معلومات عامة

اين تقع أوكرانيا ومعلومات عن الطقس والسياحة في أوكرانيا

اين تقع أوكرانيا

اين تقع أوكرانيا وفي اي قارة من قارات العالم, سؤال يهتم به محبي السفر والرحلات, حيث تتميز اوكرانيا بموقع متميز جداً على البحر الأسود ,حيث تقع  على البحر الأسود وبحر آزوف في الجنوب، بالاضافة إلى إنها مجاورة لكثير من الدول في شرق أوروبا , وتتمتع  أوكرانيا بحدود برية مع سبعة بلدان أخرى , ويبلغ عدد سكان أوكرانيا 44.4 مليون نسمةحتي يناير 2019 ,و تبلغ مساحتها 603,628 كيلومتر مربع، مما يجعلها قليلة الكثافة السكانية ,ويعيش معظم سكانها في البلدان والمدن الكبيرة، مثل كييف العاصمة ويعتبر مناح  أوكرانيا معتدل.

أقراء ايضا:أحمد أبو هشيمة حياته واعماله تجاه المجتمع و الجوائز التي حصدها

طبيعة خلابة
طبيعة خلابة

موقع أوكرانيا

  • تقع أوكرانيا في قارة أوروبا ,و بالتحديد في أوروبا  الشرقية وعاصمتها مدينة كييف, التي تعتبر من المدن القديمة تريخيا ,وكانت اول عاصمة للشعب الروسي, وتقع مدينة كييف في الجهة الشمالية والوسطى من أوكرانيا, على نهر الدنيبر لذلك تتميز بالزرعة لوجود نهر الدنيبر
  •  حدود دولة أوكرانيا: روسيا في الشمال, وبولندا وسلوفاكيا والمجر في الغرب, ومولدوفا ورمانيا والبحر الأسود من الجنوب , ومن الشرق غرب وروسيا .

مساحة أوكرانيا

  • إجمالي مساحة دولة أوكرانيا هو 603550 كيلومتر مربع ( 233030 ميل مربع),أطوال الحدود في بلد هي روسيا ويليها المجر في الغرب ويليها المولدوفا في الجنوب.
  • توجد الجبال في الغرب في الطرف الجنوبي من أوكرانيا, وتسمي جبال القروم وتوجد بعض الجبال المتآكلة من دونتس ريدج في الشرق, بالقرب من بحر آزوف,معظم  أوكرانيا تتكون من السهول, وتكون في الجزء الجنوبي الغربي من سهل شرق أوروبا

الطقس في أوكرانيا

  • تنزل الامطار بغزارة في الغرب والشمال, وتقل في شرق وجنوب شرق البلاد,لذلك تشتهر أوكرانيابالسهول والهضاب.
  • تشتهر أوكرانيا:تعتبر أوكرانيا أكثر بلد منتج للغذاء في الاتّحاد السّوفيتي ، و تعتبر أوكرانيا سلّة غذاء أوروبا لقدرتها ﻬﺎ ﻋﻠﻰ إﻧﺘﺎج كميات كبيرة ﻣﻦ اﻟﻘﻤﺢ،كما أن أوكرانيا بلد آمن بيئيا، وصالح لنمو المحاصيل الزراعية وتمتلك أوكرانيا أكبر طائرة في العالم.

أقتصاد أوكرانيا

  • يعتمد أقتصاد أوكرانيا على الموارده الطبيعية ,حيث يعتبر إنتاج الحديد والصلب من الصناعات الثقيلة الرئيسية في أوكرانيا, و تنتج أوكرانيا نفطها الخاص وغازها الطبيعي ,ولكنها لا تزال تعتمد بشكل كبير على روسيا في مجال الغاز الطبيعي, حيث يتم إنتاج النفط إما في روسيا نفسها أو في آسيا الوسطى, ولكن يتم توصيله إلى أوكرانيا من خلال خطوط الأنابيب الروسية,و تحتل أوكرانيا المرتبة الثامنة كأكبر منتج وثالث أكبر مصدر للحديد والصلب, حيث تنتج أوكرانيا تقريباً جميع أنواع سيارات النقل والمركبات الفضائية ,حيث أطلقت أوكرانيا ستة أقمار صناعية

أقراء ايضا:فراس العجلوني الطيار الشهيد حياته وقصه استشهاده كاملة

خريطة أوكرانيا
خريطة أوكرانيا

السياحة في أوكرانيا

  • الطبيعة في أوكرانيا تضم مجموعة كبيرة من الحياة الحيوانية والنباتية.حيث يوجد في أوكرانيا نفق من الأشجار المترابطة معًا ويمر عبره خطُّ سكّة حديد، وهو مكان رائع جدا للمشي. ومن اهم المناطق الطبيعية والسياحية فى أوكرانيا هي منطقة البحر الأبيض المتوسط، ​​والسهول، والغابات، وجبل الكاربات الأوكراني، ومناطق جبال القرم.
  • تعتبر العاصمة كييف أفضل المدن السياحية في أوكرانيا, حيث توجد في شمال ووسط أوكرانيا على نهر الدنيبر التي تعتبر من أقدم المدن في أوروبا الشرقية ,يوجد في جنوب أوكرانيا مرتفعات آزوق وسهول البحر الاسود و آزوق ومنخفض القرم ,يوجد في شرق أوكرانيا المنطقة الصناعية لذلك تعتبر من أعلى المناطق كثافةً في البلاد واللغة الروسية هي اللغة السائدة في المنطقة ,يوجد في غرب أوكرانيا المرتفعات فوهلونيا-بوديلا ومرتفعلت بيسارابيا ولفيف بلاتو ويوجد أيضا بعض السهول مثل ترانسكارباثيان وسهول بولسان التي تقع في غرب ووسط أوكرانيا وهي تضم مقاطعات تحمل أسماء تاريخية,اما في وسط  أوكرانيا فيوجد مرتفعات دنيير وسهول نهر دنيير.
  • من الوجبات المفضلة فى أوكرانيا هو الخبز حيث يتم تثقديم المايونيز مع الخبز وهم يحبون الهمبرغر كثيرا، ولدى أوكرانيا أكثر من ثمانين محلا لماكدونالدز.
  • يشتهر سكان أوكرانيا بأنهم مبتكرون للتكنواوجيا وخصوصا في السنوات الاخيرة ، مما جعلها البلد الرابعة لتقنية المعلومات في العالم،وتم اخترع أول مصباح غاز في العالم في لفيف في أوكرانيا.
  •  اللغة الأوكرانية وهي اللغة الرسمية للبلاد, وأيضا اللغة الروسية ,والمسيحية الأرثوذكسية هي ديانة اغلابية الشعب الأوكراني وهي الديانة المسيطرة في أوكرانيا.

أقراء ايضا:ابن خلدون أكبر مفكري الإسلام ومعلومات عن نشأته وحياته وعلمه

دير قديم
دير قديم

أقراء ايضا:ابن بطوطة رحالة ابن بطوطة رحالة العالم ومعلومات عن حياته وتاريخه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى