنامج دعم ريف.
  4. وذلك يكون بعد تسجيل الطلب وفحص كافة البيانات والتأكد من أنها متوافقة مع الشروط المطروحة والمعلنة من قبل الوزارة ، وذلك في فترة لا تتخطى الشهرين.

شروط الدعم الريفي للعاطلين:

في الكثير من المناطق الريفية الموجودة في المملكة العربية السعودية يوجد عدد ضخم من السعوديين ممن يعانون من البطالة وعدم تواجد فرص عمل ملائمة ، وكل شخص فيهم يريد أن يكون له مشروع خاص به حتى يجلب له دخل يكفيه احتياجاته ويؤدي متطلباته المعيشية ويكون سبب في رعاية أسرته ، لذلك قامت الوزارة بوضع شروط الدعم الريفي للأشخاص العاطلين حتى يستطيعوا أن يحصلوا على دعم مالي مناسب من أجل إقامة مشروعهم الخاص ، وتلك الشروط تكمن في التالي :

  1. ألا يقل عمر الشخص المتقدم عن واحد وعشرون عام ، ولا بد وأن يكون مواطن سعودي يحمل الجنسية ، وألا يكون دخله الشهري أكثر من ست آلاف ريال سعودي.
  2. لا بد وأن يكون الشخص المتقدم لديه حساب في البنك ، وأيضاً أن يكون صاحب حرفة زراعية وأن يكون بإمكانه أن يزاولها في الفترة الحالية.
  3. لا بد وأن يقوم الشخص بتقديم كافة المستندات اللازمة على منصة ريفي وقت التسجيل ، على سبيل المثال : نسخة من رقم الآيبان ، بالإضافة لتصميم المزرعة على أن يكون ظاهر ويحتوي على الشعار الوطني ، ذلك فضلاً لشهادة التوثيق.

للمزيد يمكنك قراءة : هل يستوفي المتقدم التالي شروط القبول؟!

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى