معلومات

بماذا تشتهر سويسرا 10 أشياء رائدة بها

بماذا تشتهر سويسرا

سويسرا واقعة في غرب قارة آسيا ، وهي تعد جمهورية فيدرالية تضم 26 كانتون ، وتتشارك سويسرا حدودها الغربية مع جمهورية فرنسا ، وحدودها الجنوبية مع إيطاليا ، وفي حدودها الشرقية مع النمسا ، وهناك العديد من الأمور التي تميز سويسرا عن غيرها من البلدان ، فهي تتميز بتنوعها الديني والثقافي واللغوي ، والتزامها الكبير بالديمقراطية ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف أكثر عن هذه الدولة الجميلة من حيث أهم الأمور المشهورة بها ، فتابعوا معنا.

أكثر ما تشتهر به سويسرا
أكثر ما تشتهر به سويسرا

السياحة:

سويسرا مكان تلمس فيه مظاهر طبيعية بشكل خيالي ، وتعد الرحلات في القارب السياحي الكلاسيكي من أشهر وأكثر الرحلات الشعبية في أوروبا ، يأتي لسويسرا العديد من السياح للقيام برحلات الجبال ، وهي متضمنة العديد من الأنشطة كالتزلج والتسلق ومشاهدة العالم من قمم الجبال ، وأيضاً القيام برحلات استكشاف في جبال الألب ، بالإضافة لما تحتويه سويسرا على مناظر خلابة أخرى كبحيرات وأنهار وهضاب.

للمزيد يمكنك قراءة : سويسرا معلومات عامة عن تاريخها

البنك السويسري:

وهذا البنك واحد من أضخم وأكبر البنوك في العالم أجمع ، ولكن هذا البنك له سمعة سيئة وفاسدة وذلك بسبب قيام بعض المسؤولين بتهريب رؤوس المال المنهوبة من دول العالم الفقيرة.

مؤسسة الصليب الأحمر:

سويسرا كانت هي المؤسس لمؤسسة الصليب الأحمر ، بالإضافة لضمها مقر المؤسسة الرئيسي ، فتلك المؤسسة المشهورة تقدم الرعاية والخدمات الطبيعة للمحتاجين من المصابين والجرحى جراء الكوارث الطبيعية والحروب.

الحيادية:

سويسرا مع نهاية القرن الـ13 عشر الميلادي قد تميزت بحيادياتها ، فهي دولة مشهورة بأنها الوحيدة التي لم تشارك في أي نزاع أو حرب مسلح مع الجيران أو مع أياً من دول العالم الأخرى ، ولهذا تعد سويسرا وجهة للعديد ممن يريدون أن يهنئون بعيش في هدوء وسلام دون أن يتدخل أي شخص في شؤونهم.

شهر العسل:

سويسرا تمتلك مناظر خلابة وطبيعة رائعة ، وهذا الأمر قد جعل منها دولة يقصدها العديد من السياح العرسان بغرض قضاء أروع الأوقات في شهر العسل.

الساعات السويسرية:

الساعات السويسرية
الساعات السويسرية

الساعات السويسرية تعد من أفضل أنواع الساعات الموجودة في العالم ، بالإضافة لكون هذه الساعات هي الأكثر شهرة في العالم ، لأنها ساعات قيمة جداً وماركاتها معروفة ولا يمكن تقليدها.

للمزيد يمكنك قراءة : معلومات عن ايطاليا

منتجع أنترلاكن:

وهي واحدة من مدن سويسرا الواقعة بجانب نهر أري ، والتي تعد من المنتجعات الطبيعية الأكثر شهرة في العالم ، لأنها تضم العديد من المناظر المميزة والجبال الشهير الثلاث وهي : جبل موك ، وجبل لايجر ، وجبل يونغفر ، وهي ممتدة شرقاً من بحيرة برينز للغرب من بحيرة ثون.

مدينة مونترو:

وهذه المدينة واقعة في غرب سويسرا على طول امتداد الشاطئ الشرقي لبحيرة جنيف ، وتعد هذه المدينة من أكثر وأفضل المنتجعات الصحية شهرة.

بحيرة جنيف:

سويسرا مشهورة أيضاً بأنها تحوي أكبر بحيرة من البحيرات الموجودة في أوروبا كلها ، ألا وهي بحيرة جنيف الواقعة على مجرى نهر الرون على الحدود بين فرنسا وسويسرا ، ومنطقة البحيرة تتميز بمناظر طبيعية خلابة ورائعة ، وذلك بالإضافة لقربها من الشمال بجبال جورا ، ويحيطها من الجنوب الغربي جبال الألب ، والكثير من القرى المجاورة الهادئة ، ويوجد في جنيف نافورة تعد هي الأكبر والأطول في العالم.

الشوكولاتة السويسرية:

والشوكولاتة السويسرية من أكثر الأمور المشهورة بها ، فتتميز بطعمها الرائع والمميز واللذيذ ، ويتم صنعها من الكريمة والحليب وقد يضاف إليها بعض المكسرات.

للمزيد يمكنك قراءة : معلومات عامة عن فرنسا

الشوكولاتة السويسرية
الشوكولاتة السويسرية

سويسرا كبلد صغير غير ساحلي واقع في وسط أوروبا ، إلا أنه يتمتع بموقع استراتيجي قوي بمفترق طرق وسط أوروبا ، مع الكثير من الطرقات التي بالإمكان العبور منها بسهولة ، وبيرن هي عاصمتها ، والجدير بالذكر أنها لا تمتلك أي زهرة أو حيوان كشعار وطني ، وعلى الرغم من هذا فهناك بعض الكونتات يملك حيواناً أو شعاراً رمزياً ، وإلى هنا متابعينا الكرام متابعي موقع احلم نكون قد وصلنا إلى ختام موضوع الليلة الذي تحدثنا ودار كلامنا فيه حول بماذا تشتهر سويسرا ومعلومات ستدهشك عن هذه الدولة الرائعة ، وضعنا بين أيديكم أهم الأمور والصناعات المشهورة بها سويسرا وجعلها في مصاف الدول المتقدمة.

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى