معلومات

سياحة في الغرب بريطانيا وفرنسا وكندا

سياحة في الغرب

محتوي الموضوع

نقدم لكم في المقال التالي أفضل معالم ومعلومات عن سياحة في الغرب، لاسيما وأن الغرب بها العديد من المدن والمعالم الأثرية والسياحية المختلفة عن السياحة داخل مصر القائمة على الاثار الفرعونية القديمة والتي يقصدها السياح من كل أنحاء العالم، اليكم المزيد حول سياحة في الغرب.

تختلف المدن الأجنبية في المعالم السياحية ولكنها في النهاية تتفق في أنها جميعها معالم سياحية مميزة وبعضها مدرج على لائحة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو.

بريطانيا

تعتبر بريطانيا او المملكة المتحدة من أشهر المدن الغربية التي تضم تاريخ عريق وحياة حضارية مختلفة للغاية.

تعرف على شارع الاستقلال في تركيا.

ساعة بيج بن

  • من أشهر المعالم السياحية في العاصمة البريطانية لندن، لاسيما ويبلغ عمرها أكثر من 150 عاماً، حيث أنشئت عام 1858.
  •  وترجع اهمية الساعة لكونها تقدم للعالم ساعة وتوقيت دقيق للغاية حيث يتم اعتبارها رمزا للتوقيت العالمي، كما يزن جرسها 13 طناً و طول عقربها الأصغر 9 أقدام والأكبر 14 قدما.
معالم سياحية في بريطانيا
معالم سياحية في بريطانيا

برج لندن

ويطلق عليه اسم قلعة لندن، ويقع تحديدا في وسط مدينة لندن على نهر التايمز من ضفته الشمالية،أمر ببناء البرج ويليام الفاتح  في أواخر عام 1066 واكتمل عام 1078.

عين لندن

ويطلق عليها اسم عجلة الألفية، ويعود لعام 1951 حيث تم انشائه احتفالاً بمهرجان بريطانيا وتقع تحديدا في الطرف الغربي من حدائق اليوبيل على ضفة نهر التايمز الجنوبية.

قد يهمك التعرف على أبرز المعالم السياحية في مصر.

فرنسا

فرنسا او مدينة الجمال والموضة وكل ماهو حديث، تضم فرنسا فضلا عن تاريخها الجمهوري والثوري، معالم سياحية مدرج أغلبها على لائحة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو.

برج ايفل

  • انه المعلم الأكثر شهرة في العالم كله وليس فرنسا وهو مقصد للكثير من السياح باختلاف جنسياتهم من حول العالم.
  • ويعتبر برج ايفل عامة  برج حديدى يبلغ أرتفاعة 324 متر وهو مدرج  ضمن جدول التراث العالمى لمنظمة اليونسكو.
  • صمم البرج” ألكسندر غوستاف إيفل “ن وبشكل عام يتكون البرج من  18038 قطعة حديد و 2,5 مليون مسمار ويزن إجمالى 10 طن.
  • ويعتبر المبنى أطول مبانى العاصمة بفرنسا كما يوفر لزوار فرنسا فرصة لمشاهدة المدينة بشكل مقرب للغاية كما يمكن مشاهدة الغروب من الدور الثانى المخصص للزوار.
معالم سياحية في فرنسا
معالم سياحية في فرنسا

متحف اللوفر

  • انه احد اهم والمتاحف في العالم بأسره فضلا عن أنه به قسم خاص بالأثار المصرية القديمة، والتي تمت سرقتها أثناء الحملة الفرنسية على مصر.
  • جدير بالذكر أن المتحف لم يتم انشائه كمتحف ولكن تم انشائه  كقلعة بناها ” فيليب أوغوست ” عام 1190 لحماية المدينة من العدو.
  • . يبلغ مجموع أطول قاعاتة نحو 13 كيلو متر مربع ويضم المتحف  أكثر من مليون قطعة فنية من كافةالعالم حيث تنتمى الاثار الموجودة في متحف اللوفر إلى الفترة المصرية القديمة و الأغريق و الرومان و حضارة بلاد الرافدين، فضلا عن   لوحات تعود إلى القرن الثامن عشر الميلادى.

تعرف على معلومات عن سنغافورة .

كاتدرائية نوتردام دو باري” السيدة العذراء”

  • ترجع اهمية الكاتدرائية لكونها مصممة على طراز العمارة القوطية القديمة التي سادت أوروبا في القرن الثانى عشر حتى بداية القرن السادس عشر.
  • بنى  النسخة الأولى من الكاتدرائية  الملك ” شيلدبرت الأول ” ملك الفرنجة عام 528 م  حيث كانت ترتفع قبتها  33 متر عن الارض .

كندا

تعتبر كندا من أهم المدن العالمية التي تعرض مناظر طبيعية خلابة نادرة الوجود، كما أن مجموع البحيرات الموجودة في كندا تساوى مجموع البحيرات في العالم بأسره.

شلالات نياجرا

  • انها المعلم السياحي الاكثر شهرة في العالم وفي كندا بشكل خاص، وهو الشلالات الأقوى والأجمل في أمريكا الشمالية.
  •  يذكر ان عدد السياح الذين يزورون الشلالات في العام الواحد أكثر من  12 مليون زائر ليشاهدوا  2.2 مليون لتر من المياه المتدفقة على حافة السقوط في كل ثانية.
معالم سياحية في كندا
معالم سياحية في كندا

كيبيك القديمة

  • من الأماكن المدرجة على لائحة التراث العالمي لليونسكو، وهو الحي التاريخي في مدينة كيبيك الذي أسسه المستكشف الفرنسي شامبلان في القرن السابع عشر.
  •  وتم انشاء كيبيك القديمة،لأغراض دفاعية وحماية عن المدينة، حيث تضم  أسوارها المؤلفة من عدة مواقع محصنة وأبواب  دفاعية.

الشفق القطبي الشمالي

انه المكان الطبيعي الاكثر جمالا على كوكب الأرض، ويمكن رؤيته في كندا وتحديدا في مدينة وايت هورس، يوكون، أو في مدينة يلونايف حيث ترى السماء بألوان لم تراها من قبل.

قدمنا لكم معلومات حول سياحة في الغرب، وبعضا من أشهر المعالم السياحية الموجودة في الغرب وتحديدا في بريطانيا وفرنسا وكندا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى