ادعية واذكار

أدعية الوقوف بعرفة المستجابة تقبل الله منا ومنكم

أدعية الوقوف بعرفة

يوم عرفة يوم عظيم جداً، ودليل ذلك بأن الله سبحانه وتعالى قد أقسم به، والعظيم لا يقسم إلا بعظيم، فيوم عرفة هو اليوم المشهود في الآية الكريمة: {وشاهد ومشهود} فقد روى أبو هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قوله: (اليوم الموعود يوم القيامة، واليوم المشهود يوم عرفة والشاهد يوم الجمعة)، وأيضاً فيوم عرفة هو الوتر الذي أقسم به الله سبحانه وتعالى في قوله: {والشفع والوتر}، فقد قال ابن عباس رضي الله عنه: (الشفع يوم الأضحى والوتر يوم عرفة)، كل هذا يدل على أن يوم عرفة من أفضل الأيام عند الخالق سبحانه وتعالى، فهو يوم العتق من النار ومغفرة الذنوب والمباهاة بأهل الموقف.

وذلك ما أخبر عنه النبي صلى الله عليه وسلم، فعن جابر رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (ما من أيام أفضل عند الله من أيام عشر ذي الحجة، قال: فقال رجل: يا رسول الله، هن أفضل أم عدتهن جهاداً في سبيل الله، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: هن أفضل من عدتهن جهاداً في سبيل الله، وما من يوم أفضل عند الله من يوم عرفة ينزل الله إلى الدماء الدنيا فيباهي بأهل الأرض أهل السماء، فيقول: انظروا إلى عبادي شعثاً غبراً جاؤوا من كل فج عميق يرجون رحمتي، ولم يروا عذابي، فلم ير يوم أكثر عتقا من النار من يوم عرفة) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فيجب على كل عبد مسلم أن يكثر في يوم عرفة ويلح على الله سبحانه وتعالى في الدعاء، ويسعدنا أن نقدم لكل متابعينا الكرام موضوع رائع تحت عنوان أدعية الوقوف بعرفة المستجابة تقبل الله منا ومنكم، فسنقدم لحضراتكم في تلك المقالة مجموعة جميلة من الأدعية المستجابة ليوم عرفة، سائلين الله العظيم رب العرش العظيم أن يرزقنا وإياكم الوقوف بعرفة اللهم أمين.

الإمام مالك
الإمام مالك

أدعية الوقوف بعرفة:

رَبِّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ أَنْ أَسْأَلَكَ مَا لَيْسَ لِي بِهِ عِلْمٌ وَإِلَّا تَغْفِرْ لِي وَتَرْحَمْنِي أَكُنْ مِنَ الْخَاسِرِينَ.

رَبَّنَا افْتَحْ بَيْنَنَا وَبَيْنَ قَوْمِنَا بِالْحَقِّ وَأَنتَ خَيْرُ الْفَاتِحِينَ.

رَبَّنَا وَآتِنَا مَا وَعَدْتَنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلَا تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لَا تُخْلِفُ الْمِيعَادَ.

رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الْأَبْرَارِ.

رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنْفُسَنَا وَإِنْ لَمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ.

أَنْتَ وَلِيِّي فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ تَوَفَّنِي مُسْلِمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ.

رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا.

رَبَّنَا وَلا تُحَمِّلْنَا مَا لا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.

لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير.

لبيك اللهم عفوا وعافيه لبيك اللهم اجابةً بعد اجابه لبيك رضًا وحُسن خاتمه لبيك ربّي وإن لم أكن بين الحجيج ملبياً.

أدعية يوم عرفة مكتوبة:

دعاء جميل في يوم عرفة
دعاء جميل في يوم عرفة

اللهم يا أجود من أعطى ويا خير من سُئل ويا أرحم من استُرحم، اللهم صل على محمد وآله وصحبه في الأولين، وصل على محمد وآله وصحبه في الآخرين وصل على محمد وآله في الملأ الأعلى إلى يوم الدين

اللهم إني آمنت بمحمد صلى الله عليه وسلم ولم أره فلا تحرمني في القيامة رؤيته، وارزقني صحبته وتوفني على ملته واسقني من حوضه مشربا رويا سائغا هنيئا لا أظمأ بعده أبدا إنك على كل شئ قدير”

اللهم لا تختم يوم عرفه إلا وقد سجلتنا عندك في صحيفة العتقاء، اللهم إنا نستودعك أدعية فاضت بها قلوبنا فاستجبها يا رب العالمين”

اللهم إنا نسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم اجمع بيني وبين تحقيق أمنياتي واستجابة دعواتى يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام.

اللهم في آخر ساعة من يوم عرفة اجعلنا ممن عفوت عنهم ورضيت عنهم وغفرت لهم وحرمتهم على النار وكتبت لهم الجنة، اللهم اكتبنا من عتقائك من النار، اللهم اكتبنا عندك ممن لا ترد دعواتهم في يوم عرفة، اللهم إني أسألك في هذا اليوم العظيم أن تجمع بيني وبين فرحي وسعادتي وتوفيقي وبمن أحب وكل أمر تعلم أنه خير لي إنك على كل شئ قدير.

أدعية مستجابة بإذن الله:

اللهم لا تخرجني من يوم عرفة إلا وقد أصلحت حالي وقويت إيماني وأسعدت حياتي وحققت ما في بالي إنك على كل شئ قدير

اللهم اجعلنا ممن لهم نصيب في دعاء يوم عرفة واشملنا بعفوك ومغفرتك واجعلنا ممن نظرت لهم فرضيت عنهم

اللهم إنى آمنت يمحمد صلى الله عليه وسلم ولم أره فعرفني في الجنان وجهه، اللهم بلغ محمدا صلى الله عليه وسلم وآله مني تحية كثيرة وسلاما.

اللهم اعط محمدا وآله الوسيلة والفضيلة والشرف والرفعة والدرجة الكبيرة

أدعية الوقوف بعرفة
أدعية الوقوف بعرفة

لهنا متابعينا الكرام نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الموضوع الجميل الذي دار الكلام والحديث فيه حول أدعية الوقوف بعرفة تقبل الله منا ومنكم، قدمنا لكم في تلك المقالة مجموعة كبيرة من الأدعية الخاصة بيوم عرفة، فقد بدأنا فقرة بعنوان أدعية الوقوف بعرفة وعنوان أدعية يوم عرفة مكتوبة وعنوان أدعية مستجابة بإذن الله، سائلين الله العظيم رب العرش العظيم أن يتقبل تلك الأدعية منا ومنكم اللهم أمين.

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى