معلومات عامة

بماذا تشتهر فرنسا .. معالم وشخصيات فرنسية شهيرة

بماذا تشتهر فرنسا

إن دولة فرنسا موجودة بأوروبا الغربية ، وتعتبر ثاني أكبر دولة في أوروبا بعد روسيا ، وتحدها الكثير من الدول ومنها : ألمانيا ، وبلجيكا ، ولوكسمبورج ، وإيطاليا ، وسويسرا ، وأندروا ، وموناكو ، وإسبانيا ، كما أنها العضو المؤسس بالاتحاد الأوروبي ، وتعتبر اللغة الفرنسية هي اللغة الرسمية ، والعاصمة هي باريس ، وتتوزع جغرافية فرنسا ما بين السهول الساحلية بالغرب والشمال ، فهناك المحيط الأطلسي ، وبحر الشمال ، وجبال الألب ، ونهر الغارون ، ونهر الرون ، ونهر السين ، وفي هذا المقال سوف نسلط الضوء أكثر على المعالم والشخصيات التي تشتهر بها دولة فرنسا ، فتابعوا معنا.

أشهر المعالم في فرنسا:

إن فرنسا تضم الكثير من المعالم المشهورة والمعروفة عالمياً ، تلك المعالم تجذب الملايين من السياح ، ومن أبرز المعالم المميزة التي تشتهر بها دولة فرنسا :

  1. برج إيفل : إن هذا البرج يعتبر من أشهر المعالم التي ترتبط بفرنسا ، وقد اكتمل بناء هذا البرج العملاق في العام 1889م ، وغوستاف إيفل هو المهندس المصمم لهذا البرج ، وكان أطول برج موجود في العالم عند بنائه ، وكان من المفترض أن يظل البناء لمدة عشرون عام فقط ، إلا أنه ما زال صامد حتى يومنا هذا ، ويجذب ملايين السياح سنوياً لزيارته والتقاط الكثير من الصور والتمتع بمشاهدته.
  2. متحف اللوفر : وهذا المتحف من أشهر المتاحف الموجودة في العالم ، حيث يحتوي على الكثير من المنحوتات العالمية الشهيرة ، بالإضافة لقطع أثرية وعدد من الفنون الزخرفية ، والفن الإسلامي ، والفخار ، والمجوهرات ، والنسيج ، والفسيفساء ، والأثاث ، وكان هذا المتحف في الأصل قصر لأحد الملوك ، وبعدها تحول لمتحف في العام 1793م.
  3. ديزني لاند باريس : وهذه تعد النسخة الأوروبية من ديزني لاند الأمريكية المشهورة ، وهي أكبر حديثة ترفيهية موجودة بأوربا في الوقت الحالي ، كما أنها من أكثر الأماكن جذباً للسياح ، وقد أطلقت ديزني لاند عملياتها بباريس في العام 1987 ، وذلك بعدما تم توقيع عقد شراكة مع الحكومة الفرنسية في العام 2016م.
  4. قصر فرساي : يعد هذا القصر معلم وطني ومكان سياحي يستحق المشاهدة والزيارة ، ويرجع تاريخ هذا القصر للقرن الـ17 ميلادي ، فقد كان مكان إقامة الملك بالقرن الـ19 وتحول القصر لمتحف ، ويضم اليوم عدد ضخم وكبير من التحف ، والفنون ، والأثاث ، والحدائق المختلفة.

للمزيد يمكنك قراءة : بماذا تشتهر ماليزيا

أشهر الشخصيات الفرنسية:

  1. نابليون بونابرت : وهذا الرجل يعد قائد عسكري وأول إمبراطور فرنسي ، كما أنه من أشهر القادة في تاريخ فرنسا ، ومن أبرز إنجازاته أن أعاد تنظيم صفوف الجيش ، وأعاد تأهيل التعليم.
  2. كوكو شانيل : وهذه المرأة صاحبة العلامة التجارية المشهورة شانيل ، وقد بدأت مسيرتها المهنية في العام 1910 وذلك بافتتاح دار أزياء خاصة بها ، وفي العشرينيات من القرن الماضي قد أطلقت كوكو أول عطر لها ، ثم اشتهرت بالفستان الأسود وببدلة شانيل.
  3. ماري كوري : وتعد هذه المرأة من أشهر النساء اللواتي انخرطن في مجالي الفيزياء والكيمياء ، ومن أشهر إنجازات ماري كوري اكتشاف البولونيوم وعنصر الراديوم ، بالإضافة لتطوير أشعة الإكس راي ، وهذه المرأة هي أول من تحصل على جائزة نوبل من النساء ، والوحيدة التي حصلت عليها بمجالين ألا وهما الفيزياء والكيمياء.
  4. ماري أنطوانيت : وهي ملكة فرنسا الشهير ، وقد توجت في عمر التاسعة عشر ، وكانت السبب وراء قيام الثورة الفرنسية التي أطاحت بالحكم الملكي في العام 1792م ، وذلك بسبب مقولتها المشهورة : (دعهم يأكلون كعكاً).

للمزيد يمكنك قراءة : بماذا تشتهر استراليا

أشهر الأكلات الفرنسية:

إن فرنسا مشهور بطعامها اللذيذ المصنوع بدقة عالية ، وتمتاز بأطعمتها المذهلة والرائعة ، وتعرف بحلوياتها المنتشرة حالياً في كل أنحاء العالم ، ومن أشهر الأكلات الفرنسية التالي :

  1. الخبز الفرنسي الباجيت : وهذا الخبز طويل ونحيف ويتراوح طوله بين الثلاثة إلى أربعة سنتيمتر ، ومن الممكن أن يصل لمتر.
  2. كريم بروليه : وتعد من الحلويات المشهورة المحتوية على مخبوز البيض والتوفي ، وقد ظهرت بفرنسا لأول مرة في العام 1691م.
  3. الكريب : وهي إحدى الحلويات الشهيرة على مستوى العالم ، فالكريب عبارة عن عجينة رقيقة تحمر ، وبعدها تضاف لها أنواع عديدة من الشوكولاتة.
  4. الموس : وهي حلوة على صورة رغوة من الشوكولاتة ، وترجع أصولها بفرنسا للقرن الـ18 ميلادي.
  5. إكلير : وهي عبارة عن حلوى مخبوزة شبيهة بالإصبع ، ومغطاة بالشوكولاتة ، وقد تمت صناعته لأول مرة بفرنسا في القرن الـ19 ميلادي.

للمزيد يمكنك قراءة : بماذا تشتهر المغرب

معالم فرنسية مصورة:

برج إيفل
برج إيفل
معالم سياحية فرنسية
معالم سياحية فرنسية
بماذا تشتهر فرنسا
بماذا تشتهر فرنسا

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى