ادعية واذكار

دعاء الزواج تعرف علي دعاء تعجيل الزواج وتيسيره باذن الله وحكم طلب الزواج

يعتبر الزواج سنة من السنن التي حثنا عليها رسول الله صلي الله عليه وسلم، قال تعالي في كتابه العزيز :” وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ “، الرّوم/21 الرّوم/21. وقال الله تعالى:” وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلًا مِنْ قَبْلِكَ وَجَعَلْنَا لَهُمْ أَزْوَاجًا وَذُرِّيَّةً “، الرّعد/38. وعن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال: كنّا مع النّبي -صلّى الله عليه وسلّم- شباباً، لا نجد شيئاً فقال لنا رسول الله صلّى الله عليه وسلّم:” يَا مَعْشَرَ الشَّبَابِ، مَنِ اسْتَطَاعَ البَاءَةَ فَلْيَتَزَوَّجْ، فَإنَّهُ أَغَضُّ لِلْبَصَرِ، وَأَحْصَنُ لِلْفَرْجِ، وَمَنْ لَمْ يَسْتَطِعْ فَعَلَيْهِ بِالصَّوْمِ فَإنَّهُ لَهُ وِجَاءٌ “، متّفق عليه، فالزواج يعد مقصد من مقاصد الدين له فوائد واهداف عظيمة، فهو بناء للاسرة التي هي اساس المجتمع، وهناك العديد من الاحاديث الشريفة التي وردت عن فضل الزواج واهميته ومنها قول رسول الله صلي الله عليه وسلم :” تزوَّجوا الولودَ الوَدودَ، فإنِّي مكاثرٌ بكمُ الأنبياءَ يومَ القيامةِ “، رواه أحمد، وابن حبّان، وحسّنه الهيثمي .. فالزواج سنة من سنن الله سبحانه وتعالي في هذا الكون، ومن تكريم الله عز وجل للانسان أن شرع له النظام المناسب للاتصال بين الرجل والمرأة فجعل هذا الاتصال مبنياً علي اساس في نطاق أمر معروف ولكل من المرأة والرجل الحرية التامة في اختيار شريك حياته، كما وضع رسول الله صلي الله عليه وسلم اسس اختيار شريك الحياة للرجل والمرأة فقال صلي الله عليه وسلم :” إذا أتاكم من ترضون دينه وخلقه فأنحكوه، إلّا تفعلوه تكن فتنة في الأرض وفساد كبير. قالوا: يا رسول الله وإن كان فيه؟ قال: إذا أتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه، ثلاث مرّات ، ويسعدنا ان نقدم لكم الآن في هذا المقال عبر موقع احلم دعاء الزواج وتيسيره والتعجيل به باذن الله، اجمل الادعية الدينية لمن اراد الزواج نقدمها لكم الآن من قسم : ادعية واذكار .

ادعية لتيسير الزواج والتعجيل به

  • “اللهم اني أسألك بأني اشهد انك انت الذي لا اله إلا انت.. الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد.
    اقضي حاجتي.. آنس وحدتي.. فرج كربتي.. اجعل لي رفيقا صالحا كي نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا فانت بي بصيرا. يا مجيب المضطر إذا دعاك.. احلل عقدتي.. آمن روعتي.. يا الهي من لي الجأ إليه إذا لم ألجأ الى الركن الشديد الذي اذا دعي أجاب. هب لي من لدنك زوجا صالحا.. اجعل بيننا المودة والرحمة والسكن.. فانت على كل شئ قدير. يا من قلت للشئ كن فيكون.. ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة.. وقنا عذاب النار.. وصلى اللهم على سيدنا محمد وعى آله وصحبه وسلم”.
  • اللهمّ إنّي أسألك بأنّي أشهد أنّك أنت الّذي لا إله إلا أنت الأحد الصّمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً احد. اقض حاجتي..آنس وحدتي..فرّج كربتي..اجعل لي رفيقاً صالحاً كي نسبّحك كثيراً ونذكرك كثيراً، فأنت بي بصيراً يا مجيب المضطر إذا دعاك..احلل عقدتي..آمن روعتي..يا إلهي من لي ألجأ إليه إذا لم ألجأ إلى الرّكن الشّديد الّذي إذا دعى أجاب. هب لي من لدنك زوجاً صالحاً.. اجعل بيننا المودّة والرّحمة والسّكن..فأنت على كلّ شيْ قدير..يا من قلت للشيْ كن فيكون.. ربّنا آتنا في الدّنيا حسنة وفي الآخرة حسنة .. وقنا عذاب النّار.. وصلّي اللهمّ على سيّدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلم.
  • اللهمّ إنّي أعوذ بك من بواري وتأخّر زواجى وبطئه وقعودي، وأسألك أن ترزقني خيراً ممّا استحقّ من الزّوج وممّا آمل، وأن تقنعه وأهله بي، وتقنعني وأهلي به.
  • اللهمّ إنّي أريد أن اتزوّج فقدّر لي من الرّجال من هم أعف، و احفظهم لي في نفسي ومالي، وأوسعهم رزقاً، وأعظمهم بركة، وقدّر لي ولداً طيّباً تجعل له خلقاً صالحاً في حياتي ومماتي.
  • اللهمّ يا مسخّر القويّ للضّعيف، ومسخّر الشّياطين، والجنّ، والرّيح، لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّّ سخّر لي زوجاً يخافك يا ربّ العالمين بحولك، وقوّتك، وعزّتك، وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهمّ يا حنّان، يا منّان، يا ذا الجلال والإكرام، يا بديع السّماوات والأرض، يا حيّ يا قيّوم.
  • اللهمّ إنّي أسألك بخوفي من أن أقع في الحرام، وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا ربّ بصالح أعمالي، أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي، فإنّك على كلّ شيءٍ قدير.
  • اللهمّ يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغمّ، اللهمّ زوّجنا، واغننا بحلالك عن حرامك، يا الله، يا كريم، يا ربّ العرش المجيد، ارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى