الغذاء الصحي

فوائد القرفة باللبن للرجال وللنساء وطريقة تحضيره

فوائد القرفة باللبن للرجال وللنساء وطريقة تحضيره ، حيث أن مشروب القرفة بالحليب ليس مشروباً طعمه جيد فقط! إنه مشروب رائع يحمل لصحتك ولجمالك الكثير من الفوائد التي لا تعد ولا تحصى ، هذا المشروب الذي يعشقه الكثير حول العالم مليء بالعناصر الغذائية التي سنتعرف عليها اليوم ، فقط تفضلوا بالمتابعة معنا.

فوائد القرفة:

إن للقرفة العديد من الفوائد ، وذلك لأن استعمالها ليس مقتصر على بهارات الطعام وحسب ، إن شرب أعوادها عن غليها لبضعة دقائق يحمل العديد من الفوائد منها على سبيل المثال :

  1. علاج آلام المعدة والغثيان المستمر.
  2. يعالج ضغط الدم العال.
  3. يعالج الإسهال والقيء.
  4. مفيدة للغاية لمرضى السكري لأنه يقوم بتنظيم نسبة السكر بالد.
  5. يعتبر شراب فاتح للشهية.
  6. يحتوي الكأس الواحد من مشروب القرفة على نحو مائتين وخمسون سعرة حرارية ، ويعد خالي تماماً من الكولسترول.

فوائد القرفة باللبن:

هناك الكثير من الفوائد ، ومنها ما يلي :

  1. تقوية العظام : وذلك لأن اللبن والقرفة يحتووا على نسبة عالية من الكالسيوم ، لهذا فإن شرب كأس واحد من القرفة والحليب كل يوم من الممكن أن يساهم في إمداد جسمك بكمية جيدة من الكالسيوم ، كما أن الجسم بحاجة لحصة كافية من الكالسيوم كل يوم من أجل الحفاظ على صحة وقوة العظام ، ومن أجل خفض فرص إصابتها بأمراض العظام المتعددة كهشاشة العظام على سبيل المثال.
  2. تحسين صحة جهاز الدوران : وذلك لأن مشروب القرفة باللبن بإمكانه أن يخفض مستويات الكولسترول السيئ بجسم الإنسان ، وبالخصوص عند استعمال العسل من أجل تحليته ، كما أنه يحسن ويقوي من الدورة الدموية بجسم الإنسان ، بالإضافة لأنه يقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب والشرايين المتنوعة كمرض الشريان المحيطي.
  3. الوقاية من مرض باركنسون : حيث تعتبر القرفة واحدة من ضمن المكونات الطبيعية التي قد تساهم في الحماية والوقاية من الكثير من المشكلات الصحية والأمراض المختلفة ، وبالخصوص الأمراض الناجمة عن الالتهابات وتلف الخلايا العصبية ؛ منها على سبيل المثال : الزهايمر ومرض باركنسون والتصلب اللويحي وغيرها ، وبناءً عليه فإن تناول مشروب القرفة باللبن بشكل منتظم من الممكن أن يكون إجراء وقائي يساهم في حمايتك من الأمراض التي ذكرناها على المدى البعيد.
  4. خسارة الوزن الزائد : إن من ضمن فوائد القرفة باللبن أن تناوله بشكل منتظم من الممكن أن يساهم في خسارة السمنة والوزن الزائد بصورة تدريجية ، والسبب في هذا الأمر يرجع في معظم الحالات لأن خليط القرفة والحليب يساهم في إبطاء وتيرة عملية الهضم ، وبناءً عليه الإحساس بالشبع لمدة أطول وكبح الشهية.
  5. تحسين رائحة الفم : فأي شخص يريد أن يحسن من رائحة فمه ، فإن مشروب القرفة والحليب قد يكون الخيار الأفضل له ، حيث أن للقرفة بالتحديد نكهة وخصائص تجعل منها أحد المكونات الشهيرة الاستعمال بتركيبة الكثير من أنواع غسول الفم الطبية ، كما أن إضافة الحليب له يساهم في تقوية الأسنان والحد من فرص تسوس الأسنان وتراكم البلاك ، وتلك مشاكل قد تؤدي لظهور رائحة كريهة بالفم.
  6. تقوية المناعة : إن تناول كأس واحد من القرفة بالحليب كل يوم يساهم في تقوية جهاز المناعة ، حيث أن ذلك الخليط يعمل على علاج نزلات البرد والحد من أي حمى مصاحبة لها ، بالإضافة لتخفيف أعراض الحساسية ، وعلاج التهاب الحلق ، وأيضاً يقي من الفطريات.
  7. علاج الأرق : حيث أن فوائد مشروب القرفة بالحليب أن شربه قبل النوم في الليل يساهم وبصورة كبيرة على تحفيز جسم الإنسان على الهدوء والاسترخاء ويعالج الأرق الذي قد يصيب بعض الأشخاص ويحرمهم من النوم الذي بحاجة له كل البشر ، ونشير هنا بأن الحصول على قسط كاف من النوم في الليل يعتبر أمر رئيسي من أجل الحفاظ على الصحة الجسدية والعقلية على حد سواء.
  8. فوائد أخرى : كما أن مشروب القرفة باللبن بإمكانه أن يخفض مستويات السكر بالدم ، ويقي من السرطان ، ويعالج عسر الهضم.

طريقة تحضير القرفة بالحليب:

يمكنك أن تحضر القرفة بالحليب بسهولة ويسر في البيت ، وهذا من خلال إتباع الخطوات الآتية :

المقادير:

  1. كأس من اللبن.
  2. ملعقة صغيرة الحجم من العسل.
  3. 1/4 ملعقة من القرفة المطحونة.

طريقة التجهيز:

  1. أولاً عليك تسخين كأس اللبن ، ومن ثم إضافة القرفة والعسل وتحريك الكأس بشكل جيد حتى تتجانس كل المكونات مع بعضها البعض.
  2. ونشير هنا بأن للقرفة نوعان ؛ فنوع منها صحي أكثر من الآخر ، والنوع الصحي هو الذي يطلق عليه قرفة سيلون ، لهذا فمن الأحسن إما استعمال ذلك النوع عند تحضير القرفة بالحليب.
  3. أو استخدام كمية قليلة فقط من النوع الآخر والذي يطلق عليه قرفة كاسيا ، لو لم يمكن الحصول على النوع الصحي من القرفة.

محاذير تناول القرفة بالحليب:

  1. من الممكن أن يعاني بعض الناس من ظهور رد فعل تحسسي صوب القرفة ، وتتمثل في : قيء أو تورم أو حكة بالفم.
  2. من الممكن أن يعاني بعض الناس من عدم تحمل اللاكتوز الذي يوجد داخل اللبن ويؤدي لتفاعلات تحسسية كوجع داخل البطن متمثل في إسهال وغازات.
  3. إن القرفة تحتوي على مركب كيميائي يطلق عليه اسم الكومارين ، يؤدي الإفراط في تناوله لظهور سلسلة من الآثار الجانبية ومن ضمنها على سبيل المثال : انخفاض نسبة السكر بالدم ، بالإضافة لتقرحات بالفم ، وأيضاً زيادة بمعدل ضربات القلب.

للمزيد يمكنك قراءة : فوائد زيت الحبة السوداء للشعر 

للمزيد يمكنك قراءة : فوائد الحبة الحمراء

للمزيد يمكنك قراءة : فوائد الكركم للشعر

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى