ترفيه

10 افكار مسابقات عائلية ترفيهية للكبار فقط

ا

10 افكار مسابقات عائلية ترفيهية للكبار فقط ، حيث تعتبر المسابقات طريقة مميزة للم شمل العائلة وإثارة الضحك وخلق جو من المرح واستعادة الذكريات الجميلة ، فأوقاتنا أصبحت مليئة بالمشاغل ولا يوجد متسع من الوقت لزيارة الأصدقاء والعائلة والأسرة أو حتى للترفيه عن الذات ، إلا أن المسابقات العائلية تتيح لنا فعل كافة الأمور في ذات الوقت ، وذلك لأنها تجعل بالإمكان التجمع مع العائلة من ناحية ، ومن ناحية أخرى ترفه عنا ، وفي الأسفل سوف نضع بين أيديكم أفضل أفكار المسابقات العائلية والأشهر على الإطلاق.

مسابقة البيض والملعقة:

  1. وفي هذه المسابقة لا بد من تحديد عدد من أفراد الأسرة ، وبعدها يتم وضع ملعقة داخل فم كل شخص مشارك في المسابقة ، وبعدها يتم وضع البيضة على الملعقة.
  2. والشخص الذي يمكنه المشي بالبيضة لمسافة طويلة ووضعها على نقطة يتم تحديدها مسبقاً من بداية المسابقة يعتبر هو الشخص الفائز.

للمزيد يمكنك قراءة : احكام قوية – لعب وتحدي للخسران

مسابقة شد الحبل:

  1. وفي تلك المسابقة المميزة لا بد على الأسرة أن تقسم نفسها لقسمين ، وبعدها تحضر حبل طويل ومتين للغاية ويجب أن يوضع علامة بمنتصف الحبل.
  2. ويقوم كل مجموعة من المجموعتين بشد الحبل على عكس اتجاه المجموعة الأخرى ، والأشخاص الذين يسحبون الحبل إليهم بصورة أقوى يكونون هم الفائزين.

مسابقة كتابة مجموعة أشياء لحروف معينة:

  1. وهي واحدة من أشهر الألعاب على الإطلاق ، ودائماً ما تلعبها الأسر ويتم فيها اختيار حرف ما ، وبعدها يقوم أفراد الأسرة بتسجيل اسم بذلك الحرف.
  2. فضلاً لذكر حيوان بذلك الحرف ، وأيضاً أسماء جمادات وبلدان ودول وفتيات وأولاد ومن ينتهي أولاً هم الفائزون.

الهدية المتحركة:

  1. هذه اللعبة من أبرز المسابقات الأسرية والعائلية على الإطلاق ، وفيها يتم إحضار هدية واحدة وتغلق بشكل جيد وبعدها تتجمع الأسرة ويجلسون بصورة دائرية ، ولا بد من تشغيل أغنية متزامنة مع دوران الهدية بين اللاعبين.
  2. وعندما يتم إيقاف الأغنية أو الموسيقى من تكون في يده الهدية يكون خارج المنافسة ، ويستمر هذا الأمر حتى يظل اثنين فقط والشخص الفائز هو من تنتهي الموسيقى وهو لا يحمل الهدية بين يديه.

تحدي تخمين اسم شيء:

  1. تلك اللعبة الرائعة معتمدة في الأساس على سرعة البديهة ، وفيها يقوم أحد أفراد الأسرة بطرح المسابقة وعلى باقي الأفراد التخمين ، فعلى سبيل المثال : يقوم أحد الأشخاص بطرح اسم لعبة ما.
  2. وبعدها عليه أن يشرح لهم ما إن كانت تتألف من كلمة أو كلمتين أو أكثر ، ويوضح الكلمة الأولى مكونة من كم حرف ، وكذلك الحال في الكلمة الثانية والكلمة الثالثة.
  3. وبعدها عليه أن يضيف بعض المعلومات الأخرى ، وعلى اللاعبين أن يخمنوا ويعصروا ذهنهم لإيجاد الحل الصحيح.

لعبة معلومات عامة:

  • وفيها يقوم أحد أفراد الأسرة بالبحث حول معلومات دينية أو تاريخية أو ثقافية أو أياً كان ، وبعدها عليه أن يطرح الأسئلة على بقية المتسابقين ، ومن يمكنه أن يجيب على أكبر قدر من الأسئلة فيعتبر هو الفائز.

للمزيد يمكنك قراءة : أسئلة عامة ذات اختيارات

لعبة الصراحة:

  1. وفيها يقوم أحد أفراد الأسرة بإحضار عبوة من المياه ، وبعدها يقوم بوضعها داخل منتصف الطاولة ، وبعدها يجلس أحد الأشخاص حول تلك الطاولة.
  2. ومن ثم يقوم شخص ما بلف تلك الزجاجة حتى تدور ومن تتوقف عنده العبوة وتشير إليه هو من سيتم طرح الأسئلة عليه ، ويسمح بالأسئلة المحرجة.

مسابقة الحواس:

  1. مسابقة النظر : وفيها لا بد من اختيار شكل وجعل اللاعب الأول يلقي نظرة عليه لفترة قصيرة خمسة عشر ثانية وبعدها قم بإخفائها أو منعه من رؤيتها ، وقم بسؤاله بعد إخفائها عن تفاصيل موجودة في الصورة وما هو لون الحائط؟
  2. مسابقة الشم : وفيها عليك أن تحضر عبوة ذات حجم صغير يتواجد داخلها أحد البهارات أو الأعشاب ، على سبيل المثال : حلبة أو فلفل أسمر ، أو شطة ، أو زعتر جاف وغيرها ، وبعدها قم بسؤال اللاعبين أن يميزوا ما بين الروائح ، ومن يميزها بشكل دقيق يكون هو الفائز.

لعبة التذكر:

  • وفي تلك اللعبة الرائد يقوم أحد الأشخاص بوضع صور لعدد ضخم من الأمور على الطاولة لفترة قليلة من الوقت وليكن خمس ثوان فقط ، وبعدها يخفيها ويبدأ في السؤال عن الأشياء التي وضعت على الطاولة ومن يقوم بذكر أكبر عدد ممكن من الأشياء يعتبر الشخص الفائز.

البحث عن الكنز:

  1. وتلك اللعبة هي الأفضل للصغار المتواجدين داخل الأسرة ، حيث يمكن للأب أو الأم أن يخبئوا أي شيء في أي مكان في البيت أو خارجه.
  2. وبعدها يوضع أوراق بمناطق متفرقة في البيت ، وكل ورقة يحصل عليها الصغير لا بد وأن تدله على اجتياز خطوة من خطوات إيجاد الكنز.

لعبة الأفلام:

  1. وفي تلك اللعبة يقوم أحد الأشخاص في الأسرة بتمثيل اسم برنامج أو فيلم أو مسلسل وعلى الباقيين أن يخمنوا ما هو اسم ذلك البرنامج!
  2. على أن يكون الوصف صامت أو من خلال الإشارة بالأيدي من غير التكلم أو التفوه بأي حرف ، وذلك الأمر يجعل اللعبة حماسية بشكل أكبر.

مسابقة ممنوع نطق حرف محدد:

  1. وفي تلك اللعبة يقوم أحد الأشخاص في الأسرة بطرح تلك المسابقة ، إذ يطلب من الباقيين أن يجيبوا على أسئلة يقوم بطرحها عليهم ، إلا أن الشرط الرئيسي فيها هو ألا ينطق أحد من اللاعبين حرف محدد يتم الاتفاق عليه مسبقاً.
  2. على سبيل المثال ممنوع نطق حرف الخاء في الحديث ، فعندما يتكلم الشخص من الأسرة يتحتم عليه ألا ينطق بهذا الحرف أثناء كلامه ، وإلا يكون خارج المنافسة.

للمزيد يمكنك قراءة : تحديات للاصدقاء صعبة عبر الإنترنت

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى