ترفيه

حيوان بحرف ج وينتهي بحرف الراء – شغل مخك

حيوان بحرف ج

حرف الجيم يحتل المرتبة السادسة من بين الحروف الأبجدية العربية ، وهو عبارة عن حرف سهل جداً ، ولو دققنا النظر جيداً سوف نجد ونستكشف عدد ضخم من أسماء الحيوانات التي تبدأ بهذا الحرف ، حيث أن المعرفة تعد أمر مميز ورائع يجعل بإمكانك التنافس سواءً لغرض معين أو لمجرد التسلية وحسب ، وفي هذا اليوم سوف نتناول حيوان بحرف ج وينتهي بحرف الراء – شغل مخك.

حيوان مفترس يبدأ بحرف الجيم وينتهي بالراء:

  • جاكوار : يعد من فصيلة الثدييات ويتسم بشعر كثيف يغطي كافة جسده ، وينتمي هذا النوع من الحيوانات لفصيلة القطط إلا أنها متوحشة ولديها بأقدامها مخالب حادة للغاية تتسم بكسر جسمها إلا أنها سريعة وتشبه إلى حد بعيد حيوان الفهد.

للمزيد يمكنك قراءة : جماد بحرف الياء بغرفة النوم!

أسماء حيوانات أليفة تبدأ بحرف الجيم:

المقصود بالحيوانات الأليفة أي الحيوانات التي لا تشكل أي خطر على حياة المرء بل يستفاد منها ، وفي الأسفل سوف نتعرف على بعض الحيوانات الأليفة التي استأنسها البشر منذ زمن بعيد وتبدأ بحرف الجيم :

  1. جاموس : هذا من أبرز الحيوانات التي تبدأ بحرف الجيم ولديه كمية ضخمة من اللحم يتغذى عليه البشر بصورة كبيرة ويعتمد عليه في اللبن والجلد ، ويوجد هذا النوع من الحيوانات بألوان كالرصاصي الغامق وغيرها ، ويدخل في فصيلة الثدييات ومن مميزاته امتلاكه لجسم مليء بالشعر الخفيف ويتغذى بصورة أساسية على العشب والنبات الأخضر.
  2. جمل : وهو أشهر حيوان على الإطلاق يبدأ بحرف الجيم ، ويطلق عليه الناس اسم سفينة الصحراء ، وذلك بسبب التحامه واندماجه مع درجات الحرارة المرتفعة الخاصة بالصحراء والرمال ، وعلى الرغم من حجمه الكبير إلا أن الخف الذي يمتلكه يساعده على عدم الغوص بالرمال ، كما أن هذا النوع من الحيوانات يتحمل بصورة كبيرة تعب وعناء المشي في الصحراء بسبب ما أعطاه الله عز وجل ، فميزه الخالق بالكثير من المميزان التي تؤهله لفعل تلك المهام سواءً أكان بالسنام الذي تكمن وظيفته في تخزين الأكل والشرب لفترة طويلة ، أو امتلاكه لأعين ورموش مكيفة تعينه على تحمل المشاق ، كما أنه يمثل غذاء رائع للبشر ولحمه ولبنه مفيد جداً.

أسماء حيوانات وحشرات تبدأ بحرف الجيم:

لقد خلق الله عز وجل أعداد ضخمة من الحيوانات ، منها ما هو مفيد لنا ومنها ما هو مؤذي ومفترس ، وفي الأسفل سوف نتعرف على أبرز أسماء الحيوانات المفيدة والغير مفيدة تبدأ بحرف الجيم :

  1. الجمبري : وهو من ضمن الكائنات البحرية المفضلة بصورة كبيرة من قبل البشر ، إنها عبارة عن وجبة غنية للغاية بالفسفور ، وهناك عدد ضخم من البشر من كافة أرجاء العالم يتناولونه بصورة مستمرة.
  2. الجربوع : وهو من ضمن الحيوانات ذات الحجم الصغير المنتمية لفصيلة القوارض ويشبه إلى حد كبير الفأر ، ذلك الحيوان يتسم بأنه مغطى بفرو كثيف ويمتلك ذيل طويل يصل طوله لخمسة عشر سنتيمتر ومن أغرب ما في هذا الجربوع أنه لا يتناول المياه أبداً!
  3. الجندب : وهي عبارة عن حشرة ينفر منها الكثير من الأشخاص ، وتشبه إلى حد كبير الصرصور ، إلا أن لديها أجنحة أمامية وخلفية وأمامية تستعملها من أجل الطيران ، وتلك الحشرة تعد وجبة رئيسية في بعض الدول لاحتوائها على عنصر البروتين.
  4. الجراد : وهو من أشهر الحشرات على الإطلاق ، إلا أن يؤدي لمشاكل جمة للبشر ، فيقوم بإفساد كميات ضخمة من المحاصيل الزراعية كل سنة لو لم يتخذ المزارعين الاحتياطات اللازمة للتخلص منه ، وهناك ألوان كثيرة منه.

للمزيد يمكنك قراءة : جماد بحرف النون

أسماء نباتات تبدأ بحرف الجيم:

  1. جوز الهند : ويطلق عليه كذلك اسم النارجيل ؛ وهي عبارة عن فاكهة استوائية ذات طعم شهي ومميز ولديها فوائد صحية وتجميلية عدة منها على سبيل المثال : أنها تقوم بتقوية جهاز المناعة كما تساهم في تقوية عضلة القلب ورفع نسبة الهيمولوجين بالدم ، وتناولها مفيد للغاية لصحة المخ والبشرة والشعر.
  2. جزر : وهو من ضمن النباتات التي تمتلك جذور ، وتعد ذات فوائد صحية جمة ، منها على سبيل المثال : أنها مفيدة لصحة الرئتين وتساهم في تقوةي عضلة القلب ، كما أنها مفيدة لصحة العين وتساهم في تقوية البصر ، وتمتلك سعرات حرارية قليلة مقارنةً بغيرها من النباتات ، وعليه تساهم في التخلص من السمنة وإنقاص الوزن.
  3. جاردينيا : وهي من ضمن أجمل الأزهار على الإطلاق ، تتسم بلون بني وتستعمل بغرض الزينة ، كما يستخرج منها زيت الجاردينيا الشهير ، هذا الزيت يمتلك فوائد كثيرة للغاية ، منها على سبيل المثال : أنه يقوي جهاز المناعة ، ويساهم في سرعة شفاء الجروح ، وفي إدرار اللبن للأمهات التي تقوم بالرضاعة ، كما أنه يقوي الذاكرة ويساهم في التركيز ويعطي إحساس بالنشاط ويخلصك من الكسل بشكل نهائي.

نباتات بحرف الجيم مكونة من خمس حروف:

  1. جرجير : وهي من ضمن النباتات الورقية التي يتم تناولها طازجة ، ولها فوائد كثيرة للغاية منها على سبيل المثال أنها تساهم في التخلص من السمنة ومفيدة للغاية لصحة المرأة الحامل وجنينها وصحة الشعر ، كما تساهم في الحد من مستوى الضغط العال وتنظم من مستويات السكر بالدم.
  2. جوافة : وهي عبارة عن فاكهة شهية لديها طعم مميز ورائحة نفاذة للغاية ، وهناك نحو مائة نوع منها ، ومن ضمن فوائدها : أنها تساهم في تنظيم نسبة السكر بالدم وتخلص المرء من الإسهال ، وتساهم في خفض ضغط الدم العال ، كما تحتوي على نسبة ضخمة من فيتامين سي الذي له دور فعال للغاية في تقوية جهاز المناعة عند الإنسان.

للمزيد يمكنك قراءة : نبات بحرف ياء

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى