معلومات عامة

بماذا تشتهر فرنسا .. معالم وشخصيات فرنسية شهيرة

بماذا تشتهر فرنسا

إن دولة فرنسا موجودة بأوروبا الغربية ، وتعتبر ثاني أكبر دولة في أوروبا بعد روسيا ، وتحدها الكثير من الدول ومنها : ألمانيا ، وبلجيكا ، ولوكسمبورج ، وإيطاليا ، وسويسرا ، وأندروا ، وموناكو ، وإسبانيا ، كما أنها العضو المؤسس بالاتحاد الأوروبي ، وتعتبر اللغة الفرنسية هي اللغة الرسمية ، والعاصمة هي باريس ، وتتوزع جغرافية فرنسا ما بين السهول الساحلية بالغرب والشمال ، فهناك المحيط الأطلسي ، وبحر الشمال ، وجبال الألب ، ونهر الغارون ، ونهر الرون ، ونهر السين ، وفي هذا المقال سوف نسلط الضوء أكثر على المعالم والشخصيات التي تشتهر بها دولة فرنسا ، فتابعوا معنا.

أشهر المعالم في فرنسا:

إن فرنسا تضم الكثير من المعالم المشهورة والمعروفة عالمياً ، تلك المعالم تجذب الملايين من السياح ، ومن أبرز المعالم المميزة التي تشتهر بها دولة فرنسا :

  1. برج إيفل : إن هذا البرج يعتبر من أشهر المعالم التي ترتبط بفرنسا ، وقد اكتمل بناء هذا البرج العملاق في العام 1889م ، وغوستاف إيفل هو المهندس المصمم لهذا البرج ، وكان أطول برج موجود في العالم عند بنائه ، وكان من المفترض أن يظل البناء لمدة عشرون عام فقط ، إلا أنه ما زال صامد حتى يومنا هذا ، ويجذب ملايين السياح سنوياً لزيارته والتقاط الكثير من الصور والتمتع بمشاهدته.
  2. متحف اللوفر : وهذا المتحف من أشهر المتاحف الموجودة في العالم ، حيث يحتوي على الكثير من المنحوتات العالمية الشهيرة ، بالإضافة لقطع أثرية وعدد من الفنون الزخرفية ، والفن الإسلامي ، والفخار ، والمجوهرات ، والنسيج ، والفسيفساء ، والأثاث ، وكان هذا المتحف في الأصل قصر لأحد الملوك ، وبعدها تحول لمتحف في العام 1793م.
  3. ديزني لاند باريس : وهذه تعد النسخة الأوروبية من ديزني لاند الأمريكية المشهورة ، وهي أكبر حديثة ترفيهية موجودة بأوربا في الوقت الحالي ، كما أنها من أكثر الأماكن جذباً للسياح ، وقد أطلقت ديزني لاند عملياتها بباريس في العام 1987 ، وذلك بعدما تم توقيع عقد شراكة مع الحكومة الفرنسية في العام 2016م.
  4. قصر فرساي : يعد هذا القصر معلم وطني ومكان سياحي يستحق المشاهدة والزيارة ، ويرجع تاريخ هذا القصر للقرن الـ17 ميلادي ، فقد كان مكان إقامة الملك بالقرن الـ19 وتحول القصر لمتحف ، ويضم اليوم عدد ضخم وكبير من التحف ، والفنون ، والأثاث ، والحدائق المختلفة.

للمزيد يمكنك قراءة : بماذا تشتهر ماليزيا

أشهر الشخصيات الفرنسية:

  1. نابليون بونابرت : وهذا الرجل يعد قائد عسكري وأول إمبراطور فرنسي ، كما أنه من أشهر القادة في تاريخ فرنسا ، ومن أبرز إنجازاته أن أعاد تنظيم صفوف الجيش ، وأعاد تأهيل التعليم.
  2. كوكو شانيل : وهذه المرأة صاحبة العلامة التجارية المشهورة شانيل ، وقد بدأت مسيرتها المهنية في العام 1910 وذلك بافتتاح دار أزياء خاصة بها ، وفي العشرينيات من القرن الماضي قد أطلقت كوكو أول عطر لها ، ثم اشتهرت بالفستان الأسود وببدلة شانيل.
  3. ماري كوري : وتعد هذه المرأة من أشهر النساء اللواتي انخرطن في مجالي الفيزياء والكيمياء ، ومن أشهر إنجازات ماري كوري اكتشاف البولونيوم وعنصر الراديوم ، بالإضافة لتطوير أشعة الإكس راي ، وهذه المرأة هي أول من تحصل على جائزة نوبل من النساء ، والوحيدة التي حصلت عليها بمجالين ألا وهما الفيزياء والكيمياء.
  4. ماري أنطوانيت : وهي ملكة فرنسا الشهير ، وقد توجت في عمر التاسعة عشر ، وكانت السبب وراء قيام الثورة الفرنسية التي أطاحت بالحكم الملكي في العام 1792م ، وذلك بسبب مقولتها المشهورة : (دعهم يأكلون كعكاً).

للمزيد يمكنك قراءة : بماذا تشتهر استراليا

أشهر الأكلات الفرنسية:

إن فرنسا مشهور بطعامها اللذيذ المصنوع بدقة عالية ، وتمتاز بأطعمتها المذهلة والرائعة ، وتعرف بحلوياتها المنتشرة حالياً في كل أنحاء العالم ، ومن أشهر الأكلات الفرنسية التالي :

  1. الخبز الفرنسي الباجيت : وهذا الخبز طويل ونحيف ويتراوح طوله بين الثلاثة إلى أربعة سنتيمتر ، ومن الممكن أن يصل لمتر.
  2. كريم بروليه : وتعد من الحلويات المشهورة المحتوية على مخبوز البيض والتوفي ، وقد ظهرت بفرنسا لأول مرة في العام 1691م.
  3. الكريب : وهي إحدى الحلويات الشهيرة على مستوى العالم ، فالكريب عبارة عن عجينة رقيقة تحمر ، وبعدها تضاف لها أنواع عديدة من الشوكولاتة.
  4. الموس : وهي حلوة على صورة رغوة من الشوكولاتة ، وترجع أصولها بفرنسا للقرن الـ18 ميلادي.
  5. إكلير : وهي عبارة عن حلوى مخبوزة شبيهة بالإصبع ، ومغطاة بالشوكولاتة ، وقد تمت صناعته لأول مرة بفرنسا في القرن الـ19 ميلادي.

للمزيد يمكنك قراءة : بماذا تشتهر المغرب

معالم فرنسية مصورة:

برج إيفل
برج إيفل
معالم سياحية فرنسية
معالم سياحية فرنسية
بماذا تشتهر فرنسا
بماذا تشتهر فرنسا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى