ترفيه

السياحة في ماربيا الإسبانية … دليلك الشامل

السياحة في ماربيا

إن دولة إسبانيا موجودة بأقصى جنوب غرب قارة أوروبا ، وهي تشغل نحو 85% تقريباً من شبه الجزيرة الأيبيرية ، ويحدها من الغرب دولة البرتغال ، ويحدها من الشمال خليج بسكاي المتصل مع المحيط الأطلسي ، ويحدها من الشمال الغربي ومن الجنوب الغربي المحيط الأطلسي ، ويحدها من الشمال الشرقي دولة فرنسا ويفصل بينهما إمارة أندورا وجبال البيرينيه ، ومن أقصى الجنوب جبل طارق الذي كان موجود تحت سيطرة الإسبان حتى العام 1713 ميلادياً ، وهو يمثل حدود دولة إسبانيا البرية ، ويحدها من الشرق والجنوب الشرقي البحر الأبيض المتوسط ، ويتبع إسبانيا أيضاً سبتة ومليلة الموجودان بشمال إفريقيا ، وجزر البليار الموجودة بالبحر الأبيض المتوسط ، وجزر الكناري الموجودة بالمحيط الأطلنطي مقابل شمال غرب أفريقيا ، واليوم سوف نسلط الضوء على واحدة من أجمل المدن السياحية الموجودة في دولة إسبانيا ألا وهي مدينة ماربيا ، فتابعوا معنا.

السياحة في ماربيا:

  1. مدينة ماربيا موجودة في إسبانيا ، وهي إحدى المراكز السياحية الأساسية بساحل كوستا ديل سول ، ويرجع السبب في هذا للخدمات الجيدة التي تقدمها ، وللجودة الكبيرة لمرافقها ، كما أن المدينة مركز جذب لكل محبي الجولف ، ذلك بالإضافة للمواقع التاريخية المطلقة على الخليج ، والملاجئ التي لها تصميم أندلسي نموذجي ، وبعض البيوت البيضاء ، وأشجار البرتقال التي بدورها تزين شوارع وساحات مدينة ماربيا.
  2. أما بخصوص مناخ المدينة الرائع ، وشواطئها ومجمعاتها الرياضية الرئيسية ومحيطها الطبيعي ، فليس إلا جزء بسيط من عوامل الجذب الكثير التي توفرها مدينة ماربيا على ساحل مالقة ، ذلك بالإضافة لوجود الكثير من مدارس ركوب الخيل ، ونواد التنس وغيرها من الأماكن المناسبة للأذواق كلها بالرغم من اختلافها.

للمزيد يمكنك قراءة : بماذا تشتهر المغرب

الموانئ والشواطئ في مدينة ماربيا:

إن مدينة ماربيا تمتد على مسافة ثلاثون كيلو متر على طول ساحل كوستا ديل سول ، وعلى طول ذلك الساحل هناك الكثير من الأماكن الجاذبة للسياح ، ومنها ما يلي :

  1. ميناء بويرتو بانوس : وقد تم بناء هذا الميناء في العام 1970 ميلادياً كي يكون مرسى فاخر ومركز للتسوق ، وهو يحوي سلسلة من المطاعم والنوادي القريبة من بعضها البعض ، وقد تم تحديث الميناء على طراز العمارة الأندلسية الكلاسيكية ، ويزور ذلك الميناء سنوياً نحو خمسة ملايين سائح ، من بينهم أثرياء ومشاهير من كافة أرجاء العالم ، وذلك لأن الميناء يستضيف بعض أفخر اليخوت الموجودة في العالم ، ذلك بالإضافة للسيارات الرياضية التي بالإمكان مشاهدتها مصطفى عبر المرسى.
  2. شاطئ لاس تشاباس : وهذا الشاطئ يبعد نحو عشرة كيلو متر عن وسط ماربيا ، وذلك الشاطئ زاخر بالتجمعات السكنية الراقية والفنادق الفاخرة ، وما يميزه هو وجود العديد من الشواطئ الرملية الرائعة ، بما في ذلك الشاطئ الشهير عالمياً (شاطئ نيكي) ، ويتم تحويله لناد بالهواء الطلق بفصل الصيف.
  3. ميناء كابوبينو : ويعد هذا الميناء صغير الحجم ، ويستضيف سلسلة كبيرة من القوارب الشراعية واليخوت صغيرة الحجم.

معالم أخرى:

يوجد العديد من المعالم الرائعة بمدينة ماربيا ، ومنها :

  1. نويفا الأندلس : وتلك المنطقة موجودة قريباً من بويرتو بانوس ، وبالتحديد بمنتصف الطريق بين وسط مدينة ماربيا وسان بيدرو دي الكانتارا ، وبتلك المنطقة أجمل وأفضل ملاعب الجولف بالمنطقة ، ومن السهل جداً الانتقال منها للشواطئ والطريق السريع ، وميناء بويرتو بانوس.
  2. بلدة سان بيدرو دي الكانتارا : من الممكن اعتبار تلك البلدة مدينة بحد ذاتها ، ويبلغ عدد سكانها نحو خمسة وثلاثون ألف نسمة ، كما تتوفر بها العديد من سبل الراحة ، ومن السهل الوصول لماربيا عبر حافلاتها المحلية ، وقديما كانت تلك البلدة مجتمع زراعي مشهور بزراعته لقصب السكر ، وما زلت ليومنا هذا تحتفظ بالعديد من أصالتها.
  3. منطقة الميل الذهبي : تلك المنطقة تمتد من الطرف الغربي لوسط المدينة لميناء بويرتو بانوس ، وقد أنشئ بها سلسلة حصرية من أفضل الفنادق خمس نجوم ، وأيضاً عدد من العقارات والفلل المنتشرة والموجودة على جانبي الطريق ، كما أن أكثر منتجات ماربيا شهرة موجودة على ذلك الطريق السريع.

للمزيد يمكنك قراءة : بماذا تشتهر فرنسا

ماربيا بالصور:

مدينة ماربيا
مدينة ماربيا
السياحة في ماربيا
السياحة في ماربيا
السياحية في دولة إسبانيا
السياحية في دولة إسبانيا

للمزيد يمكنك قراءة : بماذا تشتهر وهران

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى