ادعية واذكار

50 دعاء للزوج المسافر بالسعادة وتفريج الهم

دعاء للزوج

تعاني العديد من الزوجات في مختلف انحاء العالم من بعض المشاكل او الخلافات مع ازواجهن وهذا امر طبيعي، ناتج عن العديد من الاسباب منها الاوضاع المادية او انحراف الزوج و لهائه وراء الملذات، ومن هنا تبدأ الخلافات والمشاكل وتبدأ الزوجة بالمعاناه والشكوي، وتحاول البحث عن حلول فعالة للتخلص من هذه المشاكل التي تنغص حياتها وتحرمها من السعادة والاستقرار، ولكن دائماً الحل الامثل لكل المشاكل التي يمكن ان يواجهها الانسان في حياته هو اللجوء الي الله عز وجل ودعاءه بدلاً من الشكوي الي الاهل او للاصدقاء، فالله رب العالمين هو اجود الاجودين و اكرم الاكرمين، يجيب المضطر اذا دعاه، فليس لها سوى الدعاء لله فيأتيها الفرج . وهناك دعاء وردنا عن الرسول صلى الله عليه وسلم لتسخير الزوج ليكون هين لين يحب زوجته ويحترمها ويراها أجمل امراة بعون الله فالدعاء هو جزء اساسي من حياة المسلم وعباداته، والزوجة الصالحة تسعي الي الحياة الهادئة المستقرة وتحاول اسعاد زوجها بشتي الطرق، لذلك هناك عدّة أدعية يجب على المرأة أن تدعو بها لزوجها ليعينها في دنياها ويساعدها على أمور دينها وطاعة ربّها ويعصمها من الفتن؛ لأنّه إذا أحبّها أكرمها وإذا لم يحبّها لم يظلمها وهذا حال الزوج الصالح، ويسعدنا أن نقدم لكم الآن في هذا المقال عبر موقع احلم اجمل دعاء للزوج من خلال قسم : ادعية واذكار .

دعاء الزوجة لزوجها:

  • اللهمّ ربّنا إنّي أسألك من “الخير كله”: عاجله وآجله، ما علمتُ منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من “الشرّ كلّه” عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم. اللهمّ اهدِ زوجي للإيمان وثبّته عليه.
  • اللهمّ اجعل زوجي من عبادك الصّالحين الملتزمين بطاعتك واتّباع سنّة نبيّك محمّد صلّى الله عليه وسلم.
  • اللهمّ إنّي عبدك وابن عبدك وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ في حكمك، عدل في قضائك، أسألك بكلّ اسم هو لك سمّيت به نفسك، أو أنزلته فى كتابك، أو علّمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به فى علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي، ونور بصري، وجلاء حزني، وذهاب همي.
  • اللهمّ أقرّ عيني بهداية زوجي وصلاحه وتقواه، اللهمّ أقر عيني بالذريّة الصالحة الّتي تدخل السعادة إلى قلوبنا وارزقني برّه وطاعته.
  • اللهمّ اجعل غضبه عليّ بردًا وسلامًا كما جعلت النّار بردًا وسلامًا على إبراهيم.
  • اللهمّ اشفِ زوجي وعافيه، اللهمّ واشرح صدره للإيمان، اللهمّ ارزقه الهداية، اللهمّ أره الحقّ حقّاً وارزقه إتباعه، وأره الباطل باطلاً وارزقه اجتنابه، اللهمّ ابعد عنه رفقاء السوء، اللهمّ جنّبه الفواحش والمعاصي.
  • اللهمّ اغفر ذنبه وطهّر قلبه وحصّن فرجه، اللهمّ سخّره لي، وسخّرني له، اللهمّ جمّله في نظري، وجمّلني في نظره، اللهمّ لا تفرّق بيني وبينه، اللهمّ احفظه لي يا أرحم الرّاحمين، يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهمّ ارزق زوجي مع كلّ خفقة قلب وطرفة عين فرجاً، ومخرجاً، وعفواً، وأمناً، وإيماناً.
  • اللهمّ اجعله لي كما أحبّ واجعلني له كما يحب واجعلنا إليك كما تحبّ ربّنا وترضى.
  • اللهمّ اجعلنا قرّة عين لبعضنا البعض يا ربّ العالمين. اللهمّ اقسم له من خشيتك ما تحول به بينه وبين معصيتك ومن طاعتك ما تبلّغه به جنّتك. اللهمّ اغفر لي ولكافّة المسلمات واعف عنّا وارحمنا واكتبنا مع الصّالحين الأخيار.
  • اللهم زدني قرباً إليك..اللهم زدني قرباًإليك اللهم زدني قرباً إليك.اللهم اجعلني من الصابرين..اللهم اجعلني من الشاكرين..اللهم اجعلني في عيني صغيرا.. وفي أعين الناس كبيرا…اللهم اشفي زوجي وعافيه..اللهم واشرح صدره للإيمان..اللهم ارزقه الهداية..اللهم أره الحق حقاً وارزقه اتباعه..وأره الباطل باطلاً وارزقه اجتنابه..اللهم ابعد عنه رفقاء السوء..اللهم جنبه الفواحش والمعاصي..اللهم اغفر ذنبه وطهر قلبه وحصن فرجه…اللهم سخره لي وسخرني له..اللهم جمله في نظري وجملني في نظره..اللهم لا تفرق بيني وبينه..اللهم احفظه لي يا أرحم الراحمين..يا ذا الجلال والإكرام…اللهم آمين
  • للهم اجعله ابا لي في الحنان واخا لي في الطاعه وحبيبافي الفراش واجعلني له امافي الحنان واختا في الطاعه وحبيبة في الفراش اللهم امين لي ولجميع المسلمين ياكريم ياحي ياقيوم برحمتك نستغيث اللهم اجب دعوتي وحقق لي امنيتي .
  • اللهم اهدي زوجي للايمان وثبته عليه اللهم اجعله من عبادك الصالحين الملتزمين بطاعتك واتباع سنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم اللهم ابعده عن المعاصي والفتن ما ظهر منها وما بطن اللهم اقنع قلبه من الدنيا وحب المال وارزقه بالرزق الحلال اللهم جملني في عينه وجمله في عيني اللهم اجعله لي كما احب واجعلني له كما يحب واجعلنا لك كما تحب
  • يارب تسخر لي زوجي وتحنن قلبه علي يارب تضع لي في قلبه مواضع الرحمة والمودة والالفة من عندك اللهم جملني في عين زوجي وحبني الى قلبه واجعلني الزوجة الوحيده له وارزقني ذرية صالحة منه اللهم دعوناك فاستجب لنا كما وعدتنا
  • اللهم اجمع بيني وبين زوجي في جنانك…واجعلني زوجته ورفيقته في هذه الدنيا الفانية والجنة الخالدةاللهم أصلح بينى وبين زوجى وأجمعنا فى خير وعلى خير واللهم أهدنى لزوجى وأهدى زوجى لى واهد نا إليك يا أرحم الراحمين اللهم بارك لنا في ذريتنا ..كما باركت لابراهيم عليه السلام في ذريته وصبر زوجي علي …وصبرني عليه…واجعله بردا وسلاما علي كما جعلت النار بردا…. وسلاما على ابراهيم عليه السلام وانزع الشيطان مما بيننا.

دعاء للزوج بالهداية:

  1. اللهمّ أسعد زوجي واولادي سعادةً لا تنتهي وارزقهم البركة في العمر والصحة وأبعد عنهم كُلّ شر، اللهمّ إني أستودعك أولادي فهم حصاد عمري وسنيني، فاللهمّ لا تريني فيهم مايؤديني.
  2. اللهم انى ادعوك بكرمك وجودك ان تحفظ لي زوجي وترزقه الصحه والعافيه وان تجعل الرزق له ميسر حلالا طيبا وان تجعل تعبه من أجل فى ميزان حسناته ربي اني احببته ولا ارى لدينا جمال بدونه فادعوك ان لاتحرمنى منه يارب.
  3. مولاي وسيّدي، إنّ بقلبي شخصاً قد قذفتَ حُــبّهُ في فؤادي،فاحفظهُ يا إلهي بعينك التي لا تنام، فهو ملجئي بعدك وانت تعلمُ أنني ما أحببت بشراً كما أحببته، فارزق زوجي حبيبي الغالي توفيقاً وسداداً من عندك ..
  4. اللهم انى ادعوك بكرمك وجودك ان تحفظ لي زوجي وترزقه الصحه والعافيه وان تجعل الرزق له ميسر حلالا طيبا وان تجعل تعبه من أجل فى ميزان حسناته.
  5. اللهمّ إنّ زوجي هو كل شيءٍ في حياتي وسندي، وبقدر ما أحبهأسألك اللهم أن تحفظهُ لي وأن تبارك لي فيه، وأن تُبعد عنه كلّ شر، وجازيه عنّا كلّ خيرٍ يا أرحم الراحمين.

دعاء الزوجة الصالحة لزوجها:

  1. اللهم إني أستودعتك إياه في كل وقت و مكان اللهم أبعد عنه أصحاب السوء و احفظه من كل شر يارب و إحفظه لي و لأهله بعينك التي لا تنام.
  2. اللهُمَّ ربّي،أسألك لي ولزوجي من الخير كلّه؛ عاجله وآجله، ما علمتُ منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشرّ كلّه؛ عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم.
  3. زوجي لو استبدلوه بخيرات الأرض قاطبة لن أبدله هو سندي وظهري و أنسي و سعدي و جنتي في دنياي وعدتي لاخرتي اللهم أدم وجوده في حياتي. ربي إحفظ لي شخص تخاف عليه روحي من كل شيء و أخشى من ضرر يمسه،
  4. يارب وعدت عبادك بقبول دعواتهم وأنا أدعو لقلبٍ قريبٍ من قلبي أن ترزق زوجي الغالي ما يريد وأن ترزق قلبه ما يريد،وأن تجعله لك ياسيّدي كما تريد، اللهمّ قدر له ذلك قبل أن تأذن شمس الغروب بالمغيب.

دعاء لزوجي حبيبي:

  1. يارب لاتريني أعواما من دون عائلتي اللهم أحفظ لي ضحكة ابنائي ومبسم زوجي وأخوتي وإن طال الدعاء اللهم أهلي بكل يوم.
  2. اللهم يا خالق أدم من التراب وجاعل الجنة لمن صلي وتاب، أن ترزق أولادي وزوجي محبّتكوأن تُبعد عنهمُ البلاء وأن ترفع شأنهم في الأرض والسماء .. اللهمّ سهّل على زوجي كلّ عسيرٍ وأبعد عنه ما يؤذيه، أستودعتك ربي حياته فاجعلها من سعادة إلى سعادة ولا تحمله مالا طاقة له به.
  3. اللهم ارزقني الجنة ونعيمها ووفق اولادى لماتحب وترضا وجعلهم من عبادك الصالحين ونور بصرهم وبصيرتهم ووسع في رزق زوجي وسدد خطاه.
  4. اللهم احفظ لي زوجي واولادي أغلى ما رزقتني وبارك يا سيّدي في أعمارهم وارزقهم الصحة والعافية، اللهمّ احفظ لي زوجي وحبيبي من كلّ شرٍ وكل سوء، ولا تكتب عليه حزناً ولا هماً ولا غماً ولا شرا ولا مرضا ..

احلى دعاء للزوج:

  1. اللهم اغفر لزوجي واهد قلبه وارضى عنه وارزقه الرزق الحلال الطيب الواسع المبارك، اللهم ارزقني ود زوجي وحبه وسخره لي وارزقه ودي وحبي وسخرني له يارب واجعل زوجي حبيبا حليما كريما هينا لينا، واجعلني عونا له على طاعتك واجعله عونا لي على طاعتك وتقبل منا صالح الاعمال امين.
  2. اللهمّ انى أستودعك لسان زوجي وعقلهُ وقلبهُ وسمعه وبصره ويده ورجله وفرجه وتفكيره وأهله وماله ورزقه وعمله وعلمه وكل ما يملك وكل ماحوله يا ارحم الراحمين فاحفظه بما تحفظ به عبادك الصالحين .. فى كل وقتٍ وحين من كل شيطانٍ رجيم ومن جميع نساء العالمين ومن جميع الفتن ماظهر منها وما بطن إنّك على كلّ شيءٍ قدير وحسبنا الله ونعم الوكيل.
  3. اللهم إني استودع عندك لسان زوجي، وعقله وقلبه وسمعه وبصره ويده ورجله وفرجه وتفكيره وأهله وماله ورزقه وعمله وعلمه، وكل ما يملك وكل ما حوله يا ارحم الراحمين، فاحفظه بما تحفظ به عبادك الصالحين في كل وقت وحين من كل شيطان رجيم، ومن جميع نساء العالمين ومن جميع الفتن ما ظهر منها وما بطن.

مسجات دعاء للزوج الغالي:

  1. اللهم هو زوجي وحبيبي وسعادتي في هذه الحياة يارب اسعد قلبه بقدر مايسعدني اللهم إني استودعك قلبه وروحه وعافيته فاحفظه لي يارب.
  2. اللهمّ إنّ سعادتهم تغنيني وألمهم يبكيني فاحفضهم يا سيّدي من كل شر، اللهمّ ألف بين قلوبنا واصلح ذات بيننا واهدنا سبل السلام .. اللهم آمين.
  3. اللهم انك عفو تحب العفو فاعف عن زوجي.
  4. حفظك الرحمن يا زوجي من كلّ شر .. اللهم احفظ زوجي ويسّر أمرهُ يا كريم.
  5. اللهم لا تبعدني عن ثلاثه صلاتي وولدي ومن احبني بصدق زوجي.
  6. أسألك اللهمّ بكلّ اسمٍ هو لك أن تتجاوز عن سيئات زوجي حبيبي وأن تجعل السعادة من نصيبه .. اللهمّ آمين.
  7. اللهم اني استودعك زوجي فاحفظه واعده الينا سالما غانما هو ومن معه يارب يامن لاتضيع ودائعه.

يمكنكم ايضاً قراءة اجمل الادعية للحبيب والزوج من هنا : دعاء للحبيب

كما يسعدنا ان نقدم لكم : دعاء الزواج

دعاء جميل جداً مستجاب باذن الله للأبناء : دعاء للابناء

وفي الختام متابعينا الكرام متابعي موقع احلم لا تنسوا مشاركتنا في التعليقات بأكثر الأدعية التي تدعون الله بها دائماً ؛ لعل يقرأها كل من يمر من هنا وتحصلون على الأجر والثواب!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى