معلومات

اين تقع شيكاغو على الخريطة وأهم المعالم السياحية بها

اين تقع شيكاغو

شيكاغو مدينة أمريكية وتعتبر من أكبر المدن الموجودة في الولايات المتحدة المشهورة بهندستها المعمارية الجريئة والرائعة ، فلها أفق تتخلله ناطحات السحاب  كمركز جون هانكون الشهير وبرج ويليس ، كما أن المدينة مشهورة بمتاحفها المتعددة ، بما في ذلك معهد شيكاغو للفنون ، الذي يحتوي أشهر الأعمال الانطباعية ، بالإضافة للمعالم السياحية في المدينة التي تعد من أهم معالم أمريكا السياحية البارزة ، ولكل من يرغب في زيارتها أو سمع عن هذه المدينة الرائعة ويريد أن يعرف المزيد عنها ، ففي هذا اليوم سنتعرف أكثر عن مدينة شيكاغو من حيث تاريخها وأين تقع وسنذكر أبرز المعالم السياحية الموجودة بها.

خريطة الولايات المتحدة الأمريكية
خريطة الولايات المتحدة الأمريكية

موقع مدينة شيكاغو:

  • شيكاغو إحدى مدن الولايات المتحدة الأمريكية ، وهي واقعة بالجزء الشمالي من ولاية إلينوي ، وهي موجودة على الطرف الجنوبي الغربي من بحيرة ميشيغان ، كما أنها تطل على الطريق البحري سانت لورانس الرابط بين نهر المسيسيبي ومنطقة البحيرات الكبرى ، وإحداثيات هذه المدينة تنحصر بين 41.83 ناحية الشمال ، و87.68 ناحية الغرب ، ومساحة المدينة الإجمالية تصل إلى 606 كيلو متر مربع ، ويعيش بداخلها أكثر ما يقارب الثلاثة ملايين نسمة.

للمزيد يمكنك قراءة : بماذا تشتهر سويسرا

تاريخ المدينة:

  • اسم شيكاغو مشتق من الكلمة الفرنسية Shikaakwa ، ويعني هذا الاسم (البصل أو الثوم البري) ، وقد ذكر هذا الاسم بمذكرات روبرت دي لاسال في سنة 1679 ، وفي منتصف القرن الـ18 عشر كان سكان هذه المدينة إحدى القبائل الأمريكية الأصلية ، وكانت تعرف باسم (بوتاواتومي) وقد شهدت هذه المدينة في سنة 1780 استيطان سكاني ، يعود أصولهم لفرنسا ، وإفريقيا وكانوا يعرفون باسم مؤسسي شيكاغو.
  • كان من المقرر للمنطقة أن تصبح جزء من الولايات المتحدة إبان الحرب الهندية ، وهذا كي تشغل القبائل المحلية وظيفة عسكرية ، بحسب معاهدة غرينفيل سنة 1795 ، وإبان معركة فورت ديربون تنازلت قبيلة بوتاواتومي عن جميع أراضيها لصالح الولايات المتحدة ، وذلك في عام 1819 ، من خلال معاهدة سانت لويس ، وتنازلت القبيلة عن جُل الأراضي قسراً بعد انقضاء 17 عاماً من المعاهدة الأولى ، بمعاهدة جديدة عرفت تحت اسم معاهدة شيكاغو.

للمزيد يمكنك قراءة : بماذا تشتهر ماليزيا

تطور المدينة:

مدينة شيكاغو
مدينة شيكاغو
  • تم تنظيم مدينة شيكاغو في يوم 12 من شهر أغسطس عام 1833 من قبل الولايات المتحدة ، وكان يعيش بداخلها 200 شخص فقط ، وأثناء 7 سنوات فقط قد نمت المدينة فوصل عدد سكانها لأكثر من 4 آلاف شخص ، وبعد سنتين من عملية التنظيم ، قد تم البدء في عملية بيع الأراضي العامة من خلال ادموند ديك تايلور ، وتطورت المدينة بشكل ملحوظ وبدأت في النمو ، وقد كانت المدينة محور للنقل الرئيسي بين الأجزاء الشرقية والغربية من الولايات المتحدة ، كل ذلك حدث بعد افتتاح أول سكة حديد بالمدينة ، وذلك في عام 1848.
  • الحركة الاقتصادية بدأت تظهر في المدينة ، وهذا الأمر قد ساعد في هجرة الريفيين الموجودين بالبلاد المجاورة لشيكاغو ، فهذا الأمر قد ساعد من تطورها ، وذلك من حيث اعتماد شيكاغو على الكثير من القطاعات الاقتصادية كتجارة التجزئة ، والصناعات التحويلية ، والتمويل ، فبالتالي قد تأثر الاقتصاد الأمريكي كثيراً ، وتعتبر المدينة اليوم واحدة من أقوى وأهم المدن الأمريكية ، لما قد تم تحقيقه من نمو وتطور كبير في كافة المجالات والقطاعات المهمة كالاقتصاد والرياضة والسياسة وغيرها.

أهم معالمها السياحية:

  1. معهد الفن: معهد شيكاغو للفن يعتبر من أجمل المتاحف الفنية الموجودة في العالم ، حيث يضم المتحف ثالث أكبر مجموعة دائمة في أمريكا ، فيحتوي على أكثر من 260 ألف قطعة فنية وأثرية ، كما يقدم أعمالاً جميلة للفن الأفريقي ، والهنود الحمر ، وفن الرسم الأوروبي والنحت ، وغيرها من الفنون.
  2. حديقة حيوانات لينكولن بارك: وقد تم تأسيس تلك الحديقة في عام 1868 ، وتعتبر واحدة من أكثر حدائق الحيوان تميزاً في البلاد ، لأنها تحتوي على مجموعة متنوعة من الحيوانات كالشمبانزي والغوريلا المهددة بالانقراض ، كما أن الحديقة تجذب سنوياً أكثر من 3 ملايين زائر.
  3. نافورة باكنجهام: هذه النافورة موجودة في غرانت بارك ، وقد صممها المهندس المعماري إدوارد بينيت.

للمزيد يمكنك قراءة : معلومات عن امريكا

تمثال الحرية
تمثال الحرية

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى