ترفيه

جماد بحرف ل وأسماء أولاد وبلاد للأطفال

جماد بحرف ل

جماد بحرف ل وأسماء أولاد وبلاد للأطفال ؛ هذه اللعبة الرائعة تتألف من جمع الأسماء ، فلا بد من تواجد شخصين يقوم كلاً منهما بعمل مربعات ويكتب داخلها اسم جماد أو حيوان أو ولاد أو بنات ، وبعدها يقوم كل شخص باقتراح حرف حتى يتم كتابة كافة الخانات بكلمات تحمل ببدايتها ذلك الحرف ، وفي هذا اليوم سوف نضع بين أيديكم أسماء جماد بحرف ل وأسماء أولاد وبلاد للأطفال.

أسماء جماد يبدأ بحرف اللام:

يوجد بعض أسماء الجمادات أول حرف منها يكون حرف اللام من الممكن استخدامها في أمور عدة عند الضرورة ، ومنها ما سوف نذكره في الأسفل :

  1. لاسلكي : يطلق ذلك الاسم على الراديو الذي يمتلك اتجاهين ، إذ يستطيع استقبال وإرسال موجات الراديو ، وفي معظم الأوقات يتم استعماله ضمن المؤسسات العسكرية بسبب تطوره وترك بصمة في الحرب العالمية الثانية ومخترعه هو ألفريد ، كما أن اللاسلكي موجود في كافة الأمور التي تتعلق بأمن البلاد من طائرات وبواخر وغيرها ، حيث لا يمكن لمثل تلك الصناعات أن تتواصل في البحر أو في الجو بواسطة الخطوط العادية بل بحاجة للاسلكي.
  2. لؤلؤ : وهو كروي الهيئة وصلب للغاية ، ويتكون داخل أنسجة رخوة للغاية ، ويكون بمنتصف قشرة واحدة من الرخويات ، ويتم تصنيفها ضمن الأحجار الكريمة والنوادر ، ويتكون هذا النوع من الآلئ من كربونات الكالسيوم أو مزيج من الأراجونيت والكالسيت في شكل بلوري دقيق ، يترسب داخل طبقات.
  3. لوحة : وتعرف على أنها ورقة طويلة وسميكة بعض الشيء يقوم برسمها فنان تشكيلي ، ويوجد الكثير من اللوحات التي تبلغ قيمتها ملايين الدولارات ، وأغلى لوحة في العالم تعتبر الموناليزا إذ يبلغ قيمتها حوالي مليار دولار أمريكي وهذا الرقم ضخم للغاية!

للمزيد يمكنك قراءة : جماد بحرف ص وحيوانات وبلاد

أسماء أولاد بحرف اللام:

  1. لطفي : وهو عبارة عن اسم منسوب لكلمة اللطف واللين والرأفة.
  2. لبيب : وهذا الاسم يطلق على الشخص العاقل الذكي الفطن.
  3. لؤي : وهذا الاسم يقصد به الشدة ، كما يقصد به كذلك الشخص البطل أو الليث أو الاحتباس.
  4. ليث : وهو اسم يطلق على الأسد.
  5. لادن : أتى هذا الاسم من معنى الليونة أو السهولة والنعومة.
  6. لامح : هذا الاسم يعني الشيء المشع المضيء والمتوقد ، ويشار كذلك للشخص الذكي الذي يعي الأمور ويفهمها بسرعة كبيرة.
  7. لبادة : وهذا اسم طائر سماني يقوم باللبد في الأرض بشكل كبير ، ويعتبر قليل الطيران ، وهو كذلك يقال للباس شتوي تمت صناعته من الشعر والصوف.
  8. لابق : يقال هذا الاسم للشخص المهذب المؤدب صاحب الأخلاق الرفيعة الجيدة.

أسماء أولاد بحرف اللام من القرآن الكريم:

سوف نقدم لكم في الأسفل بعض الأسماء التي أتى ذكرها في القرآن الكريم :

  1. لقمان : وهذا الاسم يقصد به الشخص الكبير كثير اللقم ، أو الأكل الذي يتم تناوله بصورة سريعة ، وهناك بعض الأشخاص الحكماء اسمهم لقمان ؛ وهو على اسم سورة في القرآن الكريم ، وقد أخبرنا الخالق جل في علاه عن قصة لقمان إذ قال عز وجل في سورة لقمان في الآية رقم ثلاثة عشر : [وإذ قال لقمان لابنه وهو يعظه يا بنى لا تشرك بالله إن الشرك لظلم عظيم].
  2. لطيف : وهو إشارة لشخص حنون ورقيق وعطوف ومميز في معاملته مع البشر ، وقد أتى ذكر هذه الكلمة في الذكر الحكيم أكثر من مرة ، منها على سبيل المثال قول الخالق جل في علاه في سورة الحج الآية رقم ثلاثة وستون : [إن الله لطيف خبير].
  3. ليل : وهو اسم نقيض النهار ، وقد أتى ذكره في القرآن الكريم بصيغة المفرد والجمع ، فقد قال المولى جل في علاه في سورة يونس في الآية رقم سبعة وستون : [هو الذى جعل لكم الليل لتسكنوا فيه].

للمزيد يمكنك قراءة : جماد بحرف ز وحيوانات وبلدان

أسماء أولاد أجنبية بحرف اللام:

  1. ليلاف : وهو اسم أصله تركي ، ويعني في لغتنا العربية الثعلب ويقال على كلاً من الشباب والفتيات.
  2. لاران : وهو اسم لاتيني في الأصل ، ويعني في اللغة العربية ويشير للطبقة الراقية ، أو للنخبة المجتمعية ، ويقال كذلك للنجمة المشعة ، ومن الممكن تسمية الإناث والذكور به.
  3. لونار : وهو اسم لاتيني ويعني في اللغة العربية القمر أو البدر.
  4. ليمان : وهو اسم أصله يوناني ويعني في اللغة العربية ساحل البحر أو الشاطئ ومن الممكن أن يطلق على الذكور وعلى الإناث.
  5. لاوجا : وهو اسم تركي الأصل ومعناه الابتهال ومناجاة الخالق جل في علاه.

أسماء بلدان تبدأ بحرف اللام:

  1. لاهاي : وهذه المدينة عاصمة دولة هولندا وتوجد في الناحية الجنوب غربي من البلاد ، وتحتل المدينة المرتبة الثالثة من حيث أكبر مدن دولة هولندا ، وذلك بعد مدينة أمستردام وروتردام ، ويطلق على هذه المدينة اسم عاصمة العدل الدولية ، ويعزى سبب هذا اللقب لتواجد عدد ضخم من المحاكم الدولية فيها وعلى رأسهم محكمة العدل الدولية.
  2. لندن : وهذه المدينة عاصمة المملكة المتحدة ، وتتسم بتواجد الكثير من الجامعات والمدارس والمعاهد بالإضافة للمتاحف والمسارح ، والعديد من المقرات الرئيسية التي تتبع كبريات الشركات والهيئات والمنظمات العالمية ، وتشتهر المدينة بتواجد ضخم للمعالم السياحية كبرج لندن وقصر باكنجهام.
  3. لوساكا : وهذه المدينة تعتبر عاصمة دولة زامبيا وتوجد في المنطقة الجنوبية من الدولة ، ويبلغ تعداد سكان العاصمة نحو مليون ومائة ألف نسمة ، وتعتبر لوساكا مركز تجاري فضلاً لأنها مقر الحكومة الزامبية.
  4. لشبونة : وهذه المدينة هي عاصمة دولة البرتغال ، وتوجد المدينة بوسط الدولة وتطل على ساحل المحيط الأطلسي ، ويبلغ تعداد سكان المدينة بنحو نصف مليون نسمة.

للمزيد يمكنك قراءة : جماد بحرف الواو ونباتات

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى