الغاز

جماد بحرف الياء بغرفة النوم!

إن حرف الياء يعتبر آخر حرف في اللغة العربية من ناحية الترتيب ، فيحتل الياء المرتبة الـ28 ، ويعتبر من أكثر الحروف المهجورة وواحداً من أشباه الحروف المتوسطة الموجودة في لغتنا العربية ، وسبب ذلك لأنه يتم نطقه من منطقة وسط اللسان ومن منطقة أعلى الفم ، ويتم استعماله في العديد من الكلمات ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف على جماد بحرف الياء بغرفة النوم!

أسماء جماد تبدأ بحرف الـ(ي):

  1. ياقوت : ويعتبر واحداً من ضمن الأحجار الكريمة النادرة الموجودة على الأرض ، ويتم استعماله من أجل تصنيع أثمن الحلى بالعالم للنساء وللرجال.
  2. يخت : وهو عبارة عن مركب صغير الحجم ، ويتم استعماله عند الذهاب في رحلات ترفيهية بحرية ، والتي تكون في الغالب في جو عائلي جميلة ، ويتم استعماله كذلك برحلات الصيد التي تكون داخل البحر كأنشطة ترفيهية ، ويتم استعماله من أجل استكشاف أبرز الأماكن البحرية ، واليخوت بها أجهزة منزلية وأثاث وغيرها من المعدات التي تكون موجودة في البيوت.
  3. يايات : ويطلق عليه أيضاً اسم سوست أو مساعدات ؛ واليايات تعتبر واحدة من الأشياء المستعملة بكثرة في المركبات من أجل توفير نوع من أنواع الحماية ، بالإضافة للحفاظ على السيارة من أي صدمة قد تلحق بها ، ويتم وضعها بأسفل السيارة.
  4. يويو : واليويو عبارة عن لعبة صغيرة الحجم تضم قطعة من الخشب أو قطعة مصنوعة من البلاستيك ، ويتم ربط تلك القطعة سوياً بواسطة الحب المطاط وتستخدم بالصعود والنزول.
  5. يورو : ولا يخفى على أحد أن اليورو هي عملة الاتحاد الأوروبي ، ويتم استعمال تلك العملة على وجه الخصوص بالدول الأوروبية فضلاً للعملة الرسمية لكل بلد.
  6. يافطة : وهي عبارة عن وسيلة من الوسائل الدعائية ، إذ يتم صناعة اليافطة بواسطة القماش أو عن طريق البلاستيك ، وبعدها تعلق على المحال أو ببداية الشوارع.

للمزيد يمكنك قراءة : نبات بحرف الهاء

نباتات بحرف الياء:

ليس هناك الكثير من النباتات التي تكون بدايتها حرف الياء ، إلا أنه يوجد بعض الأعشاب والفاكهة تبدأ بحرف الياء ، ومنها :

  1. يوسفي : وهي واحدة من ضمن الفاكهة الموسمية الشتوية وهي نوع من أنواع البرتقال.
  2. يقطين : وتعتبر من أنواع النباتات التي يتم أكلها ولديها ملمس ناعم وصورة دائرية ، وفيها الكثير من الفوائد.
  3. يانسون : وهو من ضمن المشروبات التي لا يخفى على أحد فوائدها التي لا حصر لها.

أسماء فتيات بحرف الياء:

يوجد الكثير من أسماء الفتيات الجميلة مما تبدأ بحرف الياء ، وفي الأسفل سوف نذكر البعض منها :

  1. ياسمين.
  2. يويا.
  3. يارا.
  4. يامنة
  5. يمنى.
  6. يسر.
  7. يسرى.

أسماء أولاد بحرف الياء:

وأيضاً إن أجمل أسماء الأولاد تبدأ بحرف الياء ، وفي الأسفل سوف نثبت صحة كلامنا :

  1. يوسف.
  2. ياسين.
  3. يسر.
  4. يحيي.
  5. يزن.
  6. ياسر.
  7. يزيد.
  8. يعقوب.
  9. يونس.

أسماء حيوانات بحرف الياء:

يوجد العديد من الحيوانات تبدأ بحرف الياء ، وفي الأسفل سوف نذكر لكم أبرز الحيوانات التي تبدأ بحرف الياء:

  1. يربوع.
  2. يرقة.
  3. يمامة.
  4. ياك.
  5. يعسوب.

للمزيد يمكنك قراءة : جماد بحرف س | أتوبيس كومبليت كل الحروف

أسماء بلدان غير عربية تبدأ بحرف الياء:

هناك الكثير من البلدان الغير عربية التي تبدأ بحرف الـ(ي) والتي لديها العديد من المميزات والخصائص ، ومن ضمن تلك الدول ما يلي :

  1. يوغسلافيا : وهي واحدة من الدول التي شهدت معارك عنيفة وحروب في الآونة الأخيرة ، وقد انفصلت للكثير من الدويلات في سنة ألفين وستة ، وتوجد في المنطقة الجنوبية الشرقية من القارة الأوروبية.
  2. يابان : وهي من أشهر الدول الموجودة في العالم وتوجد بقارة آسيا ، وتعد واحدة من أفضل دول العالم ، وذلك من ناحية التعليم والتطور التكنولوجي والصحة وغيرها الكثير ؛ وبسبب تقدمها العلمي العظيم أطلق عليها الكثير من الناس (كوكب اليابان) وتعني كلمة اليابان في حقيقة الأمر مصدر الشمس ، ويصل تعداد البلاد لأكثر من مائة وثلاثون مليون نسمة ، ولهذا فإنها تحتل المرتبة الـ10 من حيث أكبر دول العالم من ناحية السكان ، وتعد واحدة من أكثر الدول التي تضربها الزلازل ، وأهم ما يميز اليابان أن بها شعب متعلم ومثقف يحترم ويلتزم بالمواعد للغاية.
  3. يونان : وتعد واحدة من ضمن الاتحاد الأوروبي ، ويبلغ تعداد سكانها أكثر من 10 ملايين نسمة ، وهذه الدولة شهدت أرضها واحدة من أقدم وأعظم الحضارات التي عرفها البشر.

أسماء دول عربية تبدأ بحرف الـ(ي):

هناك الكثير من الدول العربية والمدن الرائعة التي تبدأ بحرف الياء ، وفي الأسفل سوف نذكر بعضها :

  1. يمن : وتعد واحدة من أقدم الدول في العالم وتوجد بالجزء الغربي من القارة الآسيوية ، ويبلغ عدد سكانها نحو 20 مليون نسمة ، وتتميز الدولة بصناعتها للخناجر التي تعد واحدة من أقوى الخناجر الموجودة بالعالم ، وتبلغ مساحتها نحو خمسمائة وسبعة وعشرون ألف كيلو متر مربع.
  2. ينبع : وهي عبارة عن مدينة من مدن بلاد الحرمين الشريفين التي تعرف باسم المملكة العربية السعودية ، وأهم ما يميز تلك المدينة أنها واحدة من أهم المدن الصناعية الموجودة في البلاد.
  3. يثرب : وهذا الاسم كان اسم المدينة المنورة قديماً ، وهي موجودة أيضاً ببلاد الحرمين الشريفين ، وأهم ما يميز تلك المدينة هي العظمة والرفعة ، إذ أن النبي محمد صل الله عليه وسلم قد هاجر إليها حتى يتمكن من نشر الدعوة بدون مضايقة الكفار ، كما أن في يثرب أو المدينة المنورة المسجد النبوي الشريف ، وفيها دفن النبي ومن بعدها الخلفاء الراشدين.

للمزيد يمكنك قراءة : جماد بحرف الهاء | أتوبيس كومبليت كل الحروف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى