ترفيه

حيوان بحرف غ ونبات وبلاد – لعبة ممتعة للصغار

قد يجد المرء صعوبة في إيجاد أسماء حيوانات أو نباتات تبدأ بحرف الغين ، لهذا عندما يأتي الدور على هذا الحرف لذكر اسم حيوان نأخذ وقت في التفكير ، وذلك حتى نتذكر اسم حيوان يبدأ بهذا الحرف ، وفي هذا اليوم سوف نساعدكم في إيجاد أسماء حيوانات وغيرها تبدأ بحرف الغين ، إذ موعدنا للحديث حول حيوان بحرف غ ونبات وبلاد – لعبة ممتعة للصغار.

أسماء حيوانات تبدأ بحرف الغين:

يوجد بعض الحيوانات المفترسة والغير مفترسة تبدأ بهذا الحرف المميز ، وكل حيوان منهم يتسم بصفات تميزه عن غيره من بقية الحيوانات الأخرى ، وفي الأسفل سوف نتعرف على البعض منها :

  1. الغزال : وهو من ضمن الحيوانات الرائعة من ناحية الشكل إلا أنه يتسم بالخداع والدهاء والذكاء في آن واحد ، وهذا الحيوان يعتبر أسرع حيوان على الإطلاق ، إلا أنه يقع فريسة سهلة للغاية أمام الحيوانات المتوحشة مثل الأسود والنمور ، وهناك نحو 15 نوع منه موزعين في كافة أرجاء العالم ، ويعيش هذا النوع من الحيوانات نحو 25 سنة ، وهو سباح ماهر ويتغذى بشكل رئيسي على النباتات والحيوانات.
  2. الغوريلا : وهو ضمن أشهر الحيوانات التي تبدأ بحرف الغين ، ويبدو للوهلة الأولى أنه مسالم للغاية ، ولكن لو شعر بتهديد أو تعرض لاعتداء فعليك الهرب من أمامه سريعا! لأنه سوف يتحول لحيوان متوحش همجي ، وينتمي هذا النوع من الحيوانات لفصيلة الثدييات ، ويعيش داخل الغابات والجبال ويتغذى بشكل أساسي على أوراق الشجر وفي بعض الأوقات يتناول حشرات ذات حجم صغير ، ويحيا لفترة تمتد حتى 50 عام.
  3. غرير : وهذا النوع من الحيوانات يندرج ضمن فصيلة الثدييات ، وموطنه الأساسي في دولة تونس والمغرب والجزائر ، ويمتلك جلد سميك يقوم بحمايته من الأعداء والمتربصين به ، ويتغذى بشكل رئيسي على النبات والزواحف ، ويعد العسل النحل هو الغذاء المفضل له ، وهذا النوع من الحيوانات يعيش لمدة 40 سنة.
  4. الغراب : ذلك الحيوان يندرج ضمن فصيلة الطيور الجارحة ، ويطلق الناس على صوته اسم نعيق ، ويعدونه العرب نذير شؤم ، ونشير هنا لأن الغراب هذا هو الذي أرسله الخالق جل في علاه حتى يعلم الإنسان كيف يدفن الموتى في قصة قابيل وهابيل التي ذكرت في القرآن الكريم ، ولدى هذا الغراب ريش لونه أسود ويتغذى بصورة رئيسية على النباتات وعلى الحشرات.

للمزيد يمكنك قراءة : جماد بحرف الباء والألف

أسماء حيوانات غريبة تبدأ بحرف الغين:

  1. الغوناق : العديد من الأشخاص لم يسمع في حياته اسم هذا الحيوان ، ولكنه موجود بالفعل وتعتبر أمريكا الجنوبية موطنه الأصلي ، ويندرج ضمن أصناف اللاما ويصل وزن الأنثى منه خمسة وسبعون كيلو جرام ، أما الذكر فيصل وزنه لمائة كيلو جرام.
  2. غيث : وذلك الحيوان يندرج ضمن فصيلة الحيوانات الزاحفة ، ويتغذى بصورة رئيسية على الحشرات وبعض النباتات ويمكنه أن يتكيف مع كافة البيئات بسهولة تامة.
  3. الغول : وهو من ضمن الأشياء الخرافية التي أتى اسمها بكثرة في الحكايات والمرويات الشعبية ، وفي القديم كان يتم إخافة الصغار والكبار بذكر اسمه ، وهو عبارة عن شيء متوحش وقوي للغاية ، وقبل ظهور الدين الإسلامي كانت العرب تخشى السفر بسبب هذا المخلوق إلا أن بعد ظهور الإسلام قد انتهت وخرجت هذه الفكرة من رؤوسهم.

للمزيد يمكنك قراءة : نبات بحرف س

أسماء نباتات تبدأ بحرف الغين:

  1. غرقد : وهو واحداً من ضمن النباتات الشجرية الصحراوية ، ويعرف في الدين الإسلامي على أنه من ضمن أشجار اليهود ، ويمكن لهذا النوع من الشجر أن يتكيف مع البيئة المحيطة به بشكل سهل للغاية ، ويمتلك العديد من الفوائد العلاجية منها على سبيل المثال : أنه يساعد في علاج مشكلات البشرة والجلد المختلفة ، كما أنه مفيد للغاية من أجل الجهاز البولي ، ويعد مقوي للشعر ويمنع تساقطه ، فضلاً لأنه يحافظ على صحة الأسنان والفم ، وكذلك يساعد على التخلص من الإمساك ، ويساعد كذلك في علاج العديد من الأوبئة والأمراض الخاصة بالعين وفوائده لا تحصى بالنسبة للجهاز الهضمي.
  2. غضا : وهو عبارة عن نبات صحراوي معمر ، ومن الممكن أن يصل عمره في بعض الحالات لأكثر من سبعون سنة ، كما تستعمل ساقه كحطب من أجل إشعال النار بغرض التدفئة والإضاءة ، ويدخل كذلك في إنتاج الأوراق وبعض الأنواع من قطع الأثاث ، وغيرها من الاستخدامات.

أسماء بلدان بحرف الغين:

  1. غانا : وهي من ضمن الدول الموجودة في غرب القارة السمراء ، وتبلغ مساحتها الإجمالية نحو مائتين وأربعون ألف كيلو متر مربع ، ويصل عدد سكان البلاد لنحو ثلاثون مليون شخص ، وتعتبر مدينة أكرا هي العاصمة الرسمية لها ، ونشير هنا لأن كافة سكان البلاد يدينون بدين الإسلام.
  2. غينيا : وهي أيضاً من ضمن الدول الموجودة في القارة الأفريقية وبالتحديد في الجزء الغربي منها ، وتعتبر مدينة كوناكري هي العاصمة الرسمية لها وتبلغ مساحتها الإجمالية نحو مائتين وخمسون ألف كيلو متر مربع ، وتبلغ كثافتها السكانية أكثر من 13 مليون شخص ، وهي من ضمن الدول الموجودة على خط الاستواء.
  3. جامبيا : وهي أيضاً موجودة في القارة السمراء ، وتعتبر أصغر بلد موجود في قارة أفريقيا من حيث المساحة ، إذ تبلغ مساحتها الإجمالية نحو عشرة كيلو متر مربع! ويصل تعداد سكانها نحو مليون شخص ، وأكثر ما يميز البلاد هو تواجد نهر جامبيا فيها.
  4. غيانا : وهي واحدة من ضمن الدول الأوروبية التي تطل على المحيط الأطلسي ، وتبلغ مساحتها الإجمالية نحو مائتين وأربعون ألف كيلو متر مربع ، وعدد سكانها لا يتخطى المليون نسمة.

للمزيد يمكنك قراءة : جماد بحرف الراء

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى